اخت الصبر
اخت الصبر
اختي نونوكمانونو
الالتزام راح يجي بس بالتدريج
والسبب مازال خوض العمل كتوظيف بالقطاع الخاص
جديد جدا على المرأة السعوديه
وخصوصا ان العمل بالقطاع الخاص يتطلب وقتا اطول من الحكومي
ومازال الضمان الوظيفي فيه يحتاج وقت كي يثبت امره
ولكن هناك خطوات لابأس بها قد تقودنا لالتزام الجادات بالعمل
اذا احسنا نحن صاحبات العمل والموظفات التقيد بها
اخت الصبر
اخت الصبر
اهلا فيكي اختي حلاوه عسل
بالنسبه لمشروع المشغل لازم قريبتك فبل ماتبدأ تدرسه تمام
وتستفسر عن المستجدات فيه من انظمه لان المجال لم يعد مثل السابق ابدااااااا
فليس الموضوع رخصه ومحل وديكور !!!
لابد من توظيف السعوديه
والاستقدام الان من بعض الدول موقف كأندونيسيا والفلبين (تطلع فيز فقط )
ولو طلعت فيز راح يكون عندها مشكلة الاستقدام عن طريق المكاتب الا اذا فتحوا باب الاستقدام من المكاتب
حلاوه عسل
حلاوه عسل
مشكوره حبيبتي بس هي مو عارفه تستفسر من وين وتروح لمين وللاسف مو كل الناس امثالك تساعد كل الي عنده مهلومه يحتفظ فيها لنفسه وبالنسبه للاستقدام حتى لو كان موقف وعندك فيزا يقدرون يجبون لك العامله لان خدامتي جتني بخمس ايام ماشاءالله بعد انتظار طويل حسب المكاتب ووسطاتهم
اخت الصبر
اخت الصبر
شوفي اختي حلاوه عسل
بالنسبه للاستفسار ماصار مثل اول صعب
يعني اعطيكي بعض النقاط
اول شي تاخذ فكره عن طلب فتح مشغل من البلديه وهذي اما انها تروح للبلديه وتاخذ شروطهم
ولو تدوري عن كيفية فتح مشغل نسائي عن طريق جوجل راااااح تحصلي مواضيع كثيره وتفيدك
بس ابدا ماتغني عن روحة البلديه التابعه لمدينتك وتاخذي طلباتها واجراءتها لان فيه بعض التفاصيل يشددوا عليها في بعض المناطق وبعضها لا ما يشددوا فيها

ثاني شي تروح لمكتب العمل وتاخذ انظمتهم واوراقهم المطلوبه لطلب فيز استقدام ومنها تسأل عن الدول ايلي تستطيع الطلب فيها
فيه اجراءات طبعا يكون بعد ماتخلص تجهيز المشغل وتطلع الرخصه

بالنسبه للاستقدام انا قولتلك الفيز تطلع بس هو الاستقدام ايلي فيه مشكله وانا ماقولت ماتقدر تستقدم بس الشغله يبغالها زي ماقولتي وسطات او عند طريق احد موثوق فيه يخلصلك اجراء الاستقدام او عن طريق مكتب بالدوله ايلي انتي تبغي تستقدمي منها وواثقه منه تراسليه للاستقدام ولازم تعرف شو الاجراءات بعد ماتستقدم وتوصل عاملتها من اقامه ورخصة عمل وتأمينات وغيره وكمان شو اجراءات توظيف السعوديه لانه راح يطالبوها فيه

ولا تنسى تعمل دراسة المشروع من ناحية التكلفه والمبلغ ايلي هي حاطته وكيفية ادارته هذاااااااا جداااااا مهم
اتمنى اكون افدتك ولو بالقليل واي سؤال حاضرين
حلاوه عسل
حلاوه عسل
اكيييد افدتيني جزاك الله كل خير وصلت لها كلامك وقالت بتسوي دراسه ونعرضها بالموضوع نتناقش فيها بعد اذنك ممكن بعد العضوات يستفيدون من السلبيات والاجابيات