مرمرالبتول
مرمرالبتول
جزاك الله خيرا يا ام ياسين علي الملف الجميل ده
اللهم بلغنا رمضان

ربنا يعينك يا جوليا ويعوضك في رمضان بطاعات كتير غير الصيام
ويقويكي يا رواء علي صيام رمضان

انا هاطبع كلام كنت كتبته قبل كده عن استعدادات رمضان
عاوزين يا بنات نحس انه شهر رمضان ده مختلف عن اي شهر تاني غير غير
علي الاقل الاطفال يعرفو انه فيه فرق بينه وبين اي شهر تاني بطريقتك واستعدادك انتي
وانتي كمان تشجعي وتحسي انه مختلف وانك قادرة علي التغيير فيه وانك قدها وقدود وانه رمضان ما يتعوضش ومش لازم يعدي علينا كده مرور الكرام

هواااااااااااااااااا واجيبلكو الموضوع
دانيا الدلوعه
,موضوعك جداً رائع
انا ناوية باذن الله والله يقدرني ان احيي العشر الاواخر من رمضان بالصلاة والذكر ((بصراحه كنت اكتفي بكم ركعه تراويح وكم ركعه تهجد على الطاير وباقرب مسجد)00الله يتقبل منا
بس هل الصلاة مع الناس افضل او اصلي لحالي يكون اكثر خشوع00
وجعل الله ماتكتبينه \في ميزان حسناتك
مرمرالبتول
مرمرالبتول
رمضان . . . أهلا ومرحبا بالضيف الكريم الذي سرعان ما يمضي , ففي رمضان تتضاعف الأجور وتصفد مردة الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران فهو شهر خير وبركات . . . يحسن بنا نحن المسلمين أن نستعد لاستقباله خير استقبال . . . فالمسافر يستعد لسفره ، والموظف يستعد بالدورات التدريبية لوظيفته كلما ازدادت أهمية , والشياطين تستعد لهذا الشهر أو توسوس للناس - قبل أن تصفد فيه - بأنواع الملاهي كالأفلام والألعاب الفارغة ، ونحن المسلمين ينبغي علينا أن نستعد له أفضل استعداد ، فما أسعد من استفاد من رمضان من أول يوم ومن أول لحظة . . .
اللهم بلغنا رمضان وسلمنا رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا مقبولا"

. أختى فى اللهودمتم فى حفظ الله وكل عام وانتم الى الله اقرب

اذا مر رمضان ولم تعتق رقبتك فلن تفلح

فعلينا أن نعمل بقوة من أول يوم يا أخوانى

ضبط اللسان فى البيت.. قال صلى الله عليه وسلم: ليس منا من لم يوُقر كبيرنا ويرحم صغيرنا ويعرف لعالمنا حقه

أى لا داعى للعصبية وعلو الصوت على بعضنا البعض فى هذا الشهر
فيا أيها المسلمون:
يامن ولدتم على لا إله إلا الله ..ويامن شببتم على لا إله إلا الله جاءكم شهر رمضان وأصبح منكم قاب قوسين أو أدنى فالله الله ..لايخرج رمضان منكم وقد خاب الكثير لاتعوض فإنه التوبة وإنه القبول من الله أكثروا فيه من الذكر بآيات الله البينات واهجروا الأغاني الماجنات الخليعات السافلات السخيفات التي أغوت القلوب عن ربها سبحانه .
فاغتنموه أن تعتق رقابكم من النار وان تبيض وجوهكم يوم تعرضون على الواحد القهار طوبى لبطون جاعت في سبيل الله ..هنيئا لأكباد ظمئت لمرضاة الله هنيئا لكم يوم أدرككم الشهر تصومونه إيمانا واحتسابا ويباهي بكم الملائكة من فوق سبع سماوات فياأيتها الأمة الخالدة ياأيتها الأمة التي رضي الله عنها بمحسنها.
كفروا عن سيائتكم في هذا الشهر وجددوا توبتكم مع الله .
فحياك الله يارمضان ..لتحط عنها بفضل الله كل خطيئة وخسران ولوردنا الحوض المورود نشرب منه بإذن الله شربة لانظمأ بعدها أبدا.
ومن النيات المطلوبة في هذا الشهر :
1. نية ختم القرآن لعدة مرات مع التدبر .
2. نية التوبة الصادقة من جميع الذنوب السالفة .
3. نية أن يكون هذا الشهر بداية انطلاقة للخير والعمل الصالح وإلى الأبد بإذن الله .
4. نية كسب أكبر قدر ممكن من الحسنات في هذا الشهر ففيه تضاعف الأجور والثواب .
5. نية تصحيح السلوك والخلق والمعاملة الحسنة لجميع الناس .
6. نية العمل لهذا الدين ونشره بين الناس مستغلاً روحانية هذا الشهر .
7. نية وضع برنامج ملئ بالعبادة والطاعة والجدية بالإلتزام به

