TNLGS

TNLGS @tnlgs

محررة في عالم حواء

اشلون تلفون ورق العنب ومايتفكك أثناء الطبخ

اطباق عالم حواء

انا ورق العنب حقي لذيييذ وماتشبعون منه لكن مشكلتي انه يتفكك بعضه أثناء الطبخ وانقي اللي ماتفكك واحطه بس حرام الباقيات تعبانه على لفهن ومع اني ارصها في القدر واحكم لفهن بس مدري ليش يتفكك
هل أنتم تحطون الحشوه على الجهه الخشنه أو الجهه الناعمه
أو ماتحطون زيت داخل الحشوه او اش قصتكم ورق عنبكم مايتفكك أو انكم تسلقون الرز المصري قبل نصف سلق

عطوني فكره
7
26K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كنز العطاء
كنز العطاء
اهلا ندوn

ورق العنب قبل ما يوضع على النار تقلبين صحن على نفس القدر اللي فيه ورق العنب ويكون الصحن يدخل بالقدر يعني اصغر من القدر شوي وحطي فوقه ثقل وغطي القدر بغطاه وهذا يخلي الورق ما ينفك

والحشوة توضع على الجهه الخشنه

وأي سؤال انا بالخدمة :27:
nanaaQ
nanaaQ
اذا لفيتي ورق العنب يكون على الجهه الخشنه وبعد ماتكملين لف ترضينها على نهابه كل لفه

اتمنى تكوني فهمتي مصلا الطرف اللي انتهى فيه لف العنب يكون تحت

بعد ماتكملين الرص تحطين فوقهم صحت وهذا اللي مايخليهم يتفككوا

:26:
لا للــــحـــزن
ياقلبي شوفي انا اعمل ورق العنب بطريقه راح اقولك عليها

اجيب رزعادي مو مصري (بنجابي المهيدب ) اكيد تعرفيه
اقطع بصل +ثوم +طماطم قطع صغيره +بهارات (بس لاتكثري عشان مايطلع طعم مرارة)
بعدين احط عليهم الرزبعد ما اغسله واحركهم مع بعض مو على النار لا الرز يكون فقط مغسول واذا تبغي خليه ينقع شوي بس مو لازم

بعدين اجيب قدر اوصينية الطبخ واقطع فيها حلقات بطاطس وبصل
وبعدين ابدأ الف الورق بالحشوه على الجهه الخشنه وما امليها حشوة مره ( يمكن هنا عندك المشكله) يعني تملين الورقة حشوة
لا خليها وسط مومليانه ولا فاضيه عشان الرز ياخذ راحته بالنضج
بعد ماالف الورق ارصة بالقدر على جهة نهاية اللفه يعني لما الفها واخلص نهايتها هي اللي اخليها من تحت لما ارصهم

مادري (ندو )فهمتي علي
بعدين جاء الطبخ احط في الكاس مويه حارة واذوب فيها ماجي ويكون حسب الكمية اللي عندك
واضيفها على القدر واحطه على النار واغطيه بغطاء اصغر من القدر يعني يدخل جوات القدر بعدين غطاء القدر واخليه لحد مايغلي بس مو لحد ماتنشف المويه لا اخليه شوي يغلي بالمويه والماجي

بعدين اجيب ليمون واعصرتقريبا ثلاث ارباع الكوب واضيف عليه زيت زيتون واضيفه بالقدر وكل مااحتاج مويه اضيف عليه زيت زيتون اذا انتي ماتفضلي زيت كثير ممكن تضيفي مويه ( بس الزيت اطعم بكثير)
واخليه على نار هادية

اي استفسار من عيوني
وانشاء الله افدتك :26:
عفوف
عفوف
اهلا اختي ندوn
لفية بماكينة لف الورق كلش تلفه مضوط ولا ينفتح في وقت الطبخ... انا اختي جبتها لي من سوريا وكلش مرتاحة عليها لانها وايد تلف زين ومرتب كانه لف المطاعم بعدين وقت الطبخ حطي عليه ثقل مثل ما قالوا لك البنات
وان شاء الله بيضبط معاكي :cook: :cook: :03:
عــ حزينة ــيون
شوفي اخت ندوn --- رصي ورق العنب في القدر جنب بعضه على شكل حلقات ويكون الرص جيد يعني يتضايق الورق من بعضه ( زحمه ما في مكان ههههه) -- وبعد ما يغلي الماء خففي النار علشان ما يتفتح الورق ( وأفضل وأريح طريقة هي طبخ ورق العنب في الفرن -- والله ما في أريح منها وحتى لو ما حطيتي ثقل ما راح يتفتح الورق -- المدة في الفرن تقريباً 2/1 1 ساعة -- نصف المدة الحرارة تكون عالية والنصف الباقي نخفف الحرارة إلى وسط ) وبالعافية