اطيب قلب

اطيب قلب @atyb_klb

محررة برونزية

توني والده ومعي الم فظيع ساعدوني ‍‍‍‍‍‍

الحمل والإنجاب

يا بنات الله يخليكم لي ابيكم تساعدوني في مشكلتي

انا لي 10 أيام والده ولي يومين احس بألم فظيع في ظهري وصداع واحس ان جسمي يعرق بسرعه وصرت ماحب المكيف احس اني ابرد بسرعه والالم اللي احس فيه كأنه طلق بالضبط واخذت مسكن (بروفين) لكن ماسوى شي ...
قبل شوي رحت لوحده تمرخ وقالتلي الرحم عندك نازل و مرختني وقالت تعالي بكره كمان عشان امرخك وعطتني زيت وسفوف و دواء قالت سويه مثل الشاي وقالتلي الرحم عندك نازل
انتم ايش رايكم فيه احد مر بمثل حالتي او عنده خبره بالسوالف هذي وهل الرحم النازل يئثر على الحمل في المستقبل وكمان قالتلي يمكن وانتي حامل صابتكي ( الغزيل )....

وحبيت بعد استفسر منكم عن موانع الحمل اي احسن من خلال تجاربكم اللولب ولا الحبوب لأني بصراحه ابي شي مضمون وسمعت ان الحبوب اذا ما اخذتيها كل يوم و بنفس الساعه احتمال كبير تحملين وانا بصراحه اعرف نفسي نسايه :time: انتو ايش اللي مجربينه و تحسونه مضمون اكثر والله الموضوع هذا مهمم علي :06: الله يخليكم جاوبوني
7
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

احلى حلاوة
احلى حلاوة
أختي اولا الف مبروك

وبالنسبه للالام ايلي تحسي فيها عااااادي تمر بها اي وحده بعد الولاده (لأن الرحم بيرجع مثل حجمه الاول عشان كذا تجيكي الام ومغص) أنا كنت استخدم تحاميل (فولتارين) كتبتها لي الدكتوره ومررره أرتاح لمن آخذها .

أذا كنتي ترضعي ( في حبوب للرضاعه بس لازم تستعملي كل يوم حبه وبنفس الموعد اسمها ( ميكرونور)
اما اذا كنتي ما ترضعي فهناك كذا نوع بس الافضل حبوب ( جينيرا ) أو ( مرفيلون) لمنع الحمل وتستعمليها (خامس يوم في الدوره ) وانا استعملتها بعد ما جبت ولدي ( 4) سنين استخدمت ( مرفلون) عشان ادرس بالجامعه وقبل (4 ) شهور تركتها وماشاء الله ما سوت لي مانع وحملت على طول الشهر ايلي بعده (بس اجهضت من دون سبب) بس الحلو في هذه النوعين من الحبوب (تاخذيها في اي وقت تبغي يعني ممكن ظهر او ليل او مغرب ) مفعولها طويل .
وكمان في (اللولب) وتحطيه عند الدكتوره (خامس يوم بالدوره).ولازم تحطيه عند دكتوره ممتازه تعرف له (وكل خمس شهور تروحي تراجعي تشوفي في مكانه ولا لأ)

لكن يا اختي (الناس يختلفو) في ناس يلائمها اللولب وفي ناس ما يلائمهم (وكمان الحبوب ) يعني مثلا (اختي اللولب سوى لها قرحه في عنق الرحم ولما اخذو لها مسحه عشان يعرفو السبب طلع من اللولب ما يلائمها وصارت تستعمل الحبوب ) وبنت خالتي العكس الحبوب تسوي لها التهابات ما لآئمتها وراحت ركبت لولب )
الافضل طبعا تسألي الدكتوره وتشوف ايلي يناسبك .
واي استفسار انا حااااااااضره .
ام الرمسي
ام الرمسي
اختي احيانا الصداع يكون بسبب الشمم اشربي مرة وكمون
وما تشوفين شر ان شا الله
ام عبودي ورهوفي
الف مبروك
ماتشوفين شر ان شاء الله
والله يعطيك العافية

:27: :26: :26:
بنت النيل**
بنت النيل**
هل عندك ارتفاع فى درجة الحرارة؟؟؟؟؟؟ لو عندك ارتفاع فى درجة الحرارة من 38 او اكثر يجب ان تكلمى الطبيب وفورا لاحتمال اصابتك بحمى النفاس نتيجة التهاب معين ويجب اخذ مضاد حيوى فورا ووقف الرضاعة......وممكن يكون سبب هذة الاعراض الاجهاد وعدم التغذية الصحية وهو ما سبب لك هبوط عام والشعور بالتعرق والصداع...ويجب البعد التام عن تيارات الهواء البارد لان المراة النفاس يكون جسمها حساس جدا وكل مساماتة مفتوحة واى اهمال بسيط لنفسها ممكن ان بسبب مشكلة كبيرة....

ولا انصح ابدا بالذهاب الى مراخة بعد الولادة وبهذة السرعة...لان هبوط الرحم وارد جدا وسببة بيكون الخطا فى طريقة التنفس وقت الولادة اى( كتم النفس مع الدفع).... لكنة يعود الى طبيعتة بعد 3 اشهر من الولادة وحتى لو لم يعد ممكن بتمارين كيجل يساعد على تقوية عضلات الحوض والمهبل وحتى لو استمر الهبوط ممكن يتم الحمل مجددا بدون اى مشاكل وعند الحمل يرفع الرحم من نفسة بدون اى تدخل طبى... وانتى باللعب بنفسك حبيبتى وانتى لا تحتاجى له ممكن ان يؤثر عليك فيما بعد...انتظرى قليلا انتى لسة فى فترة النفاس...

اما بالنسبة لموانع الحمل فلا تحدد الا بعد استشارة الطبيب ليعرف الوسيلة المناسبة لك لان الوسائل واختيارها تختلف من امراة الى اخرى سواء حبوب منع الحمل او تركيب اللولب...وطبعا لا شك ان نسيان حبة واحدة ممكن ان يسبب الحمل وهذا حدث لصديقتى ومن نسيان حبة واحدة....

بالنسبة للحبوب ممكن اخذها بعد الولادة مباشرة ومن بعد خروجك من المستشفى...اما اللولب فدائما يتم تركيبة بعد ثلاث شهور اى بعد الاطمئنان على رجوع الرحم لوضعة وحجمة الطبيعى ... ويركب بعد الدورة مباشرة وينصح بالكشف علية كل 3 الى 6 اشهر للاطمئنان على وضعة خوفا من تحركة من مكانة ...كما انه انواع فمنه منع الحمل لمدة 3 سنوات ومنه ما هو مدتة اكثر...لذلك يجب ان تقولى للطبيب المدة التى تريدين فيها منع الحمل حتى يعرف النوع المناسب بالمدة المناسبة...
om sarah
om sarah
لا استطيع ان افيدك عسى البنات يساعدوكى بمعلوماتهم
و احببت ان ادعو لكى ان شاء الله بالشفاء السريع
امين