أمون الحنووون
للرفع
أمون الحنووون
^
^
^
ماعندي مراهقين بس رفعت الموضوع أبغى أستفيد وأفيد و لأن مصير أولادي يكبرون
lawsi
lawsi
يمكن اولادي مقبلين على المراهقه ..
فعلا الابناء تربيتهم صعبه خصوصا في هذا الزمان

والاصعب بصراحه.هي نفسياتنا التي تتقلب مع الظروف
فنعمل على حسب نفسياتنا أحيانا..وننسى المبادئ التي يجب أن نسير عليها في تربية ابناؤنا..

حاليا..
اقرأ ..لكن للأسف احيانا لااسيطر على نفسي فلا أطبق ما اقرأه واتعلمه
ولكن
أحب دوما واجتهد في الدعاء لهم
نسأل الله أن يصلح اولادنا وأن يوفقنا لتربيتهم التربية الصالحه التي يرضاه عزو جل
ونسأله أن يكونوا قرة أعيننا وان يحفظهم من كل سوء ومكروه
اللهم أصلحهم ..واهدهم ..وأحفظهم ..,اجعلهم عونا لنا على طاعتك ورضاك ...

موضوعك قيم ومهم
وياليت فعلا الكل يفيدنا بتجاربه
! بنت قطر !
! بنت قطر !
lawsi

اختي العزيزه مهما قلتي انك تعبتي بتربيه ابنك وهو طفل الا ماتجي المراهقه بمفاجأتها اللي تهد حيلك وتخليكي تقولين لا هذا مو تربيتي

بس لاتيأسي الوحده منا تحتسب الاجر وتاخذ نفس عميق لما تجيها المشكله وانصحها انها تصك عليها غرفتها وتفكر بالمشكله جديا وتقلبها من جميع النواحي وتتذكر ان سلوكيات المراهقه راح تتغير بأذن الله ومن بعدها تتكلم مع المراهق (سواء بنت او ولد ) بخصوص المشكله وبتأني وبدون توجيه اتهامات ودايما وضحي له ان الهدف سعادتك واني اكره الخطا اللي صدر منك بس انا احبك واعمل لسعادتك دايما رددي هالعباره لان المراهق اكثر مايحتاج الى الحب والرعايه

لاتناقشينه باسلوب الام اللي تفرض رايها وبس ترا لاتلومينه اذا اتجه لاحد غيرج يشكي له لان المراهق بالذات يخلق المشاكل لنفسه عشان يعيش فيها ودايم يحس انه محبط او منبوذ خاصه في بدايات المراهقه اذا انتي قابلتي هالامر بالصراخ والتأفف راح تثبتين عنده هالامر الي احنا نسعى ان نجنبهم اياه

الله يعينا واياكم انشالله
boshra33
boshra33
انا بوافق معاكم انه تربيتهم صعبة انا عندي 4 بنات بسن المراهقه 2 كانوا خاطبات وما اتفقوا معهم وفسخوا!لهم اراء عجيبه بفكرونا من زمن قديم اراءنا غريبه عليهن بناقشوا على اتفه الاشياء!ما بعملوا حساب للناس وما بحترموا الكبير!خاصه انا عايشين لدوله الدمج والحريه يمكن بالدول الاسلاميه اسهل!