انا وتغيرات حياتي وارتباطي بالعالم الآخر هل له تفسير؟

نزهة المتفائلين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حابة افضفض عن اللي يصير معي لأني عجزت ألاقي له تفسير واللي يصير معي له فترة طوييله بالضبط ما اذكر كم سنة
بس اللي متأكدة انه اكثر من خمس سنوات
بحكي لكم اللي اقدر أقوله وعسى ربي يسددكم للقول والمشورة الأصح
بحكي لأني بحاجة لأحد يفهمني ايش اللي يصير معي
هل انا أتوهم مثل ما اتوقع ولا انا او البيت في بلى
انا تعبت لأنه أخطط اعمل أشياء ومب تنجح ،،،اعمل الأسباب ولا أصل لهدفي بسهولة في كل حياتي
التسويف والتأجيل عنوانه ما كنت كذا مو عارفة بالضبط كيف اشرح لكم بس بقولكم باختصار كيف كنت قبل وكيف الحين؟
قديمآ كنت البنت الملللتزمة لآ أخاف الوحدة ولا الظلام بل اعشقهم لأقف بين يدي الله بحرية وكنت متفوقة وذكيية
الأولى دائما ولا أعرف الا مية بالمئة ذي درجاتي واجتماعية لي الكثير من الأصدقاء وأسولف مع الكبير والصغير وحليييمة
ما أعرف العصبية ولا النكد ولا الاكتئاب دوم صدري منشرح على كثر ما يصير حولي من مشاكل ومتابعة للسياسة الا انه ما يهزك ريح ياجبل
والحيــــن؟!!
انا لين ثانية بكل شيء صرت احب الانطوائية والوحدة انزعج اذا ماما تقول تعالي بابنتي اجلسي معنا ،،من زمان عنك بنتي ما تجلسي او تأكلي ويانا
احس بصداع مجرد ما اسمع احد يحاول يطلعني من غرفتي ،،انزعج اذا احد يفكر يدخلها او ينام معي والله اتحجج اني ابيها نظيفة والمسألة شيء ثاني
احس باختناق لما أشوفهم حولي رغم حبي وشوقي لهم رغم طيبتنا مع بعض
صار الكل يقول انتي تغيرتي صرتي متوحشة وأخلاقك سيئة وانا مو فاهمة ليش انا من بينهم تغيرت ؟ ليش انا صرت كذا ؟
النوافل أجاهد نفسي والقرآن ما اختم الا في رمضان " زمان ابكي اذا قارب نهايته الشخر الفضيل ،الحين ولا همي ما أصدق ويجي شوال والله غصبن عني ذا الإحساس"
والأذكار صرت انساهم ونسياني فظيييييع مع انه اول اذكر التفاصيل اللي قبل عشر سنوات وكانت امي تأمنني لقوة ذاكرتي والصداع ما يفارقني
واكتئاب وضيق وأعراض خمول الغدة كلها فيني احس بكسل وخمول وتساقط شعر وحبوب طلعت في وجهي مع انه اول ما كنت كذا ابببببد وآلام في الأرحام والمبايض بكثرة وثقل في صدري وتخببببط في لساني يعني اتلعثم وذا اللي يخليني أنطوي عن صديقاتي رغم انه قبل كنت المتحدثة عن الفصل والاذاعة كنت ألقيها
من غير ورقة في الطابور الصباحي
وبعد ما دخلت كلية الطب جبت اربع وعليها في السنة التحضيري وبعدها بديت اتعب وتتكرر الكوابيس علي وفجأة من امتياز ل مقبول ورسبت في كورس في السنة الثالثة
والحين انا شيء ثاني أجاهد نفسي ما ابغى اذاكر مع انه احب تخصصي واعشق الدراااااسة بس ما اقدر في صدود فظيع مثل العبادة
عجزت افهم نفسي عجزت باللي يصير معي والحمد لله التحاليل تبع الغدة والهرمونات والدم عندي سليييمة لثلاث مرات عملتها ويقولي الدكتور وأهلي روحي اقري
