دلع سنفورة
دلع سنفورة
الله يعطيك العافيه ويبارك لك بوقتك ومالك وصحتك..ويجزاك خير على اخلاصك وحبك للخير... اعجبتني كثيررر افكااار..ونورتيني فيهاااا...الله يوفقك.. يارب.. انا حابه اعمل مشروع الطبخ من البيت..لكن حابه اطلعه من بيتي.. يعني مفكرة استأجر بيت في حي رخيص..واجيب طباخه من دولة عربيه وعاملتين اندونيسيات... وسواق طبعا..وافضله يكون محرم للطباخه(ابنها..اخوها) طبعا مبدئيا احتاج سيارة توصيل..ممكن مااخذها جديدة اخذها مستخدمه.. يكون النشاط كالاتي.. تأمين فطور مدارس (للمعلمات) عمل الاكلات العربيه والشعبيه والعالميه..وتقديمها حسب الطلب في سخانات او صواني او حوافظ... طبعا مع السلطات والمقبلات..عمل المعجنات قبل رمضان وبيعها مفرزة.. يعني تقريبا مهام مختلفه... وانا واخواتي وعمتي ممكن ندربهم لمدة..وبعدها يكون مجرد اشراف عليهم... ياليت تساعدوني في ترتيب افكاري للمشروع..وهل تأيدوني فيه..؟؟وكيف اتعامل مع الطباخه نسبه او راتب مقطوع؟؟ واي اضافه انا مرحبه فيهاا...
الله يعطيك العافيه ويبارك لك بوقتك ومالك وصحتك..ويجزاك خير على اخلاصك وحبك للخير... اعجبتني...
الرومنسية2007
بنت النور**
ام فهد arena
عبيرالحجاز
Malakhaz
الفراشه المبخوته
Nice_Girl

الله يجزاكم خير .. وأسعدني مروركم الغااااااااااااااوي
ومشروع الكروت حطيته ف الصفحة الي قبل للأخت الي اسألت
.
:27:
دلع سنفورة
دلع سنفورة
الله يعطيك العافيه ويبارك لك بوقتك ومالك وصحتك..ويجزاك خير على اخلاصك وحبك للخير... اعجبتني كثيررر افكااار..ونورتيني فيهاااا...الله يوفقك.. يارب.. انا حابه اعمل مشروع الطبخ من البيت..لكن حابه اطلعه من بيتي.. يعني مفكرة استأجر بيت في حي رخيص..واجيب طباخه من دولة عربيه وعاملتين اندونيسيات... وسواق طبعا..وافضله يكون محرم للطباخه(ابنها..اخوها) طبعا مبدئيا احتاج سيارة توصيل..ممكن مااخذها جديدة اخذها مستخدمه.. يكون النشاط كالاتي.. تأمين فطور مدارس (للمعلمات) عمل الاكلات العربيه والشعبيه والعالميه..وتقديمها حسب الطلب في سخانات او صواني او حوافظ... طبعا مع السلطات والمقبلات..عمل المعجنات قبل رمضان وبيعها مفرزة.. يعني تقريبا مهام مختلفه... وانا واخواتي وعمتي ممكن ندربهم لمدة..وبعدها يكون مجرد اشراف عليهم... ياليت تساعدوني في ترتيب افكاري للمشروع..وهل تأيدوني فيه..؟؟وكيف اتعامل مع الطباخه نسبه او راتب مقطوع؟؟ واي اضافه انا مرحبه فيهاا...
الله يعطيك العافيه ويبارك لك بوقتك ومالك وصحتك..ويجزاك خير على اخلاصك وحبك للخير... اعجبتني...
شوفي يا الغالية ... بما إنه عندج هالنشاط .. ومعاج فريق عمل من خواتج وعماتج .. ليــــــــش ما تستأجرين مكتب صغير في السوق.. ويكون هالمكتب بإدارة أخوج أو زوجج ويستقبل طلبات الولائم الشعبية وغير الشعبية (( البوفيهات)) ..
ويكون عندج ف البيت ملحق كبير فيه مطبخ وتأمنين الأجهزة اللازمة من أفران وفريزرات وصحون العزايم أو الولايم لهاذي الشغلة .. وتكون عندج خادمتين على كفالتج .. والسايق من داخل البلاد (( لأنو بيكون عارف الشوارع والمناطق )) ومهمته فقط توصيل الطلبيات في الوقت الي يحددونه الزباين .. سواء لعرس ... ضيافة .. وليمة عشاء .. أي شي .. وبكذا بيصير عندج زباين ..ومهم إن المطبخ ينتج أكلات ذات نكهة مميزة .. لأن الزباين تحب الشغل الزين .. وبالذات ف الأكل .. الناس تسأل عن اسم المطبخ أو المكتب الي جهز الأكل...

ملاحظة : بالنسبة للولايم ..فأصحاب الولايم بالعادة هم الي يجيبون اللحم للمطبخ أو لباب المكتب .. ومنه يتحول للمطبخ عشاان يجهزونه إذا كان لعزيمة عشا أو غيره...

