جيرت الله تفوتي...نظمى افكارك مع ام امل

التنظيف والتنظيم

ياحياكي الله يامرحبا
اخواتي اسعد الله اوقاتكن موضوعي هذا يفيد من طبعها النسيان فكره بسيطه يارب تفيدكم وهي ايضا تنظم وقتك وترتب حياتك العمليه المطلوب حاجه بسيطه دفتر وقلم ووقت الفراغ تعملي اجزاء للدفتر مثلا
جزاء للاعمال المنزليه
وجزاء للمشتروات المنزليه
وجزاء للمشتريات الشخصيه
مثلا كم صفحه للمطبخ (ماينقصه من ادوات الطهي) وتعملي حصر لي ادوات المطبخ
وترسمي ديكور المطبخ وترقمي كل دولاب برقم مثلا عندك كاسات الشاي انت حاطاهم في دولاب كبير وهم مايحتاجو الا درج صغير
فابكذاء تستفيدي بان تضعي كل شي في مكانه الصحيح
وشغل البيت في منه اسبوعي وشهري من غير الشغل اليومي اعملي برنامج للشغل البيت قبل ماتنامي
هاتي ورقه وقلم واكتبي
غدا عندي عمل مثلا :ترتيب المجلس.... اولا مسح الشبابيك... والابواب... ترتيب كمدينة المجلس.... مسح الكنب... تكنيس الارضيه...
يالله يابنات تحسي متعه لما تنتهي من جميع الاعمال المدونه
وتراجعي الدفتر تقولي هذا عملته وهذا وتشطبي عليهم يسلام
مثلا اغراضك الشخصيه احيانا ابغاء حاجات معينه من السوق
بس لما اروح اجيب اغراض غير الي ابغاهم ولااستفيد شي لاكن الحين ابتدي من شعري اولا ..اي مايحتاجه مثلا ابغا ..بنس اسجلها بالدفتر ابغا كريم شعر ..مكرات كل الحاجات الي ابغاها لشعري اسجلهامثلا الشهر ..ذا ابغا اشتري ملابس داخليه اسجلها... مثلا ماحتاجه للطلعه الشنط ...العبايات ..اسجلها ادوات المكياج الي ناقصني... اسجله مثل ارواج ..كريمات.. على سبيل المثال في هذا المنتدى الطيب

احيانا يعجبني اسم كريم او عطر او خلطه للشعر واحفظه في نفس الكميوتر او اسجلها في ورقه خارجيه وبعدين انساها بس كذاء على طول افتح الدفتر والقاها ..وهذا مايمنع ان تشتري مايعجبك بسوق لاكن بعد ماتشتري الحاجات الي فعلا انت بحاجتها وفي الاخير

تكتبي اسماء جميع المشتريات
وتقسميهم
محل العطر
محل الملابس
محل ادوات المنزليه
حتى الاثاث المنزلي :
ممكن نعمل له حصر تشوفي مثلا الصاله او غرفة المعيشه ايش ناقصها مثلا لو جبتي طاوله صغيره للتلفون تعمل اشويت تغيير وسعرها ماياثر على الميزانيه

والدفتر يكون دائما معاكي في شنطة اليد وحجمه صغير مثلا كنتي عند زميلاتك وقالت لكي وصفه للشعر على طول تدونيها في الدفتر

انا بصراحه فادني جدا الدفتر ولااستغني عنه مره لما اصحاء الصباح اعرف ايش ابغا اعمل ويكون عندي وقت فراغ ازياده لاني مرتبه كل شي في البيت في مكانه حتى دروج المكتب اسبوعيا امسك جميع الاوراق وارتبها

لاني عامله دوسيه لي فواتير الكهرب والتلفون وواحد لاوراق الصحيه ودفتر للعناوين والاوراق الي مابغاها اقطعها وارتبهن كل ورقه في مكانها حتى احيانا

زوجي يكون كاتب شخص على ورقه خارجيهانقل العنوان في دفتر الناوين واتخلص من الورقه وبكذاء مايكون عندي زحمة اوراق حتى الاعمال الفنيه وانا من عشاقها اكتب الي احتاجه حتى هالحين بعض المجلات فيها عناوين للانترنت وانا اذا قريت المجله بتروح ياخذوها خواتي احتفظ بجميع الصفحات الي بها مواضيع اعجبني او اكتب الموضوع الي ابغاه لان عامله دوسيه للوصفات الشعبيه ودوسيه لاعمال الفنيه فاكل بيتي دوسيهات

ها ها ها انا مره قلت لصديقتي طبعها نسايه مثلي ليه ماتعملي دفتر وتكتبي فيه بدل ماتنسي فاردت علي وقالت انا اخاف يام امل انسا الدفتر كله

انا عارفه ان اسلوبي في الكتابه تعيس وغير مشوق بس وش اسوي تحملوني وانشالله بس ماعطلتكم وتحياتي .
5
2K

هذا الموضوع مغلق.

أم يحيى
أم يحيى
ألف ألف شكر لك يا أم أمل
جزاك الله خير
أفكار رائعة
وننتظر المزيد .
ام امل
ام امل
الله يجبر بخاطرك ياام يحيى شجعتيني اكتب المزيد انشالله
yasmine
yasmine
رائع جدا عز يزتى
و افكار من ذهب و الله يعطيك العافيه
سمر كيك
سمر كيك
والله انك فظيعه وفكرتك تختصر الوقت والزمن ....
أنا أحب كدا ..... واستعمل الأسلوب هذا بس بشكل آآآآآآآآآخر وان اختلفت الطريقه
أستعمل حاسبه سانيو كلكم عارفينها..... ترتب لي الحصص والأشياء الي تحتاج آخذها من الادارة لاشتغل عليها في البيت مثل جمع الدرجات .....الخ
ولا أستغني عنها ومعاها مؤشر أو جرس ينبهني لأمور مخزنه فيه من ليلتي
مثل .. لاتنسي أخذ دفتر الدرجات من أبله الاقتصاد لتعديل .درجه ....فلانه

والكثير من الأشياء المفيده .. موضوعك مرة جميل يا أم أمل ..
سمر كيك
ما أقدر أقول اني حزين .... لكن بموت من القهر
نسيم الجنوب
نسيم الجنوب
ما شاء الله تبارك الله ... فكرة حلوة يا ام امل ..

واسلوبك ايضا سليم وواضح .. انت ماتعرفي قدر نفسك والا ايه ؟؟

لكن المشكلة ... ايش يسوي الواحداذا كان ينسى شخصيات او ناس !!!

واحيانا ينسى حوادث حصلت ... او كلام انقال !!!

واحيانا

يكون

هو

صاحب

الكلام !!!

اكيد انكم تظنوني ابالغ .. بس والله انه هذا اللي يحصل ؟؟!!

انا عندي الذاكرة 3على عشرة ... الله المستعان ما ادري اذا كبرت بعد وش بسوي ؟؟؟!!!

عموما فكرتك فعلا فعالة يا ام امل ... جزاك الله خيرا ..