*** الاطفال في حياة الزوجين***

الأسرة والمجتمع

te]:
مرحبا .. ايش رائيكم في وجود الاطفال ..هل يسببون برود المشاعر بين الزوجين
بالاخص اللي عندهم طفلين او ثلاثه ومافيه شغاله ..:02:

لان الام يكون وقتها بين الزوج والاولاد ..
صديقتي تقول..
(معاناتي لا تنتهي بسبب اطفالي ..لا نجد وقتا للرومانسيه الافي وقت ضيق جدا ..واذا جلسنا

نتناقش في امور حياتنا يحلو لهم اللعب امامنا واصدار الضجيج..:19:

مما يسبب التوترلنا ..مع اننا نوفر لهم الالعاب في غرفه خاصه لهم .)

هل معاناة الزوجين ستذهب بعد ان يعتمد الابناء على انفسهم ..ام انها ستبقى

:04: الحمد لله على كل حال..
(الصبر مفتاح الفرج)
6
880

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بيتزا بالسبانخ
أختي همسات الشوق .. الأطفال هم سكر الحياه ... :04:

وتقدرين .. تاخذين راحتج ويا زوجك بتنظيم وقت الاطفال .. يعني تخلينهم ينامون بدري ...

عقب ما ينامون تاخذين راحتج ويا زوجك...

واذا كانوا اهلج وياج في نفس المدينه .. تقدرين تودين الاطفال عندهم ساعه او ساعتين .. وتطلعين ويا زوجك تتعشون او تتمشون بالسياره ..

وصدقيني الحياه بدون الأطفال ملل في ملل ..
القمورة أمورة
بدايه..
أذكرك بالآيه القرآنيه

بالنسبه لأنهم يسببوا برود في المشاعر فهذا يختلف على حسب شخصية الزوجين ..
بالنسبه لي .. كان فيه اختلاف نتيجه للأهتمام بالطفل .. وانشغالي به لكن حسيت ان وجود الأطفال في حياتي رابط ابدي وقرب ما بيني وبينه .. وكمان اختلفت نظرتي وتعاملي مع اهله واهلي وجيراني.. صرت اقيس الأمور بمنظور المسؤوليه اكثر..
وجودهم احلى نعمه انعم الله بها علي.. وأسال الله أن يبارك لي فيهم و ويصلحهم ويحفظهم من كل شر ويرزقني برهم ..

كلام صديقتك مزبوط لكن الوحده لازم تتعلم تدبر نفسها في مثل هالظروف..
بالتنظيم والتخطيط..
يعني اما يكون فيه طفلين سنهم قريب لبعض وتتعب وياهم بعدين تنتظر فترة ويكونوا عيالها كبروا واعتمدوا على نفسهم ..ولما يكبروا تجيب عيال كمان ...
وتنظم حياتها في وجود هالأطفال بدون خادمه..وتنظم وقت لها ولزوجها ...
مثلاً عند عودته من العمل لا تنظيف ولا شكاوي ولا حوسه مع العيال..وإلا بيهج من البيت:06:

يعني تخلي وقت العناية بالأطفال ووقت لتنظيف البيت والطبخ.. إلخ الصباح بدري والعيال نايمين...
ومهم جدا يكون فيه مواعيد محدده للنوم هالنظام يريح كثير .. غير انه مهم للطفل انه ينام اكثر من 10 ساعات اما البالغ فيكفيه 6-8 ساعات..
وأكيد بصراحه أي ام تحتاج للمساعده .. وتحتاج Break لنفسها بس مو على حساب اولادها..
فإذا كانت قريبه لعائلتها او اختها او صديقه اوجاره.. مافيها شيء يساعدونها ببعض الوقت الناس لبعض...فتعينها على ان تضع عيالها لفترة..
بالتفاهم كل شيء يتم..وتعتبرها إعانه لاختك المسلمه وتفرج عنها كربه..

كانت لي جارة "الله يسهلها وين ما كانت" متفقين انا وياها كل يوم العصر ترسل لي عيالها لأن موعد غداء زوجها وانا ارسلها عيالي بس مع شغالتهم في المغرب لأنه يكون زوجها تقهوى وخرج و هذا وقت عودة زوجي...

* ام تالا *
* ام تالا *
بالعكس الحياة الزوجيه من دون اطفال مالها طعم ونااااااااااااااااقصه ...

الاطفال يعطون الحياة طعم خااااص ويغيرون جو البيت .....والامومه شي كبير وتحسس اوحده باهميتها وقيمتها بالحياة ......

عسى الله يرزقني بهم ويعوض صبري يااااااارب لان حياتي من دونهم ناااااااااااااااااقصه كثييييييييييير...دعواتكم لي يابنات بالذريه
:44: :44: :44:
lily 2002
lily 2002
يا رب يا ام تالا يرزقك ربنا بدزينه اطفال ينوروا حياتك ويزيدوها بهجه
همسات الشوق
همسات الشوق
بيتزا بالسبانخ..:cook:
القموره اموره:27:
ام تالا:26: الله يرزقك الذريه الطيبه (آمين)
lily:26:
مششششششششكورين على الردود الحلوه والاكثر من رائعه ..
وانا معاكم بأن الاطفال زينة الحياة الدنيا ..الله لا يحرمنا منهم ..لانهم سعادة البيت ..
وتنظيم الوقت مسؤليه كبيره ..خاصه اللي عندها رضيع :04:
لكن تعبهم راحه ..ومأجورين ان شاء الله..