@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
صح كلام مبسط لكن المعنى كبير جدا ومشكورة حبيبتي على الطرح
صح كلام مبسط لكن المعنى كبير جدا ومشكورة حبيبتي على الطرح
لا تزعلين يا غالية ...ما تدرين وش اللي منع الأخوات من الرد عليك ...أنا مثلا ماعندي إجابة الا على جانب واحد من تساؤلاتك وأنا أطبقه مع نفسي لأولادي وبيتي أحيانا.

ليه ما تقتطعين من الراتب 500 ريال وتدخلين فيها جمعيات متفرقة بمبالغ صغيرة.يعني مثلا 200 و 200 و100.أقل جمعية بتجيك مابين 1000 إلى 1200.صح المبلغ مو كبير بس انت لمن تردينه للجمعية (100 ريال) ما يضغطك أبدا وفي المقابل لمن تستلمينه (1000 ريال) يغطي أشياء من احتياجاتك واحتياجات أولادك.
أنا مرة كنت محتاجة قدور وجهاز كهربائي للمطبخ وبعض الحاجيات المنزلية كل شهر اقول ما يمدي الشهر اللي بعده وفي الأخير دخلت جمعية واخذت المبلغ وشريت كل اللي ابغى بدون ما أضغط ميزانيتنا لأن اللي بندفع 100 أو 200.
ونفس الشي للسفر ممكن تدخلون جمعية بألف مثلا وتستلمونها في الشهر اللي تبغون تسافرون فيه.
هذه 1500 ريال راحت من الراتب .
مادام البيت ما شاءالله ملك وإذا ما عليكم أقساط أو التزامات 6000 ريال كافية جدا جدا لباقي المصاريف من فواتير كهرباء وتليفون وجوال ..بس نظموا المصروفات شوي
ريم الدوحة
ريم الدوحة
فيه طريقه بنات للتخلص من السوق العاطفي (يعني انج تتسوقين لانه الشراء يريحج نفسيا مو لانج محتاجه شي حتى لو كان اللي بتشترينه بينركن وما راح يستخدم المهم تشترين )
انكم تضعون 3 قوائم
أ السلع الاساسيه مثل طعام وشراب
ب سلع مهمه ولكن غير ضروريه مثل الادخار ودفع الهاتف الخلوي
ج اي شيء اخر

ومن الان وصاعدا تقوم بشراء القائمه أ فقط وتوزع المال عالقائمه ب والى ان تبدؤن في تكوين الدعم المالي \(يعني ادخار جيد) لن تنفقو شيء على القائمه ج مطلقا وستتغير حياتكم في غضون اشهر قليله

منقول من كتاب (استطيع ان اجعلك غنيا لبول ماكينا)
احلام وقيود
احلام وقيود
شكرا اختي شجرة الدر وجزاكي الله الف خير انا مااحب االجمعيات واحسها هم على القلب لكن احاول ادور جمعيه وحده ب200 اما الديون عندنا 3000 تروح اقصاد الله المستعان والله احسكم زي اخواتي
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
شكرا اختي شجرة الدر وجزاكي الله الف خير انا مااحب االجمعيات واحسها هم على القلب لكن احاول ادور جمعيه وحده ب200 اما الديون عندنا 3000 تروح اقصاد الله المستعان والله احسكم زي اخواتي
شكرا اختي شجرة الدر وجزاكي الله الف خير انا مااحب االجمعيات واحسها هم على القلب لكن احاول ادور...
بالعكس يا غالية الجمعية تلزمك وتخليك تمسكين الفلوس غصب ووقت ما تستلمينها تكونين عارفة وين بتحطينها.
انت كم طفل عندك ما شاء الله؟
ومادام عنكم أقساط 3000 بتكون تقسيمتنا كالتالي (طبعا شي مقترح)
3000 الأقساط
يبقة 4500 شوفي كم تحتاجين مبلغ ولإيش تحتاجينه وادخلي جمعية تحددين استلامها في الموعد المحدد..مثلا 200 ريال تستلمينها في رمضان علشان العيد ومقاضي المدرسةو 100 ريال تستلمينها القعدة علشان عيد الحج وإجازة الحج و 1000 ريال تستلمونها في إجازة الصيف علشان السفر وانت شوفي احتياجاتك بحيث ما يزيد مبلغ الجمعية عن 1500.
يبقى 3000 ريال اتوقع تكفي مصروف بيت وفواتير وبرضه على حسب عدد الأفراد ولو ما تكفي اكتفي بس ب 1000 جمعيات .
$محبة الخير $
$محبة الخير $
مشكوره اختي انا محتاجه لهاذا الشي من جد موضوعك يستحق الاهتمام يله انا كمان معاكم