tear&smile
tear&smile
الحل نوم رتبيه نامي في اليل واصحي قبل ولدك رتبي بعدها عندك اليوم بطوله اطبخي اي شي اتفنني والتعزيل شوي شوي كل يوم ساعه وحده فقط تنظيف عميق بس تنتهي الساعه وقفي
الحل نوم رتبيه نامي في اليل واصحي قبل ولدك رتبي بعدها عندك اليوم بطوله اطبخي اي شي اتفنني...
جزاك الله خيرا على النصيحة
وديت ولدي للدكتور بسبب عدم نومه بالنهار أكثر من ساعة قال لي ما دام ينام كويس بالليل خلاص خليه براحته
و مع ذلك و الله بحاول بكل الطرق أنيمه ما يرضى أبدا
و طبا بالليل يادوب ينام يجي دور أبوه نتعشى و نتكلم شوي و على طول ننام
نصحى الساعة 6 الصبح أبوه يطلع للشغل و أنا طول النهار معاه حتى صرت أكثر روحة لعند أمي لأنها بتحب ولدي كثير و تعرف تلعب معاه و كمان هو يموت فيها و غالبا نطلع برة:twirl:
tear&smile
tear&smile
الله يهون عليك ويقومك بالسلامة ان شاء الله عزيزتي اشكرك على حرصك على نظافة بيتك حتى بظروفك .عندي نصايح ممكن تفيدك وتدعين لي ان شاء الله بالنسبة للمواعين غسيلها اذا فيه امكانية مادية اشتري غسالة مواعين اعرف من اشتراها ويمدحونها لانها تختصر الوقت وتنظف ماعليك الا ترتبيها بالدولاب وبالنسبة للسراميك امسحيه مرة وحدة او زوجك يساعدك وافرشيه موكيت اعرف يمكن تحبي السيراميك بس حاليا يريحك لانك تكنسي بس بالمكنسة الكهربائية وبالنسبة لولدك اذا فيه غرفة بالبيت افرشيها موكيت وخلي العابه فيها وحطي فيها تي في وخلي جلستك معه فيها وكلي معه فيها عشان يكون باقي البيت نظيف والغسيل خذي غسالة اتوماتيك وبالنسبة للاكل بسيط امره تقدري تفرزيني وتمشي امورك الحين لانها فترة لحد ماتقومي بالسلامة ان شاء الله بس نصيحة تبغي ترتاحي حتى بعدين خصصي غرفة لاطفالك فيها الالعاب والتي في واجلسي معهم فيها وامنعي خروج الالعاب منها طبقتها وارتحت وخفت الحوسة والحمدلله على كل حال
الله يهون عليك ويقومك بالسلامة ان شاء الله عزيزتي اشكرك على حرصك على نظافة بيتك حتى بظروفك .عندي...
ربي يرحم أبوك و يجمعك به في الجنة و لا يحرمك غواليك
أشكرك على ردك الرقيق و نصائحك الحلوة
فعلا أنا نخصصة غرفة نجلس فيه أنا و ولدي و حتى أبوه لما يجي نجلس فيها لأن فيها كل ألعاب الولد و راحته
الغسالة الأتوماتيك شريتها بس لسه ما جا العامل يركبها أما غسالة المواعين فظروفي ما تسمح حاليا