ويحلف الدكتور انه ما فيني تعب
يتبع
47
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت سالم السالم
بنت سالم السالم
الله اعلم عين
لين الحساسة
لين الحساسة
معليش حبيت اجزئها لحتى تفهموا علي اكثر بحاول اسرد كل اللي يصير معي باللي أتذكره
# أنا وأهلي وأصدقائي#
قد شفتوا احد يحب الناس ويحب يكون اجتماعي وكل اللي حوليه عسولين او الأغلبية وتحبهم ويحبونك هو ذي انا واللي حولي طبعا بعد ما كنت داعية وأتكلم مهم بالأخلاق والالتزام صاروا كذا بس انا الحين لما ينادوني لأخرج من غرفتي
يجيني ضيقة كأنهم بيقتلوني او بروح للجحيم معهم ،، انا بطلع بس إحساسي بالاختناق يبعدني عنهم والدوخة اللي تجيني وتعذري بفقر الدم
مع انه سليمة التحاليل والأطفال شيء ثاني اعدائي اللدودين أشوفهم ادخل غرفتي وإقفلها بالمفتاح واتحجج بالنوم
ليش انا كذا ولاآ احب النوم الا لحالي والغرفة مغلقة ليش صرت سلبية كذا؟!
# أنا والظلام #
في علاقة طردية وقوية بين الظلام وعالمهم "الجن" مجرد ما أغلق النور واجلس على فراشي ولساتي في عقلي ادخل عالمهم أسمعهم ،،أشوفهم والله من غير مبالغه
اول لما كنت وحدي بس الحين حتى اهلي ما يتصدعوا فيهم انا لحالي اشوف واحس سواء في بيتنا او شقة ثانية أتحرك باصرخ ما يروحوا الا لما أكرر لا اله الا الله
او وقت الآذان
ولما يبعدوا عني يرجع عقلي طبيعي واحس بصداع فظيييع ما يروح الا بعد ساعتين وكتمة وامشي لحتى يروح شلل عضلاتي واسأل اهلي حد سمعني اصرخ
حد يشوف اللي اشوف يقولوا لا كنا نشوفك نايمة وانا احلفلكم بالله ما كون نايمة استوعب حتى حركتهم جنبي وحتى الأصوات اللي تصير برا بس اشوف شيء ثاني
صرت اعرف متى بيجون وهل في احد قريب مني او لا صرت احس بوجودهم بس ما علي منهم
المصيبة ليش ما يخلوني اتهنأ بحياتي برتاح وزادوا اكثر بعد الخطوبة مرات يجوا بصورة ام الخاطب على انها منافقة مع انها عسوله معي
بس بيخوفوني ويرجعونا ارفض مثل اول
# أنا والخطوبة. #
من يوم ما انخطبت من ولد عمتي وانا في حيرة وتردد مرات سعيدة ومرات لازم أدور اكيد في عيب هو او اهله
حتى اهلي صاروا يقولون لي انتي بتطلعي بس لحتى ترفضي فلما قلتها بدون قصد اي برتاح
صاروا اهلي يقولوا نقول روحي حصني انت وغرفتك فيكم بلى "
من بعدها صرت اسمع نفسي تقول لا اصبر والله يكتب اللي فيه خير بس بعدها بفترة تبدأ الوساوس فيه والله المستعان
# انا والكوابيس#
من قبل خمس سنوات بدأت تهاجمني في حياتي اول جاثوم لي لشخص كان عملاق ولم أر ملامحه من شدة الظلام الا نظراته وخبث ابتسامته وبعدها
بدأت حياتي في الانقلاب وكان مدته ربع ساعة لم استطع الحراك وهو نفس الإحساس لما ادخل عالمهم اللهم انه في العالم الثاني تجيني خدر كامل ويصير تغيرات في عقلي والتنفس وخفقان
