أوفى البشر
أوفى البشر
شوفي يا اختي لميس انا عندي لك طريقه تعرفين فيها كم تقدرين ترفعين معدلك في الترم الواحد

اللي هي تبحثين عن برنامج اسمه (حساب المعدل ) وتحملينه

وتكتبين معدلك اللي اللحين + عدد ساعاتك الجايه مع درجاتك المتوقعه

مثلاُ تكتبين كل درجاتك في الترم الجاي أ+ وتشوفين كم تقدرين ترتفعين ؟

وبعدين تبدين تنزلين مثلاُ تحطين درجات اقل واقل وتشوفين المستوى المناسب اللي تبين توصلين له كم يحتاج لك من جهد ...

بعد عندي لك أقتراح انا ناويه بأذن الله أطبقه

وترى يختلف من تخصص لاخر
انا مثلاُ دراستي نضري واختي قسمها رياضيات ففيه فارق كبير في طريقه المذاكره والجهد وكل شيء

المهم فكرتي هي تاخذين دفتر معين تقدرين تاخذين كل يوم او اغلب الايام

وتكتبين في بداية الصفحات تقسيمات تسهل عليك كثير من الامور

مثلاُ في الورقه الاولى تكتبين عدد غياباتك يعني تسوين تسطير وتكتبين موادك وكل ماغبتي تحطين صح انا سويتها الترم اللي فات
مره تفيدك

طيب وفي الصفحه الثانيه تسوين جدول تكتبين فيه الكتب المطلوبه عشان تشترينها
وفي الصفحه الثالثه تسوين جدول للمعلومات العامه يعني مثلآ تكتبين اسم مادة معين وتحطين جنبه فراغ كبير شوي
تكتبين فيه ايميل الاستاذه + تقسيمها للدرجات +عدد الاختبارات اللي بتجريها في الترم الواحد+النشاط اللي بتسوونه واي معلومات اضافيه ثانيه تحبينها

وفي الصفحه الرابعه تسوين جدول للاختبارات يعني كل مادة متى اختباراتها با اليوم والتاريخ .
وفي الصفحه الخامسه تسوين جدول خاااص با الدرجات يعني في الاختبارات كم اخذتي في الماده الفلانيه والماده الفلانيه
بدل ماتضيع المعلومات وتتوزع في كل مكان تجمعينها في جدول مسويته من بدايه الترم

هذا الشيء يساعدك على التنضيم والترتيب وتمشين على خط معين وتكونين واثقه من نفسك
وأنا بعد ابي اذاكر اول بأول لكن سبحان الله مايصير بس الترم الجااااي بأّذن الله الواحد الاحــــــــد غيــــــــــر ..

ان شاء الله تفيدك هالاقتراحات

وبا التوفيق لك يارب
لميس الحبوبة
لميس الحبوبة
شوفي يا اختي لميس انا عندي لك طريقه تعرفين فيها كم تقدرين ترفعين معدلك في الترم الواحد اللي هي تبحثين عن برنامج اسمه (حساب المعدل ) وتحملينه وتكتبين معدلك اللي اللحين + عدد ساعاتك الجايه مع درجاتك المتوقعه مثلاُ تكتبين كل درجاتك في الترم الجاي أ+ وتشوفين كم تقدرين ترتفعين ؟ وبعدين تبدين تنزلين مثلاُ تحطين درجات اقل واقل وتشوفين المستوى المناسب اللي تبين توصلين له كم يحتاج لك من جهد ... بعد عندي لك أقتراح انا ناويه بأذن الله أطبقه وترى يختلف من تخصص لاخر انا مثلاُ دراستي نضري واختي قسمها رياضيات ففيه فارق كبير في طريقه المذاكره والجهد وكل شيء المهم فكرتي هي تاخذين دفتر معين تقدرين تاخذين كل يوم او اغلب الايام وتكتبين في بداية الصفحات تقسيمات تسهل عليك كثير من الامور مثلاُ في الورقه الاولى تكتبين عدد غياباتك يعني تسوين تسطير وتكتبين موادك وكل ماغبتي تحطين صح انا سويتها الترم اللي فات مره تفيدك طيب وفي الصفحه الثانيه تسوين جدول تكتبين فيه الكتب المطلوبه عشان تشترينها وفي الصفحه الثالثه تسوين جدول للمعلومات العامه يعني مثلآ تكتبين اسم مادة معين وتحطين جنبه فراغ كبير شوي تكتبين فيه ايميل الاستاذه + تقسيمها للدرجات +عدد الاختبارات اللي بتجريها في الترم الواحد+النشاط اللي بتسوونه واي معلومات اضافيه ثانيه تحبينها وفي الصفحه الرابعه تسوين جدول للاختبارات يعني كل مادة متى اختباراتها با اليوم والتاريخ . وفي الصفحه الخامسه تسوين جدول خاااص با الدرجات يعني في الاختبارات كم اخذتي في الماده الفلانيه والماده الفلانيه بدل ماتضيع المعلومات وتتوزع في كل مكان تجمعينها في جدول مسويته من بدايه الترم هذا الشيء يساعدك على التنضيم والترتيب وتمشين على خط معين وتكونين واثقه من نفسك وأنا بعد ابي اذاكر اول بأول لكن سبحان الله مايصير بس الترم الجااااي بأّذن الله الواحد الاحــــــــد غيــــــــــر .. ان شاء الله تفيدك هالاقتراحات وبا التوفيق لك يارب
شوفي يا اختي لميس انا عندي لك طريقه تعرفين فيها كم تقدرين ترفعين معدلك في الترم الواحد اللي هي...
اللهم اميين لكي ولي :42:

جزاك الله خيبر على النصايح الحلوة:26:

جزاك الله خيبر على النصايح الحلوة:26:
وعجبتني افكااارك حيييل :26::42:
أوفى البشر
أوفى البشر
لميس قلبو وياك ان شاء الله

واهم شيء تطبيقينها ماتنسينها والله انها تعطي تنضيــم وراحه نفسيه

انا ودي اشتري دفتر اللحين واجلس اسطر ههه من اللحيـــن ..

با التوفيق يارب
بريق الألمآس ..
توكلي على الله ولاتتركين صلاة الليل والدعاء فيها

ذاكري كل محاضرة بيومها مو شرط حفظ لا اقريها وافهميها ودايم حضري قبل ما تدخلين المحاضرة انا كنت اسوي كذا والحمدلله معدلي عالي ماشاء الله

والله يوفقك وترفعين معدلك

أوفى البشر اعجبتني فكرتك رح اطبقها ان شاء الله
شهد جازان
شهد جازان
..............!!