hadyh
hadyh
والله ودي اجيب لبنتي صجتني تبي ارانب وزوجي رااافض الفكره مررره
لان جربنا وجبنا عصافير وسلحفاه وحاستنا بالبيت يبيلها عنايه ويوم ماتت تاثرت البنت وحزنت
فكرت ازرع السطح افضل من الحيوانات وعلى الاقل ابوها موافق وهي بيعجبها ان شالله بس منتظره قومتي بالسلامه ان شالله وابدا مع بدايه الصيف باذن الله
جبل احد
جبل احد
hadyh hadyh :
والله ودي اجيب لبنتي صجتني تبي ارانب وزوجي رااافض الفكره مررره لان جربنا وجبنا عصافير وسلحفاه وحاستنا بالبيت يبيلها عنايه ويوم ماتت تاثرت البنت وحزنت فكرت ازرع السطح افضل من الحيوانات وعلى الاقل ابوها موافق وهي بيعجبها ان شالله بس منتظره قومتي بالسلامه ان شالله وابدا مع بدايه الصيف باذن الله
والله ودي اجيب لبنتي صجتني تبي ارانب وزوجي رااافض الفكره مررره لان جربنا وجبنا عصافير وسلحفاه ...
الله يقومك بالسلامه اتوقع الزرع مايونسها مثل الحيوان والطيور توسخ لان الطفل يحمل القفص كله وتتطاير ريشها بالبيت اما الارنب لها مكان واحد صحيح يكون كبير لاكن لو بمكان خلف البيت او فوق السطوح لاكن فيه ناس يقولون بول الارنب يخرب السطوح عاد انا مدري ماعندي خلفيه عن صحة الكلام هذا
انا ط
جبت الارانب وعطيتهن خلف البيت وسويت لهن مثل ماقلت باول الموضوع

لاكن حطيتهن خلف المنزل مو فوق خفت من كلام الناس يقولون تخرب السطوح
الحبونيه
الحبونيه
كنا ناوين نشري ارنب ، لكن وحده من قرايبنا كانت بتسافر وجابوا ارنبهم عندنا وكان لونه ابيض وغريب(اجنبي) وحاطينه بقفص كبير يتمشى فيه والقاعده زي الشبك وتحت الشبك رف قابل للانفصال يعني عند التبول ينزل للرف بعدين نفكه يوميا برا ونكبه ونعيد تنظيفه ونرجعه ، وصار شغله وصاروا عيالي يملون من تنظيفه ، المهم ان فكرة شراءه تركناها، لان تنظيفه شغله، وغير كذا بستهلك الورقيات بكثره خاصه البقدونس، اما الجزر المتعارف انه ياكله لكن هذا الارنب مايرغبه ابدا، والنقطه الاخيره ان شعر الارنب يسبب الحساسيه لمن عنده قابليه لذلك
جبل احد
جبل احد
كنا ناوين نشري ارنب ، لكن وحده من قرايبنا كانت بتسافر وجابوا ارنبهم عندنا وكان لونه ابيض وغريب(اجنبي) وحاطينه بقفص كبير يتمشى فيه والقاعده زي الشبك وتحت الشبك رف قابل للانفصال يعني عند التبول ينزل للرف بعدين نفكه يوميا برا ونكبه ونعيد تنظيفه ونرجعه ، وصار شغله وصاروا عيالي يملون من تنظيفه ، المهم ان فكرة شراءه تركناها، لان تنظيفه شغله، وغير كذا بستهلك الورقيات بكثره خاصه البقدونس، اما الجزر المتعارف انه ياكله لكن هذا الارنب مايرغبه ابدا، والنقطه الاخيره ان شعر الارنب يسبب الحساسيه لمن عنده قابليه لذلك
كنا ناوين نشري ارنب ، لكن وحده من قرايبنا كانت بتسافر وجابوا ارنبهم عندنا وكان لونه ابيض...
اختي ايه اكيد اذا باطريقه هذي راح يتعب ويطفشك بالتنظيف لانه قفص متحرك انا حطيته قفص ثابت وجبت تراب وانتم بكرامه وحطيته داخله وحطيت قطع خشب بشكل طولي مع اطراف القفص كلها عشان مايطلع التراب والحمد لله المكان نظيف الي حول القفص وولدي ياخذ الارنب يمسكه شوي ويرجعه او يجلس عند القفص وياكله مره خبز ومره خيار

