جل وخل

جل وخل @gl_okhl

كبيرة محررات

اذا انتي زهرانيه تعالي بسرعه

اطباق عالم حواء

جارتي زهرانيه وتسوي خبز ما شاء الله لذيذ

الغريب انه منتفخ بالمره ولما سألت امي قالت كل خبز الزهرانيات كذا منتفخ وناضج من داخل

حتى الغامديات احس نفس الخبز لكن النكهات مختلفه

ابغى اعرف كيف ينتفخ وهل تكون درجة الحراره مرتفعه
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

hawa1403
hawa1403
السلام عليكم
اجل ما انفع,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,قحطانيه
حتى حنا خبزنا منتفخ انصلحه في التنور
عباره عن طحين و ملح و خميره بالمقادير الي تناسبك و تعجنينها بمويه و تخلينها تخمر بعدين ترجعين تعجنينها و تتركينها نص ساعه ثم تخبزينها في التنور او الفرن او طاوه عاديه اهم شي تكون حاميه
و بلعافيه على قلبك
المحبة لرسول الله
السلام عليكم اجل ما انفع,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,قحطانيه حتى حنا خبزنا منتفخ انصلحه في التنور عباره عن طحين و ملح و خميره بالمقادير الي تناسبك و تعجنينها بمويه و تخلينها تخمر بعدين ترجعين تعجنينها و تتركينها نص ساعه ثم تخبزينها في التنور او الفرن او طاوه عاديه اهم شي تكون حاميه و بلعافيه على قلبك
السلام عليكم اجل ما انفع,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,قحطانيه حتى حنا خبزنا منتفخ انصلحه في...
شوفي حبيبتي :26:

تحطين كأسين دقيق ابيض
وملح ملعقة صغيرة
وملعقة كبيرة خميرة فورية
واعجنيها بمويه دافية حتى تتماسك ولا تكون جامدة تكون لينة وتلصق باليد وطولي العجن شوية وبلي يدك بالمويه وساويي سطح العجين
غطيها بكيس لمدة ساعتين
وارجعي اعجنيها بعد ماتتخمر
سخني الفرن من تحت بس
وحطي العجينة بصينيه دائريه وبلي يدك بالمويه وخلي سط حالعجينة متساوي
ودخليها الفرن حتى تنتفخ مره وتشمين الريحه تعرفين انها استوت من تحت
افتحي الفرن من فوق وارفعي الصينيه فوق حتى تتحمر من الاعلى.
وخرجيها وكليها بالعافيه

ممكن تأكليها مع السمن البري روعة واللبن أو العدس أو اي شيء تفضلينه

بالله عليك لو سويتيها وظبطت خبريني

واي استفسار انا حاضره
:):icon35:
جل وخل
جل وخل
شوفي حبيبتي :26: تحطين كأسين دقيق ابيض وملح ملعقة صغيرة وملعقة كبيرة خميرة فورية واعجنيها بمويه دافية حتى تتماسك ولا تكون جامدة تكون لينة وتلصق باليد وطولي العجن شوية وبلي يدك بالمويه وساويي سطح العجين غطيها بكيس لمدة ساعتين وارجعي اعجنيها بعد ماتتخمر سخني الفرن من تحت بس وحطي العجينة بصينيه دائريه وبلي يدك بالمويه وخلي سط حالعجينة متساوي ودخليها الفرن حتى تنتفخ مره وتشمين الريحه تعرفين انها استوت من تحت افتحي الفرن من فوق وارفعي الصينيه فوق حتى تتحمر من الاعلى. وخرجيها وكليها بالعافيه ممكن تأكليها مع السمن البري روعة واللبن أو العدس أو اي شيء تفضلينه بالله عليك لو سويتيها وظبطت خبريني واي استفسار انا حاضره :):icon35:
شوفي حبيبتي :26: تحطين كأسين دقيق ابيض وملح ملعقة صغيرة وملعقة كبيرة خميرة فورية واعجنيها...
مشكورات حبايبي انا بحاول اضبطها
أميرة المريخ
أميرة المريخ
اممممممممم بااين انها لذيذه .......جاري التجربه
#فتافيت السكر#
انا زهرانيه خبزتنا تقدرين تسوينها في الخبازة او على النار...وسألت امي عنها لان شباب هاليومين مايعرفون
طريقتها.....اذا كنتي تبغينها كبيييره شفتي علبة حليب النيدو تعبينه دقيق بر وملعقه خميرة كبيرة وملح وتعجن بالماء البارد ولحد ماتكون لاهي طريه ولا قاسيه وسط وتخلينها لمدة يوم وبعدها اليوم الثاني سخني الخبازه من قبل وافردي العجينه في الصينيه وتدخلينها ..طبعا تقدرين تقسمين العجين لايام يعني تكون في الثلاجه وكليها مع سمن وعسل او لبن وبالعافيه اي استفسار قولي لي وانا حاضرة