منال2003

منال2003 @mnal2003

عضوة شرف عالم حواء

بسررررعة للاهمية!!!

الأمومة والطفل

اهلين بكل الاخوات ..
بنتي عمرها 9 شهور ونص ماعندها مناعة يعني دايم مريضة ..
انا اقول يمكن مع التسنين ودايم حرارة وزكام وكحة كلما مرضت وديتها للدكتور وعطاها مضاد حيوي :30: ماادري ايش اسوي وش الحل ؟؟
الله يعافيكم ابي احد يساعدني..

لاتطنشوني تراي انتظركم
6
772

هذا الموضوع مغلق.

أم معاذ و جهاد
عزيزتي .. أهتمي بتغذيتها وبمساعدتها على زيادة المقامة لديها بالأطعمة الخارجية الطازجة .. كشوربة الخضار .. وعسل النحل .. وعصير الليمون والبرتقال .. وعليك بالأعشاب الطبيعية فهي قد أثبتت فعاليتها في مقاومة نزلات البرد عند أطفالي .. والشاي الأخضر ..

كل هذا اهتمي به في كل الأوقات وليس وقت المرض .. لأن التسنين فعلا يضعف الجسم ..
منال2003
منال2003
هلا بالغالية ام جهاد ..
ومشكورة عيوني على ردك اللي يبرد القلب ..بس انا عندي بعض
الاسئلة..
الشاي اعطية لطفلة عمرها 9 شهور ونص ؟
ماهي الاعشاب الطبيعية التي يمكن ان اعطيها ؟

وانشالله ما اكون ثقلت عليك عزيزتي بأسئلتي ..

وشكرا على تجاوبك معي...
amwaag
amwaag
اهلا ياختي انصحك لاتروحين للدكاتره ترى بعضهم نصابين يعطون من هاالمضادات ويتورطون عيالنا وبنتك صغيره انا مع الأخت الي فوقي الأعشاب هي من عندي اليانسون +المره ترى هي فعاله ذوبيها مع ماء واتركيها قليلا بعدين صفيها .. بعد المحلب جيد جدا للحراره اطحنيه وضعيه مع الماء الكماده وكمدي به بنتك اما التسنين حطي يا طويلت العمر مره+محلب+حبه سوداء +سكرة نبات واطحنيهن وحطي با صبعك ماء وخوذي من الخليط وحطيها مكان التسنين يعني ادهنيه.اليانسون مش مع المره اغليه وحليه بعسل وعطيه بنتك . وبعد الرشاد معروف للحلق اطحنيه وبلي رقبة بنتك ماء وحطيه وباالنسبه للشاي ايه عادي تشربه هاذي الوصفات استخدمه مع عيالي وهي الي تنفع بعد الله ومجربينه كثير .. وماتشوفين ششششششششر ابد..
أم معاذ و جهاد
الشاي الأخضر (الصيني) عادي يعطونه للرضع من أول ولادتهم .. وهنا نصحوني به أكثر من طبيب وطبيبة على مر الزمن من ولادتي لطفلي البكر حتى ابنتي الصغيرة .. فهو مهدئ وملين وله فوائد بالغة للصحة - بإذن الله .. لذلك أنا أصنع دائما وصفة من خليط أعشاب مجففة وأضعها في برطمان زجاج أو علبة شاي أخضر فارغة ..
والوصفة هي ..
كميات متساوية من (المرمية، اليانسون، الكمون الحب، النعناع المجفف، الريحان، الكراوية، الشاء الأخضر،البابونجأ التيليو) وإذا نقص واحد أو اثنان لا بأس وإن زدت عليها ما تتأكدين من نفعه للطفل فخير وبركة ..
طريقة الإعداد : اغلي الماء النقي - ليس بالضرورة معدني - وضعي ملعقة صغيرة من الأعشاب في كوب وصبي عليه الماء، اتركيه دقائق - حتى تلاحظي اصفرار لونه إكثر - صفيه واسقيه للصغيرة .. وإن شاء الله ما تشتكي من شيء وهذه الوصفة كنت أعطي منها ابني كل ليلة رضعة .. فينام طوال الليل ولا يستيقظ إلا صباحا ولم يشتك - بفض الله - قط من غازات أو مغص في البطن ..
وعلى فكرة أنا ما كنت أحليها لهما لا بسكر ولا بالعسل حتى ..

مع تمناتي لها بالصحة والعافية ..
منال2003
منال2003
مشكورة يابعد عمري امواج.:27:
بالنسبة للرشاد ممكن توضحين كيف اعطيها..؟؟
وكيف اعطيها الشاي الاخضر.؟؟
يارب مااكون طولت عليك

الله يبرد على قلبك يالغالية ويخليلك عيالك ويخليك لهم يارب