أرجو إن الصورة تكون واضحة
دلع سنفورة
دلع سنفورة
بما اني من ذوي الاحتياجات الخاصه ومافي ولا شي لهم لتسهيل حياتهم اليوميه مثل تمهيد الشوارع وخفض ارتفاع الارصفه .اعتقد هذي فكره لن تنافس بالتوفيق.
بما اني من ذوي الاحتياجات الخاصه ومافي ولا شي لهم لتسهيل حياتهم اليوميه مثل تمهيد الشوارع وخفض...
بالفعل هاذي مشكلة في بعض الدول العربية ..

لكن بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة عندنا .. فكل مكان بالدولة ( مدارس/ معاهد/ حدائق/ شوارع/مجمعات تجارية / مصليات/ مواقف السيارات/ الدوائر الحكومية والخاصة ... الخ ) تتوافر لهم أرصفة وممرات لتسهيل حركتهم في أي مكان يقصدونه ..

ومن ناحية الأفكار التي أضعها .. كمثال على مشروع الكروت .. ممكن ذوي الاحتياجات الخاصة يبدعون فيه إذا كانوا يمتلكون قدرات ومواهب ... خاصة الي ما يحبون يطلعون للناس .. ومنعزلين بسبب الإعاقة .. فهذي في نظري الخاص فرصة إنه يكون لهم مشروع خاص وصغير من البيت ويكون بمساعدة وتشجيع من الأب والأم والإخوة
......

وأتمنى لج التوفيق عزيزتي:)
دلع سنفورة
دلع سنفورة
انا افكر في مشروع حلويات..يعني افتح لي محل للحلويات بس اللي تتسوى في البيت..مممممم يعني اكل بيتي بس ينعرض في المحل...مادري اذا فكرتي صح او لا..بس ماعرف شلون اسوي دراسه جدوى واقدر التكاليف؟؟المحل اللي ابيه اجاره10 الاف في الشهر لان الاجارات عندنا نار..وافكر اجيب 2 شيف عشان يسوون الحلويات اللي انا بعلمهم عليها...يعني بيتي فورات وموالح وشغلات مثلا للاعراس والمناسبات..بس ماعندي فكره عن تقدير التكاليف والاشياء المطلوبه
انا افكر في مشروع حلويات..يعني افتح لي محل للحلويات بس اللي تتسوى في البيت..مممممم يعني اكل بيتي...
بالنسبة لصناعة الحلويات من البيت فهو شي طيب .. ولكن بالنسبة للشيف أنصحج تجيبين شيف من سوريا متخصص في الحلويات.. وهو يقوم بتدريب بقية العاملين كونك بتفتحي محل .. وراح يكلفك حبتين ..هذا غير الأجهزة المطلوبة في هذا العمل من أفران وصحون ..الخ..

ممكن مبدئياً تعملي كشك في مجمع تجاري عشان تشوفي كيف راح يمشي الشغل معاكي .. وتوزعي منتوجاتك في السوبر ماركت والمجمعات كذلك (( يكون لهم نسبة / أو / تستأجري رفوف في المجمع وإنتي تحطي بضاعتك من الحلويات فيها...))

وممكن تشوفي هالرابط عشاااان يفيدك :

الغرفة الصناعية التجارية بجده
http://www.jcci.org.sa/JCCI/pdf/صناعة%20الكعك%20المنزلي.pdf
دلع سنفورة
دلع سنفورة
ماشاء الله على هالموضوع الرهيب .. بصراحهـ .. عجبنى مررررررره .. باركـ الله .. صاحبهـ الموضوع .. والله يجزاها خير .. على فكرهـ .. ابى مساعدتكم .. فى بالى مشاريع كثيره .. محل كوفى شوب .. وافكر بدار حضانهـ للاطفال من سن .. سنهـ الى 3 سنين .. تعرفون شنهى الخطوات .. ؟!
ماشاء الله على هالموضوع الرهيب .. بصراحهـ .. عجبنى مررررررره .. باركـ الله .. صاحبهـ...
مشكورة حيااااتي .. الله يجزاج خير:27:

أي محل يحتاج لتصريح ... وممكن انتي بنفسج تسوقين للمنتجات من خلال عملك وتكون لك مندوبة كذلك تسوق وتحصل على نسبة..
وبالنسبة للبضاعة ممكن تروحين دبي تشترين من هناك بأرخص الأثمان من تجار الجملة .. أو تشوفين الموردين عنكم ف بلدكم وبكم يعطيج البضاعة بالجملة وبيعي بالمفرق..
أتمنى أكون أفدتج:)

إذا لقيت الروابط بارسلها لج ع الخاص ..و ان شاء الله تستفيدين منهم..:27:

الله يجزاج خير .. وأسعدني مرورج ...
وبالنسبة للحضانة .. آنا حاطة الدراسة بشكل مبسط وممكن ترجعين للصفحاااات السابقة ..
والكوفي شوب ليما الحين ما جمعت معلومات حوله .. ولكن أتمنى الخوات يفيدونا أكثر ويتفاعلون معانا:)...