بنات ممكن تعطوني طريقه هالحلى ( في صورة )pecan plait

اطباق عالم حواء

بنات انا دائما اشتري من هذا الحلى وطعمه مررررررره حلو واتمنى اعرف اسويه في البيت
وعشان كذا انا بحثت عن صورته علشان ولقيتها في هذا الرابط

http://www.flickr.com/photos/alex_brunsdon/110817563/

هو اسمه بالانجليزي pecan plait

انتظركن:)
8
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غريبة في الغربه
ان شاء الله ابحث وارد عليك
لكن اذا مارديت سامحيني معناه اني ما حصلتها
لان هنا عندنا بامريكا بيعملوها ويحبوها
هو من اسمه طبق دينماركي - فطيرة البيكان (الجوز)
كربوجه8
كربوجه8
مشكورة اختي غريبه على ردك

راح انتظرك اذا عرفتين شيء

وانتظر اخواتنا الاخريات
كربوجه8
كربوجه8
معقوله 136زائرة ومافي حدا يعرف

مازال عندي امل

انتظركم
إلهام أم مروة
إلهام أم مروة
السلام عليك يا كربوجة8 ،صورة تهبل و تشهي لكن بصراحة أول مرة أشوفو.وعشان ما تزعلي يا ستي عملت لك بحث و و جدته بموقع فرنسي و ترجمتلك إياه،لكن النتيجة ما أعرفها،اللي جربته قبل الثانية تقول عن تجربتها،اتفقنا؟
إليك المقادير:
125 غرام زبدة باردة،480 غرام طحين،1 م/ك سكر، 1/2 م/ص ملح،شوي خميرة خبز،60 مل ماء دافئ،120مل حليب دافئ، بيضة، شوي جوز مكسر للزينة.
الحشوة:
30 غرام جوز مجروش،250 غرام سكر أسمر،125 غرام زبدة.
كلاساج:
250 غرام سكر كلاصي، 1 م/ك ماء، 1/2 م/ص فانيليا، لو كان في ضرورة تزيدي ماء،بتزيدي 1/2 م/ص على حسب الرغبة.
الطريقة:
تخلط الزبدة مع الطحين، ثم السكر، الملح للحصول على عجينة مثل السابليه.تذاب خميرة الخبز في الماء الدافئ و تضاف إلى الخليط ،بعد ذلك يضاف الحليب و البيضة فنحصل على عجينة لينة.نغطيها و ندخلها الثلاجةمدة ساعتين على الأقل لكن ليس أكثر من 24 ساعة.
حضري الحشوة.اقسمي العجينة إلى قسمين،قسم يوضع في الثلاجة و قسم تفردينه على طاولة مرشوشة بشوي طحين،بتعملي مستطيل قياس 38x20 سنتمتر بتحطي الحشوة في الوسط على طول المستطيل و تقطعي الجوانب بالعرض زي جوانب السجاد وتاخذي اثنين قطع من كل جنب وتضغطيه على الجانب الثاني مثل الظفيرة لحد ما يخلص المستطيل،بتقطعيه حسب الحجم اللي تريديه مثل 8 سنتمتر،تغطيه و تخليه يخمر 30 دقيقة.
على درجة حرارة 190 تدخليه الفرن مدة 20 إلى 25 دقيقة.تحطي فوقه الكلاساج و ترشي عليه شوي جوز مكسر.
يارب تضبط معك و إذا أنا جربتها بخبرك.
غريبة في الغربه
اختي كربوجه
سوي الفيلنق- الحشو- نفس ما قالت لك الاخت الهام الله يجزاها خير
والعجينه سويها بعجنة البف باستري لانها هيه نفسها عجينتها
واضيف للحشوه الكارميل اذا تحبي تجيبي الجاهز الجاهز تذوبيه وتخلطيه مع الحشوه وتقللي السكر لان الكرميل حالي لانه يعطيها نكهه حلوى البقر اذا تعرفيها :)