عود صندل

عود صندل @aaod_sndl

عضوة جديدة

هل تشجعوني .. ابي رايكم وحابة اعرف اذواقكم اكثر

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اختكم جديدة هنا بالمنتدى لكن كنت اتابعكم بكثرة وخاصة قسم المشاريع والله استفدت كثير .. فجزاكم الله خير منتدى ومشرفات وعضوات ..
هذا العالم الجميل الحوائي وخاصة قسم المشاريع وضعني بعد توفيق الله على اول خطواتي لمشروعي فحبيت بصراحة تشاركوني وتدعموني اكثر ..
هذا المشروع ابدا ما كان ببالي وكنت افكر بمشاريع ثانية اكثر تعقيدا وسنة ورى الثانية كنت مصممة الا لازم اعمل اي واحد من المشاريع التعجيزية :D استهلكت وقتي وصحتي ونفسيتي لاني بصراحة احب التجارة واحب المغامرات لكن مرت السنين وانا انتظر احقق حلم او مشروع الاحلام لكنها صعبت المنال تحتاج راس مال كبير ودعم كبير وتشجيع وامكانيات بصراحة فوق طاقتي .... عناد هو او راس ناشف ... المهم بدا الاحباط يتسلل فيني وايقنت اني عمري مراح اقدر اثبت وجودي او احقق شي خلاص تفكيري بذيك المشاريع سيطرت علي
المهم الفترة اللي راحت من حوالي شهر تقريبا كانوا مجموعة من اقاربي ومعارفي وصديقاتي يطلبون اسوي لهم بخوري المعتاد وصاروا يقولون لي ليه ماتستمرين عليه وانا اقولهم ماعندي اذا قدرت سويت لكم لا مبالاة ... المشكلة انطبق علي المثل اعور ويناقر ههههه
وبنفس الفترة صرت ادخل قسم المشاريع بعالم حواء وتاثرت كثير شفت نصايح اثرت فيني بشكل كبير شفت مشاريع وافكار صغيرة بنظري قريت عن تاجرة تبيع بخور وكيف بدات رووعه قلبت 180 درجة ...
فصارت فكرة اقاربي والبخور براسي ليل ونهار فكرت وقلت طيب ربي اعطاني ذي الموهبة وعندي نفس حلو وخبرة لان من صغري اسويه كهواية او اذا احد طلبني لكن ماعمري فكرت انه يكون مشروعي ...
سيطرت الفكرة براسي رغم انه ياكثر اللي يسوون بخور وهو منتشر بشكل كبير لكن صرت مقتنعه ان ربي انعم عليه بشي وهو بيدي وانا اطالع فوق بالشجرة ...

من هنا تبتدي حكايتة مشروعي واتمنى نصيحتكم

فتوكلت على الله وبديت مشروعي قررت اني اسوي مشروعي بنفس طريقتي لما اصلحه لاهلي او لاي واحد يعز علي عود من الدرجة الاولى للثالثة بالكثير وعطور عربية من اشهر محلات العطور عندنا او بدول الخليج اخذه بالتوصية عطور فرنسية غالية ولانها بالتولة فاكيد غالية المسك المستكة اجيبه من موطنه او توصية وكمان غالي ....
فكرتي اسوي بخور بعطور فرنسية او عربية حسب ذوق العميل وبخلطات اماراتية مع اضافة طابعي الخاص طبعا هذي فكرتي المبدئية فقط ..
لكن قلت بالاول اروج لهذي الشغلات البسيطة ولما اجمع مبلغ كويس اكمل واكبر مشروعي باذن الله ..
لكن انا محتارة هل بالغت في اختيار جودة المواد لان بالتالي سعر المنتج بيكون مرتفع بالنسبة للزبون لكن بالنسبة لي انا الربح مجزي الحمدلله لكنه قليل فلما تطلب الزبونة اوتصر اني اراعيها اكون خسرت صح كم ريال الخسارة لكنها بعدين تاثر علي ..
تنصحوني اشتري المنتجات الاولية بسعر ارخص رغم اني مش مقتنعه او استمر بالبيع بنفس السعر والجودة او اقلل السعر الين اكسب زباين ..
التسويق كيف اسوق لبضاعتي عند غير اقاربي ومعارفي .. نزلته انستقرام لكن بصراحة الكل بيعجب بالصور لكن ولا احد سالني اي سؤال عن المنتجات
فكرت اعمل عينات واوزعها لكن فكرت اني ماراح اقدر اشتري مره ثانية وحيتعطل مشروعي لو لفترة ايش رايكم اعمل عينات وابيعها بسعر رمزي ..
كمان فكرت اني اركز على منتج واحد وهوه اكثر شي جذب الزباين بالمرتبة الاولى رغم اني فكرت انه ماراح يمشي الا بصعوبة لكن الحمد لله
وكمان اكثر شي تعبني العلب اللي اعبي فيها البخور هذي لوحدها حكاية كل فترة تلاقوا بخوري بعلبة غير عن الاولى او غير عن اللي منزلتها صورة لاني مالقيت محل يوفر لي اللي ابغاه ومحلات العطور يستغلوني فين احصل علب زجاج حلوة ومناسبة فكرت اجيبها من الصين لكن ماقدرت ..
:D
سامحوني طولت عليكم لكن حبيت تستفيدوا من تجربتي وتفيدوني لاني جديدة بعالم التجارة وابيكم تاخذون بيدي وانا ما راح انساكم من دعائي
تقبلوا خالص تحياتي
وتعالوا شوفوا
7
581

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

saudiksa
saudiksa
السلام عليكم ورحمة الله
اختي انا اضفتك الان في الاستجرام انت من فين
وبعدين التجارة يبغالها صبر كثير
لسى انت من خمس ايام فاتحة الحساب وتقولي مااحد طلب
انا راح اكون من زباينك لاني اعشق البخور والعود
وانصحك لاتستعملي الرخيص او تقسمي بضاعتك الى درجة اولى ودرجة ثانية كلا حسب قدرتة
الله يوفقك ومشروع ناجح با>ن الله
عود صندل
عود صندل