Queen1712

Queen1712 @queen1712

عضوة جديدة

ابغى اعرف السبب في عجينتي ليه كذا

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

يابنات وربي تعبت وانا ادور عن السبب في العجينة اللي اعجنها ... وكل شوي اذا لقيت عجينة منزلة في اي منتدى
اسويها و تطلع لي نفس العلة في العجينة اللي قبلها
العجينة اللي اسوييها تطلع ناااااااااااااااااااااااااااااشفة مع انه اخذ نفس المقااادير والله وتطلع منتفخة وغير
كذا كل شي حلووو بس مثل ما ذكرت لكم تطلع نااااااااااااشفة وربي تعبت وانا كل شوي اخذ عجينة جديدة
عاد وربي صارت لي فترة اكثر من 6 شهور وربي ما اسوي معجنات لزوجي و المشكلة زوجي يحب المعجنات
وانا معجناتي تطلع كذا وربي تفشلت منه
تكفوووووووووون قولو لي وش السبب اللي يخلي عجينتي نااااشفة
وانا بالعكس ابيها ليييييييييييييييييييينة بالحيل
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عين الوفاء
عين الوفاء
هلا اختي احب افيدك اقرئي ملف المعجنات بنفس الصفحه بموضوعك ل don مره مفيد جدا وحلو لايطوفك
غايتي رضى ربي
غايتي رضى ربي
غاليتي أعتقد أنك لما تعجنين العجينة تكون قاسية أو أنك تخلينها تطول في الفرن جربي هذي العجينه وإن شاء الله تضبط معك 2ك دقيق كويتي ضروري نصف بياله سكر ورشة ملح وملعقة خميره وملعقة بكنج بودر 6ملعقة حليب بودرة خلطيهم زين ثم ضعي عليها حبة بيض ونص بياله زيت زيتون لازم زيت زيتون وابدي أفركيها مع الدقيق إلى أن تختفي ثم أضيفي كوب نصه لبن والباقي ماء دافئ وعجنيها زين بتطلع خفيه بس ماعليه خليها تتخمر في مكان دافئ نص ساعة تقريبا بعدين إذا جيتي تفرديها أستعيني بالدقيق بس مو تحطين واجد وإذا بتفردين البيتزا أقراص لا ترقينها واجد وضعي عليها الكشنه وخليها تتخمر5دقائق ثم دخليها في فرن ساخن وتقريبا 10 دقائق وعندك أحلى بيتزا وبشريني إذا ضبطت معك وإن شاء الله تصيرين أحسن وحده تسوي معجنات يارب
مس يارا
مس يارا
يالغاليه لازم العجينه تصير معك زي اللبانه ولينه شوي وماتلصق باليد ولمل تسويها وتشكلينها خليها تخمر ساعه بعدين دخليها على فرن حااااااااااااااار مو بارد هذا اللي يخليها مره ناشفه هذا اول شي
ثاني شي اضيفي علبة زبادي مع المجنات خذي طريقتي واضيفي لها علبة زبادي واضيفي كوب ماء مو كوب ونص وامشي على طريقتي
ان شاء الله تنبسطسن هذي نصيحه لوجه الله من اختك

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2119357
هذي معجناتي اضغطي على الرابط وشوفي معجناتي
country
country
غاليتي أعتقد أنك لما تعجنين العجينة تكون قاسية أو أنك تخلينها تطول في الفرن جربي هذي العجينه وإن شاء الله تضبط معك 2ك دقيق كويتي ضروري نصف بياله سكر ورشة ملح وملعقة خميره وملعقة بكنج بودر 6ملعقة حليب بودرة خلطيهم زين ثم ضعي عليها حبة بيض ونص بياله زيت زيتون لازم زيت زيتون وابدي أفركيها مع الدقيق إلى أن تختفي ثم أضيفي كوب نصه لبن والباقي ماء دافئ وعجنيها زين بتطلع خفيه بس ماعليه خليها تتخمر في مكان دافئ نص ساعة تقريبا بعدين إذا جيتي تفرديها أستعيني بالدقيق بس مو تحطين واجد وإذا بتفردين البيتزا أقراص لا ترقينها واجد وضعي عليها الكشنه وخليها تتخمر5دقائق ثم دخليها في فرن ساخن وتقريبا 10 دقائق وعندك أحلى بيتزا وبشريني إذا ضبطت معك وإن شاء الله تصيرين أحسن وحده تسوي معجنات يارب
غاليتي أعتقد أنك لما تعجنين العجينة تكون قاسية أو أنك تخلينها تطول في الفرن جربي هذي العجينه وإن...
اهم شئ لازم تعجني فترة كفاية اقل شئ عشرة دقائق وتتركيها تتخمر كويس وبعد ماتسوي الفطائر تخليها تتخمر ثاني مدة ربع او نص ساعة (ترى عملية العجن تخلي العجينة طرية بعدين)
الياسمينة22
الياسمينة22
انا كنت مثلك احيانا تضبط معي واحيانا تفشلني بس بعد ما استخدمت الدقيق الكويتي ضبطت معي ولله الحمد ولازم تعجنيها زين والخبط والضرب ضروري اثناء العجن وبالتوفيق ان شاء الله