ومرات اشوف قطة سودة تتبعني وتريد التحرش بي واحيانا أفعى سودا وتريد عضي واحيانا كلبين سود والأغلب وزغ وما يروحوا الا بلا اله الا الله بس ما ادري ليش يصير كل ذا غير انه بديت اقول انه فيني مَس طبعا للاسف ما صار الا بعد ما دخلت عالمهم
# أنا والجن #
لم أكن اهتم لعالمهم ولا حتى قصصهم كنت اقول لكل من يحكي عنهم دعوهم وشأنهم فهم عباد أمثالنا لم يكن يجذبني الحديث عنهم بشيء
ولكن بدأت أتعلق بهم بعد ان رأيتهم
اول لقاء لي معهم عندما كنت ادرس لأجل الاختبار فبدأ إحساسي ببعض الأعراض التي ربطتها بعالمهمم صداع وتنميل من راسي لحتي أصابع قدمي وتكشير
وخفقان وبعدها ادخل في عالمهم رأيت امرأة تمثلت بعمتي وكانت تطوف حول الغرفة وكنت انظر اليها مستغربة وهي تعرف مدى تعجبي
اذ كيييف دخلت والغرفة مغلقة من اي باب وإذ بي اسألها من انت؟ ونظرت الي وطنشتني بعدها قلت اعرف انك مو عمتي كيف دخلتي؟ بس ما كنت أتحرك باهرب ما قدرت بأصرخ ما قدرت وكأنهم ربطوني بسلاسل وكررت عليها السؤال وتقربت مني وهي تبتسم فتلقائيا قلت اعوذ بالله منك اول ما كانت بتحط يدها على رأسي وبعدها قمت وانا ارتجف وقمت اكمل مذاكرتي بخوف لاني لسه احس احد معي في الغرفة وما اشوفهه فكملت دراستي وبعدها بنص ساعة شفت طفل اقرب لعمر العشر ابيض وجمييييييييل ما شفت في حياتي اجمل منه وعلى رغم جماله كنت ارتجف من الخوف هذا الثاني كيف طلع ؟ واغمضت عيني وقلت بسم الله واختفى
طبعا نسيت الموضوع وكل ما تذكرته سمعت صوتا بداخلي يقول تتوهمي واصدق
بعدها بفترة ليست طويلة طلعوا اهلي للتسوق وما كان في احد في البيت فقررت انا اغفو عشر دقائق بعدها صحيت الا واشوف جنب الباب طفل يسوي حركة بهلوانية انصدمت انا متأكدة انه البيت فاضي وتذكرت اذكاري وانا مغمضة قلتهم بعدها فتحت عيني وما شفته ومرات وحدة تتشبه بأختي وتصحني
طبعا انا موقنة انه من عالمهم من الأعراض اللي قلتها لكم وبعدها بديت في عالم الرقية
وللأحداث بقية
لين الحساسة
لين الحساسة
# عالم الرقية الشرعية #
لم يخطر على بالي ان أرقي نفسي الا بعد ان حكيت بعض المواقف في موضوع هنا بس مو للرقية كنت احكيها للتسلية فحسب
واذا بأحدى الخوات تلزم علي بالرقية ومفسرات الأحلام يقولوا انه فيني مرض روحي فبحاجة للرقية
بس طنشت الموضوع وقلت مجرد اوهام لأنني لم اجد من يحدد لي ما فيني صدقا فكلمة مرض روحي لم تشدني للاهتمام بالرقية
فسائت حالتي وصرت اسمع من يناديني باسمي في غرفتي او بحركات مثل الطرقات او الدفوف واطنش بمزاجي فضاقت علي الارض بما رحبت
فقررت اقرأ البقرة وصرت مرات اذكرها ومرات كثييرة أنساها وكل ما حاولت اقرأ القرآن اتعب واشعر بضيق وتأفف فقررت اسمع
فكنت اسمع للرقية العامة واحس كأني اتريض ضيقة وخفقان والام وخز وتنميـل وإرهاق واغيره بعدها لرقية ثانية وكأنني العب لحتى شفت رقية لعمار البيوت
واستقرت عليها وكان الصوت عالي بعدها قفلته في المنتصف الا اعرفه انه انا حسيت بخوف وتعب بعدها بساعتين نمت وشفت شيء غريييب ليس بحلم