ترا البقدونس مو زين للارانب يمرضهن مرض يصير مويه تنزل من افمه ويموت افضل شي الخبز

معلومه _الافضل لاتعطي الارنب الي تتربا في البيت خضار رطبه مثل الخس والخيار لان تكثر تبولها سبحان الله وعاد بالبيت تحوس المكان انا جربتها الاكل ناشف او برسيم وشعير افضل شي وخبز
&&بثينه&&
&&بثينه&&
اختي ايه اكيد اذا باطريقه هذي راح يتعب ويطفشك بالتنظيف لانه قفص متحرك انا حطيته قفص ثابت وجبت تراب وانتم بكرامه وحطيته داخله وحطيت قطع خشب بشكل طولي مع اطراف القفص كلها عشان مايطلع التراب والحمد لله المكان نظيف الي حول القفص وولدي ياخذ الارنب يمسكه شوي ويرجعه او يجلس عند القفص وياكله مره خبز ومره خيار ترا البقدونس مو زين للارانب يمرضهن مرض يصير مويه تنزل من افمه ويموت افضل شي الخبز معلومه _الافضل لاتعطي الارنب الي تتربا في البيت خضار رطبه مثل الخس والخيار لان تكثر تبولها سبحان الله وعاد بالبيت تحوس المكان انا جربتها الاكل ناشف او برسيم وشعير افضل شي وخبز
اختي ايه اكيد اذا باطريقه هذي راح يتعب ويطفشك بالتنظيف لانه قفص متحرك انا حطيته قفص ثابت وجبت...
السلام عليكم

تربية الحيوانات شئ جميل للاطفال لانها تعلمهم المسؤليه والحنان والاهتمام بالكائنات الحيه

كذلك ممكن تعلمهم الاستثمار,,,ابني كان عنده كل الحيوانات لكنه كان يربي الحمام للبيع

وفعلا كان يربح من بيعها وتعلم اهم شئ في الحياه
الالتزام والانضباط

لذلك مش غريبه انه اولادك يربون حيوانات

انا شخصيا اربي دجاج وخرفان وغنم في الاستراحه واشرف عليهم واقوم بحلبهم ومراعاة اطفالها واعطاء المريض منهم الحقن واي علاج يحتاجه

وصرنا نهتم بهم بعد ما حسينا بالوحده انا وزوجي لانه عيالنا سافروا وصرنا لحالنا

والان اصبحت مشروع تجاري لزوجي وربطته بالاستراحه وبعد ما كان ممكن ينام الى الظهر فهو مضطر يصحى من الفجر لكي يعلفهم مع العامل ويتابعهم

لذلك فانا اعتقد بانها هوايه جدا جميله

بالنسبه للأرانب فتربيتها تعتمد هل تبغين تربينها زينه ولا ارانب عادي ويستفاد من لحمها

اذا زينه تحتاج الى بطاريات لتريتها وهذه عباره عن صناديق معدنيه مرفوه بحوامل ولازم تكون في غرفه مكيفه لانها ما تتحمل الحراره

اذا ارانب عاديه فيمكن تربيتها في أي مكان ولكن لازم تحطين تحتها تراب او نشارة خشب

مهم جدا تطعيم الارانب ضد الامراض لانها جدا حساسه
وكذلك تحطين صندوق صغير كحضانه لانه الام تقوم بفرشه استعدادا لتربية اطفالها

ادخلي اليوتيوب وحطي تربية الارانب او بطاريات الارانب او أي سؤال بالنسبه للأرانب وبتحصلين مواضيع لا تعد ولا تحصى

نصيحه اخيره اشتري الارانب من مزرعه او شخص متهم بتربية الارانب لانه اللي في سوق الطيور تكون احيانا مريضه او طريقة الاحتفاظ بها سيئه فلذلك تموت بعد فتره قصيره