بنت مقبولي
بنت مقبولي
اه اه من ضمور المخ اكرررررررررره هالكلمه كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
لكن مانقول غير الحمدلله رب العالمين
انا كتبه الدكتور لولدي وهو اصلا ماعنده صرع واستخدمته فتره ولمى وديته المانيا وقفو الدوا على طول
انا ولدي عمره 3سنوات و4شهور لا يجلس ولا يتكلم ولا يمسك والتوازن عنده عدم تحت الصفر
بس يفهم وذكي ربنا يحميه ويفرحه في نفسه ويفرحني فيه يارب
بس يقدر يمشي بالمشايه في كل مكان وينفعني لمى ااركبه عليها اذا طلبت شي يجيبه بس بدونها يضيييييييييييييييع رغم انها ماتجي عليه بس يحبها كثيييييييير لانها توديه مكان مايبغى
ويارب لك الحمد حتى ترضى
ما اقول غير ربنا يعين كل ام عندها طفل معاه ضمور لانه صععععب وعلاجه اصعب
اسفه قرقرت كثير بس حبيت افيدك بالي عندي
ام راكان 27
ام راكان 27
لو سمحتي اختي بنت مقبولي عندي اسئلة واتمنى تجاوبيني لان عندنا في العايلة حالة ضمور في المخ فحابة استفيد..ممكن توضحين كيف قصدك انه مايجلس بس يقدر يمشي في المشاية مع ان المشي عادة يكون اصعب من الجلوس؟ وكيف يجيب لك شيء وهو مايقدر يمسك؟ وهل حالته تحسنت بعد العلاج في المانيا ولا نفس المستوى؟ الله يشفي لك ولدك يارب ويخليه لك..
نوف الريم
نوف الريم
انا اختي عمرها 21 سنه ولا اتذكر انصرف لها دواء كذا

وكمان سمعت عن زيت كبد السمك لحالات ضمور المخ

الله يشفيهم ويعافيهم يارب
Dra
Dra
السلام عليكم
اختي ذكرتي ان ابنة اخيك لديها ضمور في الطماغ و لم تعلمينا ما اذا كانت تعاني من تشنجات (صرع) ام لا
بخصوص الدواء الكبرا Keppra هو علاج للتشنجات متوفر كشراب مما يسهل تناوله للاطفال بنكهة العنب لا يتم تمثيله الغذائي في الكبد خلاف الكثير من علاجات التشنجات و هذه تعد ميزة، من اهم اعراضه الجانبية زيادة الحركة و التي تظهر عند نسبة من الاطفال لكن يجب عدم الخلط اذ ان فرط الحركة شائع لدى مرضى الصرع و الصرع شائع لدى المصابين بفرط الحركة
اختي لم تعلمينا بسبب الضمور الذي تعاني منه طفلتكم و بحسب علمي فما فقد كن خلايا الدماغ لا يرجع و لكن دماغ الطفل لديه قدرة خارقة على التكيف و الاستفادة من كل خليه اذا توفر له عوامل التحفيزو التأهيل فتلقوا الطفلة بما تستطيعون توفيره من التأهيل و احيطوها بالرعاية و الحنان و جودوا عليها بالتحدث معها و التفاعل معها ما استطعتم لتصبح في افضل حال
اذا كان لديك اسئلة اخرى استطيع الاجابة عليها فاسئلي ما بدا لك و ليوفقنا الله و اياكم لما فيه الخير
ربا بنت خالد
ربا بنت خالد

::
الله يفرج همكم يارب ..