فعلا قررت الجأ للفرزنة خصوصا في رمضان ربنا يبلغنا إياه بصحة و عافية و يغفر لنا و يتقبل مننا
tear&smile
tear&smile
حلك الأجهزه .. راح تختصر عليك 90% من الشغل ولا تنسين انتي على وجه ولاده .. يعني بيجيك بيبي صغير وبتكون حالتك مثل حالتي سابقا انه لما ينام واحد يصحى الثاني .. غسالة صحون + غسالة ملابس + واشتري الممسحه المطوره تسهل عليك مسح السيراميك يبقى لك الطبخ .. الطبخ اشتري الشغلات سرعة التحضسر عشان تنوعين وماتملين يعني برجر + الشاورما المتبله الجاهزه + نقت الدجاج + الكبه + السبرنق رول روحي قسم المجمدات وقشي اللي بخاطرك راح يسهل عليك الطبخ كثير ومو شرط تقلينهم .. ممكن تقلين وممكن تشوين بالفرن حتى الكباب تلاقيه جاهز ومتبل بس عليك الشوي ولو تقدرين تشترين قلايه ياسلام خلتني اتحمس ع الطبخ بس تنظيفها صعب لازم اول باول بالنسبه لي مثلك عندي طفلين بس الفرق اكبر من عيالك وجنوني يمشو ويحوسوا وما تعدلت حالتي الا لما عدلت نومهم ولما يحتاس نومهم اصير اخلص شغلي بالليل وانا سهرانه معاهم الشغله متعبه .. يبيلك وقت عشان تعرفين ترتبين وضعك وتخلصين شغلك ربي يعينك لكن مع الوقت راح يترتب وضعك وراح يصيير كل شيء نظيف ومايحتاج منك الا مسح بسيط انا حاليا طريقتي اني امسك البيت غرفه غرفه .. يعني ابدأ بغرفتي ما اخلص الا مرتبه كل شي الدواليب والملابس ومطلعه الزباله الله يكرمك ومصفيه الاغراض اللي ما ابيها بعدها اعطرها واسكرها واروح للغرفه اللي جنبها وهكذا لين اخلص اللي اقدر اعليه طبعا بتحسي بنشاط وانتي تشوفي الغرف اللي وراك ترتبت .. بعدها يبقى لي المطبخ ودورات المياه ارتب المطبخ واغسل دورات المياه .. وبعدين اكنس البيت كله وامسح السيراميك .. فيه اشياء تحتاج ترتيب من فتره لفتره ما اجيها بالترتيب اليومي لانها تاخذ كل وقتي مثل دواليب المطبخ والفرن والثلاجه ولمخزن اقصد .. هذولي كل ماحسيت حالي رايقه مسكت حاجه منهم ورتبتها ونظفتها طبعا الفرن احط عليه قصدير وابدله باستمرار لكن انظفه تنظيف عميق من فتره للثانيه لمواعين والملابس كلهم عندي غسالة اوتوماتيك والحمدلله ربي ريحني فيهم ما اشيل هم الملابس ولا المواعين عقبال ما اجيب النشاف يارب :) ما انكر تجيني حالات عجز وملل او اتعب وللاسف يتراكم الشغل علي لين اكره نفسي يعني للاسف لازم 24 ساعه ترتبين وتحوسين ولا ما راح تقدرين تخلينه نظيف باستمرار ودعواتك لي بالحممل بالولد الصالح والوظيفه يارب
حلك الأجهزه .. راح تختصر عليك 90% من الشغل ولا تنسين انتي على وجه ولاده .. يعني بيجيك بيبي...
نصائحك حلوة ربي يسعدك و يوفقك
قبل ما أولد كنت أتبع طريقتك ببالحرف بس من يوم ولدت بطلت كل شيئ قلت مش مشكلة لما يكبر ولدي شوي أرجع لنظامي
هو كبر شوي إلا صار يبغاله اهتمام و مراقبة أكثر ربي يحفظه و أولاد المسلمين
TWETTY
TWETTY
ياقلبو ان الله مع الصابرين لا تجهدي نفسك والطبخ اطبخي من الليل وحطيه بالثلاجه وولدك ياتحطيه بحضانه كم ساعه وتشوفي شغلك او يمسكه ابوة لمن يجي من الشغل وتشوفي نفسك او خليه عند امك فترة باليوم ونظفي بيتك وهالشي خليه يا يوم ويوم يامرتين بالاسبوع وهالحال لين يصير يمشي ويلتهي لوحده بالالعاب عقب مايكمل سنه وشوي

وبس تولدي كذا باذن الله وربك يكون بالعون

دعواتك لي خيتو الله يرزقني ما اتمنى:biggthump
smurfs
smurfs
والله انا حالتي اعظم من حالتج ولدي سنتين ونص وبنتي سنه 4شهور وعلى طول شطانه ولعب وصياح ويخربون كلشي وحاله صعبه حيل الله يعيينا ويصبرنا انتظرهم يكبرن والله يفرجها 
انا احس ودي اخذ مكنسه واغسل الجدران والارض وانفض كلشي بس صعبه معاهم وزياده شينين حيل ماحد يتحمل يمسكهم اكثر من ساعتين