غازات+خفقان....ذبحوني ....ساعدوووووووووني

الصحة واللياقة

مرحبا بنات كيف حالكم

انا عندي غااااااااااازاااااااااااات وخفقان ما ادري هل الغازات تسبب خفقان
واكثر شي عند النوم الي عنده معلومه او علاج تفيدني الله يخليكم والله تعبانه وما ادري وش اسوي...:(
13
78K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

د.ريهام عبدالخالق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للغازات فهي مظهر من مظاهر سوء الهضم لذا حاولي الاقلال من الاطعمة التي تحتوي على غازات مثل القرنبيط والكرنب والبروكلي
وقومي بطهي البقول بالطريقة الصحيحة لتجنب الغازات وذلك عن طريق نقعها من 6 : 12 ساعة ثم تغيري ماء النقع وتقومي بسلقها وعندما تقارب على النضج تخلصي من ماء السلق ثم قومي بطهيها بطرقيتك التي تفضلينها
تناول الالياف بكثرة قد يؤدي في بعض الحالات الى انتفاخ البطن وامتلائها بالغازات وهذه الالياف موجودة في الخضروات والفاكهه .
نظمي مواعيد تناولك للطعام ولا تملئ معدتك بالطعام خلال الوجبة الواحدة تقسمي وجباتك على اجزاء قليلة في فترات متقاربة
لا تشربي العصير اثناء الاكل لان السكر به يتخمر بفعل الطعام الموجود بالمعدة مما يؤدي الى حدوث الغازات .
النوم بعد الاكل مباشرة يسبب التخمة وعسر الهضم مما ينتج عنه الغازات
تناول اكثر من صنف طعام خلال الوجبة الواحدة ايضا يسبب الغازات لبعض الاشخاص

وايضا ضيفي خل التفاح او الليمون للسطة التي تتناوليها لان ما تعانيه هو في الغالب ناتج عن نقص حمض المعدة الذي يقوم بالهضم
لا تتناولي المعجنات او المخبوزات مع الماء
عند تناولك فول بالخبز راعي ان تكون كمية الخبز قليلة جداً لان كثرة الخبز مع البقول او الفول يسبب الانتفاخات
اشربي الماء بعد ساعة من تناولك للطعام
لا تشربي المياه الغازية لانها تسبب عصر هضم وزيادة للانتفاخات

يمكنك معالجة الغازات عن طريق الاتي :

1- شرب عصير ليمون ساخن صباحاً وبطريقة يومية وذلك بان تقومي بتسخين ماء وبعد صبه في الكوب اعصري علي الماء ليمونتان وقومي بتحليته حسب رغبتك وذلك للتخلص من الغازات ولتطهير الجهاز الهضمي.

2- او شرب البابونج او النعناع او الزنجبيل يومياً .

3- قومي بطهي البقول جيداً قبل تناولها وذلك بعد نقعها لمدة من 6 : 12 ساعة ثم تغيري ماء النقع وتسلقيها وتغيري ماء السلق ثم تطهيها بالطريقة العادية فذلك سيجنب حدوث الغازات الناتجة من البقول .

4- عدم تناول الطعام والنوم بعده مباشرة

5- عدم ملئ المعدة بالطعام في الوجبة الواحدة ولكن اتركي الثلث للنفس والثلث للماء كما اوصانا الرسول عليه الصلاة والسلاة .

6- اكثري من تناول الخضروات الخضراء والفواكهه

7- تجنبي الاطعمة الحبوب، الكرنب، الفلفل الحلو، البصل، زعتر، عش الغراب، الكرات، الكرنب، سلاطة البطاطس، البيض المسلوق كاملاً، الأكلات المحمرة، والمدهنة والأكلات المدخنة، والشاى الثقيل أو القهوة الدوبل، والمكسرات (البندق ، اللوز، الجوز، عين الجمل) ، الكريمة، الفاكهة بالبذور (مثل العنب، الجوافة).

8- قومي يومياً بشرب الماء كل عشر دقائق لمدة نصف ساعة أي بمثابة 4 اكواب كبيرة موزعة على النصف الساعة دون ان يتخللها تناول أي اطعمة وذلك لتنظيف المعدة .

حاولي تنظيم مواعيد تناول الوجبات .
11- مغلي قشر الرمان وحصى اللبان و كروية وثوم (للقولون العصبي)
12- سلامكى + كراوية لمدة 3 ايام على الريق لتنظيف القولون من أي ديدات او بكتريا او غازات
13- مغلي بذور الشبت والشبت للغازات
دموع اليتيمة
دموع اليتيمة
حبيبتي أنا عندي خفقان وسرت من إسبوع تقريبا أسوي فحص قالت لي الدكتوره عندج يمكن فقر دم أو الغده الدرقية .. وسويت فحص الغده الدرقيه والدم .. الغده سلميه .. لكن طلع عندي نقص حديد في الدم .. وهذا سبب الخفقان .. والغازات له علاقة لإنه هي سألتني إذا عندج إمساك أو شيء .. قلت لها هيه .. يعني اطمني مافي شيء إن شاء الله.
*^*شواطئ*^*
*^*شواطئ*^*
ريهام عبدالخالق

مشكووووووووووووووره يالغاليه والله يجزاك خير
ان شاء بطبق نصائحك والله يشفيني وكل مسلم يارب

بس حبيت اعرف هل سوء الهضم والغازات تسبب خفقان والا لا
*^*شواطئ*^*
*^*شواطئ*^*
دموع اليتيمة

ما قصرتي يالغاليه الله يجزاك خير وينولك الي في بالك
طمنتيني الله يسعدك

والحمد لله ما عندي فقر دم والغده حللت مرتين
قبل سنتين وقبل سنه
ويقولون سليمه الحمد لله...
هذي اخرتها
هذي اخرتها
اختي الغازات تسوي خفقان حتى دقات القلب تضرب بشده انا جذي يصيدني وكتب لي الدكتور حبوب مو بس عشان الخفقان لان عندي غازات شدشده اسمها باريت

الله يشفيج ويشفي كل مسلم