نجمه في سماها
نجمه في سماها
يا الله اموت بشي اسمه خياطه وخاطري اتعلمه بس ماباليد حيله المعاهد نااااااااااااااار

اذا تفكرين تعملين دوره راسلين الله يسعدك انا من جده بس ان شاء الله تكوني قريبه مني علشان ازمه المواصلاتي

ارسلي لي رقمك على الخاص وفين ساكنه بالضبط عندي مناسبه قريب احتمال احتاجك

اكثر شيء ابي اتعلم الخياطه علشان افتك من حوست الخياطين اللي لو تتكلمي من هنا لصبح ما فهم وش تبين

ثانيا علشان افصل لي لبس ولبناتي محتشم بدل العري اللي غازي الاسواق اليوم الله يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

ثالثا عساني اترزق منه ولو ما حصل مو لازم اهم شيء لي ولبنياتي يكفيني
7ro0oF al SHo0oG
7ro0oF al SHo0oG
جزاك الله خير
انا ببالي فكره الخياطه
لاني احب الاشغال اليدويه كثيررر
ان شاءالله تتسهل
همساااااات انثى
مرحبا فيكم
توضيح بسيط
انا نزلت رقمي من قبل وصارت لي مشاااكل مالها اخر ومن بعدها حرمت اعذروني وتقبلوا اعتذاري
الدورات الصراحة ما اسوي لان ماعندي مكان في البيت وما عندي وقت كافي كمان اعذروني
الاخت اللي اقترحت علي استأجر في مشغل جزاها الله خير
مشكلتي انو اهلي رافضيييييين
همساااااات انثى
بداية مشروع خياطة للي سألوني على الخاص
كبداية
#ماكينة خياطة منزلية(البيضا) اللي فيها تطريز وعراوي احسن الانواع وابسطها
جانوم. جاسمين)احسن من سنجر لانها كل شوي تخرب الغرزة اذا ما كنتي تعرفي سعرها الجديدة 700 ونازل
#ماكينة تنظيف..مو لازم اذا كنتي مبتدأة وراح تخيطي لكي ولاهلك ممكن نستبدل التنظيف بغرزة الزجزاج الموجودة في ماكينة الخياطة المنزلية اللي ذكرتها
#طاولة تقصي عليها واذا ما قدرتي عادي على الارض كنت اقص اول على الارض وبعدين جبت لي طاولة(مقاس طاولتي مترين×80 ارتفاع77)حاولي ما يكون العرض اقل من 80 عشان تساعدك في الاقمشة العريضة مثل التفتا والشيفونات الخ الخ وما يقل طولها عن مترلانك راح تفردي عليها الباترون) وجلدي السطح بتجليد الكتب اللي يلصق خلينا نقول اذا راح تفصليها راح تكلف مثلا 100 واقل
#مقص قماش حوالي 30 ريال ومقص ورق يمكن 5 ريال ولا تقصي الورق بمقص القماش مهما كان لانو راح ينعدم وما يقص لك الاقمشة
متر قياس.. كربون..دراجة..خيوط..حوالي 15 ريال اهم الوان الخيوط ابيض واسود
ابرماكينة احتياط غير اللي تجي مع المكينة خوذي مقاسات 12 ..14..16 تكلف حوالي15 ريال واقل بس قولي لصاحب المحل انها لماكينة منزلية لانها تختلف عن ابر الماكينة الكبيرة وراح انزل لكم كل رقم ايش القماش اللي تستعملي الابرة فيه
بس هذي هي الاساسيات واحسبوا كم صارت
اللي عندها سؤال تسأل لاني فتحت الموضوع لكم
يتبع
همساااااات انثى
حلوو كذا ربي يوفقك وانا مثلك بالضبط اخيط واسووي تعديلات على ملابس حريم يايكون ضيق يااوسيع وشووفي الحوسه على مااخلصه الله يرزقك ويوووفقك ياارب ويعطيك العافيه على ذكر تجربتك في الخيااطه
حلوو كذا ربي يوفقك وانا مثلك بالضبط اخيط واسووي تعديلات على ملابس حريم يايكون ضيق يااوسيع وشووفي...
الله يوفقك حبيبتي
اما حكاية التعديلات معي حكاية
اذا مثلا الفستان سحابو على الجنب وكان واسع لازم افتح البطانة من الجهتين واشيل السحاب واضيق واقص وارجع السحاب والبطانة يعني اخلي الفستان كأنوا من انلعب فيه او اتعدل
او اذا انقطع السحاب وكانت مستعجلة على الفستان لازم ارسل اخواني يجيبوا نفس اللون وبعض الاحيان المحل اللي دايما اشتري منو ما احصل يروح محل ثاني وهو الصراحة كل شي فيه نااار ممكن يوصل سعر السحاب الاصلي 12 ريال لانو مخفي وحساب المشوار 20 ريال ليموزين صارت قولي 30 ريال وخليني اقول 10 ريال تعبي فتح خياطات وتركيب السحاب والبطانة وكوي
تقول حرام عليكي سحاب بتركبيه ب40 ريال
صرت اقول لهم اللي مستعجلة تجيب سحابها معاها والا تستنى الين ارسل احد البلد يجيب لي سحابات وطلبات خياطة ثانية
لانهم في المشاغل اذا بيعدلوا لك كأنهم يخيطو فستان كامل
اعرف وحدة اشترت فستان جاهز ب 600 وكان واسع من الوسط
وخافت توديه عند الخياط يخربو لها راحت مشغل قالت لها الخياطة وصاحبة المشغل 250 ريال التضييق لانو كان موسم زواجات يعني شوي ويوصل نص قيمة الفستان كيف لو بيغيروا سحاب
لا يزعلو مني صاحبات المشاغل ولا يشيلوا في قلبهم علي لاني اقول الصراحة