كان شخص عن يساري يناديني فصحيت من نومي وبدأت الأعراض للعالم الثاني فعرفت انه جني وخفت فقال لي لا تخافي احنا مسلمين والمسلم يخاف من الله
انا بس حبيت اقول لك انك بحاجة الى تحصين انتي وغرفتك مو محصنين حصني نفسك وغرفتك وقال لي بعدها بقولك شيء
لحتى تفرقي بيننا وبين الغير مسلمين باللي تحسين احنا المسلمين مارح تحسين بضيق او قشعريرة خوف بالعكس بتحسوا ارتياح مثل هذاك الشايب شوفيه يصلي وكان في زاوية غرفتي ويصلي الليل احلفكم بالله حسيت براحة عجيبة مثل اي إنسان تشوفه يصلي وواقف بين يدي الله وسألني كيف تحسين وكنت أجاوبه بس بدون صوت او أحرك لساني بس احسه فهمني بعدها قال طيب شوفي هذاك والله لما شفت الثاني حسيت جسمي تكشر وضيقة وكتمه وقال لي انا ادري انك بتتعبي بس ما ظهرت لك الا اقول لك انك تحصنين نفسك من ذاك الخبيث الفاسق لما شفته كان ينظر لنا باستهزاء ويبتسم بخبث فقال لي اللي يحصن نفسه ما عمره يتأذى والمسلم ما عمره ياذي مسلمة مثله وبعدها اختفى وندمت يوم كنت اتحسب على العمار
وذا كله اللي اقدر أقوله واتمنى فهمتم علي وتفيدوني تعبت والله وانا احاول احكي لكم اللي يسير معي وفي مواقف كثيييرة مع عالمهم بس يكفي لحتى هنا
واتمنى منكم ترشدوني للصواب وكيف أتخلص من التعب وارجع مثل اول
انا ادري بالقرآن بس صرت اتعب بفهم كل اللي تجيهم مثلي هل كانوا يتعبوا هل كُنتُم تحسون بحرارة في صدوركم او نبض في الفخذ الأيسر وقت الرقية
والمسك القرشي تتعبوا منه دهنت مرة جسمي منه مع زيت زيتون ونمت من التعب والضيقة وشفت جمل يطاردني بس كان متهالك ومن بعدها ما قدرت استخدموا
فايش تنصحوني ؟! والله يجزيكم خير
أرق المعاني
أرق المعاني
الاغلب ممكن عين خاصة انك تقولي كنت متميزة متفوقة
وفعلا البيت لازمله تحصين زي ما الانسان لازمه تحصين
انتي كثفي قراءة قرآن راح تتعبي في البداية صح وممكن راح يزيد الصداع وكله بس مافي شي يجي بالساهل وشوية شوية راح تتحسني
وصلاتك في وقتها مع النوافل معليش جاهدي نفسك
وآذكار الصباح والمساء والنوم واذكار بعد الصلاة ضروري جدا نصف العلاج
والبسملة عند كل شي او عمل
والقرآن خليه شغال في غرفتك على طول خاصة سورة البقرة
ولتحصين غرفتك جيبي موية وذوبي فيها الملح الخشن دا الطبيعي واقري في الموية الرقية العامة وانفثي بعد كل آية
والموية ديه حطيها في رشاش وبخي في العتبات والزوايا واقري وانتي بتبخي او شغلي قرآن
وممكن تحصين الغرفة يتعبك زيادة او مشاكلك مع المحيطين بيكي زادت
وممكن لا العكس تحسي براحة واختفاء الكوابيس
اهم مافي الموضوع الصبر
واليقين وحسن الظن بالله
وقوة الايمان
ولا تنسي قيام الليل والدعاء
والله يشفينا جميعا
وخلال فترة العلاج حاولي ما تختلطي مع الناس
عشان لا تتجدد العين او تتعبي بزيادة
أرق المعاني
أرق المعاني
نسيت اقولك موية وزيت زيتون اقري فيهم الرقية العامة