دلوني الى الصواب

الأمومة والطفل

حقيقة لا أدري من أين أبدا حديثي معكن لدي إبنة تبلغ من العمر 11 سنة تتميز بالعناد اشديد وعدم استجابتها لي إلا بعد ضربها أجد صعوبة بالغة في التعامل معها لا أتحدث معها كثيرا بعد إكتشافي أنها تكذب كثيرا لا أحب الجلوس معها لأن تفكيرها سطحي وحديثها ممل أصبحت لا أميل إليها وتمنيت أنها ليست إبنتي أخاف أن أفقدها ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7
493

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جنان الرحمان
جنان الرحمان
اشكرك عزيزتي على النصيحة التي أنا في أشد الحاجة لها واتمنى أن أحسن علاقتي مع إبنتي والله المستعان
كما أتمنى من الأخوات أن يفيدوني بتجاربهم في التعامل مع بناتهم في هذا السن وشكرا
ميمي19
ميمي19
للرفع

موضوعك جدا مهم اتمنى الفائدة لي وللجميع
جنان الرحمان
جنان الرحمان
يمكن العيب فيني لأني تربيت على القسوة والضرب وصح لسان من قال فاقد الشئ لا يعطيه بس ابي توقفون معي أكتر وتلوني في أمور التربية تراني جدا فاشلة فيها ومشكورة على النصيحة
eman&eman
eman&eman
حولي تلعبين معه
خصصي له وقت تتكلمين معه
واذا جت تنوم مثلاً نومي جنبها وحسسيها بحنانك وخليها تقص عليك قصه او تحكي لك موقف صار لها
لا تخلين بينك وبينها حاجز
البنت من طبعها رقيق وحساس وتحس بالكلامة اكثر من الضرب
حولي تسمعين لكلامها حتى لو مو عاجبك او انتي مو فاضيه لا تصدينها اجلي الموضوع بشكل حلو .. وخصصي لها وقت..شوريها في التسوق لنفسها..وحتى في ملابسك..في الطبخ..حولي تعتمدين عليها في البيت..عطيها مسؤاليات في البيت شوي شوي
احرصي على تربيتها دينياً واجتماعياً ونفسياً
انتبهي من الطق او رفع الصوت او التهديد لان ماله داعي
اذا حبيتي تعقبينها
اجلسي معها وحولي يكون صوتك هادي وقوي في نفس الوقت..وخلي عينك في عينها بنفس المستوى .. بدون غضب ..وتكلمي معها في الشي الي غلطت فيه..وفهميها وش انتي تبينها تسوي وش ما تبينها تسوي..واسمعي لدفاعها عن نفسها..حولي تخاوينها وتكبرين راسها ..انتي بنتي الكبيره..العاقله الي اعتمد عليها..
احضنيها .. بوسيها.. المسيها بحنان..صدقيني له تاثير عظيم عليها

وبالنسبه لكلام فاقد الشي لا يعطيه..هذا غلط..بالعكس انتي حاسه بالي تمر فيه..واقرب شي موضوعك هذا..انتي حاسه بالي تمر فيه ولا تبينها تصير مثلك..فحولي انك تحققين ذلك
جنان الرحمان
جنان الرحمان
بارك الله فيك وفي نصايحك اللي تراها دخلت القلب واتمنى من الله انو يوفقني واصلح اللي يمكن اصلاحه قبل ما يغرق المركب على ما يقولون