اتمني اني اكون افدتكم
طبعا الموضوع ده منقول

لكن مشاركتي انا
كنت قد قرات عن موضوع لاخت هنا العام الماضي اللهم اجزيها عنا خيرا كانت كاتبه موضوع عن رمضان جميل اوي
وهو استعدادات رمضان في البيت
وللاسف الموضوع لو كان لسه عندي كنت حطيته لكن هحاول اتذكر بعض الاعمال ولعلها تفيدكم ان شاء الله وازود عليه اشياء اخري

1 بعد ماتقومين بتنضيف البيت وترويقه
عمل مكان مخصص للعباده في رمضان ووضع السجاده والمصاحف بجانب المكان مع وضعها بشكل انيق ومرتب داخل سله انيقه ومعطرة

2 وضع كتيبات جميله وشرائط في مكان الضيوف او تغليفه الكتيب مع الشريط ووضع قطعه حلوي بطريقه جميله واهدائها للضيف عند مغادرته

3 وضع برواز جميل مكتوب عليه مقوله او ايه قرانيه او نصيحه كل يوم داخل مكان الضيوف او حجرة النوملزوجك حتي يستفيد منها الكل

4 تجهيز مصحف لكي ولزوجك خاصه داخل غرفه النوم ووضعها في سله محاطه بالزهور مع عطر جميل

5 عمل كارت انيق ووضعه في محفظه الزوج قبل اقبال رمضان تهنئي زوجك بقدوم رمضان ووضع بعض النصائح له

6 وضع زينه اذا اردتي وممكن تعليق فوانيس صغيرة للاطفال بغرفهم من الفوانيس الصغيرة جدا اللي تضيء بالليل وادخال السرور عليهم
7 ممكن في اليله اللي هانصبح نصوم رمضان تقومي بتشغيل انشوده عن رمضان للاطفال علي جهاز الكمبيوتر وتشغيلها بالسماعات لادخال الفرحه علي قلوبهم وجعل الانشوده تتكرر " انا قمت بالحركه دي العام المضاي وصدقيني روعه ليكي انتي اكثر والانشدوه اللي بحبها هي
"رمضان اتي" اللي بتيجي في قناة المجد للاطفال جميييييييييييله اوي

8 طبعا تعملي جدول خاص ليكي في رمضان تكتبي فيه اللي ناويه تعمليه من صلاة وقيام وصدقه وصله رحم وسماع شرائط دينيه يوميا وقراءة قران وتعلمي فيه بصح وغلط اذا اخطئتي فيه

9 معلومه عجبتني جدا من احدي صديقاتي وهي تحددي لنفسك يوم بالاسبوع او اكتر زي ماتحبين بحيث تقومي بطبخ الكثير من الطعام وعند وقت الافطار تتفقي مع زوجك للخروج والذهاب الي الاماكن اللي فيها ناس لم تفطر بعد او شرطي مرور مثلا او عمال وتحددي ميزانيه العمل ده خارج ميزانيه البيت

10 تخصيص صندوق للصدقه عمل الصندوق بطريقه رقيقه وتزيينه وكتابه عليه بخط جميل وانيق "هل تصدقت اليوم"

ومحاوله عند زيارة اي ضيف لك ان تعطيه الصندوق كي يضع فيه الصدقه وانت ايضا تخصص مبلغ تضعه فيها يوميا وقبل ليله العيد تفتحه وتذهب للتصدق به الي اي جمعيه او مسجد او الي من تحب

11 وضع جهاز المسجل بالمطبخ بجوارك وتخصيص شرائط معينه بحيث وانت بالمطبخ تشغلي الجهاز وتستمعي الي محاضرة تستفيدي منها
او توصلي سماعات الكمبيوتر بالقرب من المطبخ وتشغلي الجهاز علي اي محاضرة او سورة انتي حافظاها
مرمرالبتول
مرمرالبتول
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1363606

طلع نفس الاسم تقريبا اهو يا ام ياسين
المحبه لله و رسوله