bato0ota

bato0ota @bato0ota

عضوة جديدة

طرقه سهله للمحافظه على الصلاه...للجادين..(مجرب)

الأسرة والمجتمع

اول شي اسئلى نفسك ليه انا ماصلى؟
اوادا اصلي ليه مو كل الصلاوات؟ كسل ولالامبالاه ولاعناد ...........

اول شي ياجماعه حابه اقولكم حاجه انا كنت مرررررررره ماصلي ولا صلاه الين تقريبا اول متوسط
وبعدها كنت احاول اواضب على الصلاه مره ماقدرت>>>يعني في اليوم اصلي فرض فرضين بس وبعده اقعد فتر ماصلي وارجع بعدها احاول على دا الحال..:(
وكنت اقول لنفسي شكلى مستحيل اقدر اواضب على الصلاه بعد كدا...
وبعها فكرت بحل .. والحمد لله الحل فادني جدا والله سارت الصلاه شي اساسي في حياتي وبطريقه سريعه جدا وسهله جدا بدون اي تعب >>>>بس اكتر شئ ساعدني الاصرار الاصرار على انك تبغى تصلي اهم شئ....

الحل هوه انك تسوي جدول >>والطرقه دي انا اخترعتها وجربتها وحده اعرفها كانت ماتصلي واصبحت الان من المواضبين على الصلاه والله الحمد :42::
وانا عارفه انه فيه ناس كتيييير بنات وحريم واولاد ورجال مايصلو:( اتمنا انهم يجربوهادي الطريقه لانها والله حتفيد باذن الله:)

طبعا طريقه الجدول :
عباره عن عمودين العمود الول تكتبي الاصلولت والعمود الثاني العلامه وفوق الجدول تكتبي اليوم
تحت العمود الاول تكتبي الفجر -الظهر- العصر -المغرب -العشاء
مثلا تكتبي فوق يوم الاحد >>تشوفي يوم الاحد صليت الفجر ولا لا ادا صليت حطي علامع (صح)
وهكذا طول اليوم ونهايه اليوم شوفي كم صلاه صليتي ..امكن تكون صلاه صلاتين بس..
لكن ادا انتي شوفتيها انها بس صلاه ولا صلاتين حتزعلي وتنقهري وتتمني ان كل الصلوات تصليها ونفسك تخليه كله صح..
ملاحظه:حطي ورقه الجدول في غرفتك وتكون في مكان انتي لازم تمري عليه كل يوم(مثلا تسريحه-دولاب لازم تفكيه كل شويه زي كدا..) عشان كل شويه تشوفي الجدول وما تنسي ..
واكتبي في نهايه الجدول بخط واضح كبير.... تذكري الموت.... علشان تخافي اكتر,,,
وادا في يوم حسيت انك مالك نفس تصلى .. قول لنفسك كلام ياثر فيك مثال:يعني ربنا اللي اداك الصحه والعافيه وساعدك في حياتك واداك مال وجمال وام واب واخوان وعائله وجعلك مسلمه... منتي قادره تصلى له ارع ركعات بس بس:angry2: يعني زي كدا
ويارب يفيدكم
ادعولي>>> انشروه للفائده
استغفر الله العظيم وسامحوني ادا كان في كلامي غلط ..لان هادا مجرد اجتهاد مني والله اعلم
:( وبصراحه انا لاحظت ناس كتييييييييييييييييييييييير مايصلو كبار وصغار :( فنفس اساعدهم زي ماسعدت نفسي...
وشكرا:p
60
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نفيسه خانم
نفيسه خانم
جزاج الله خير وجعله في ميزان حسناتج
آهات والم
آهات والم
جزاك الله خير
دلع%
دلع%
جزاك الله خير
%%%%%%
قمر الحوطه
قمر الحوطه
جزاك الله خير وبارك فيك وثبتك على الطريق والصراط المستقيم الصحيح وجعله في موازين اعمالك وجعله خالص لله وحده سبحان وتعالى
ام المتوكل
ام المتوكل
جزاك الله خير