دنيا ملونه
دنيا ملونه
الامور الي خلتني اتحسن مع زوجي

1-التقرب الى الله سبحانه , ترا الانسان كل ما كان قريب من الله سبحان الله يشعر براحه مو طبيعيه لان الله ييسر له كل اموره طبعا تحسين ان الله سبحانه ما يضيعج وحتى لو صار لج شي يوقف معاج يعني الحمدلله الله ماخلقنا وخلانا الله رحيم فينا كلنا يعني انا قبل لما تصيدني مشكله كنت ادعي من ربي بس مو نفس الدعاء الي ادعيه الحين,,,, الحين ادعي من الله وانا متيقنه من الاجابه يعني اذا انتي تدعين وانتي متأكده من الاجابه ترا تتحقق دعوتج حتى لو بعد فتره طويله , حاولي تتقربين من الله بالخشوع في الصلاه والتدبر في كل كلمه تقولينها وحتى مع الناس كل كلمه تقولينها وزنيها لا تقولين شي وتاخذين اثم عليه واهم شي كتاب الله لاتنسينه وفتحي لو صفحه وحده باليوم اقريها المهم انج ماتنسين كتاب الله

صحيح انه ما وصلت للمستوى المطلوب في التدين لكن كل شي بالتدريج مافي شي ييي مره وحده وادعو لي بمزيد من الالتزام والطاعه .

2-القناعه وعدم مقارنه الحال بالغير يعني شوفي حالتج وشوفي حاله الناس حتى لو وحده زوجها يسوي ويسوي لها ويقولها ويشتري لها لا تشوفينها شوفي الزوجه الي حارمها زوجها والي اقل منج يعني شوفي بلاوي غيرج تحسين روحج في نعيم هذا شي والشي الثاني اذا سمعتي مثلا وحده تتكلم عن حياتها وزوجها شنو سوا وشنو قال وشنو شرا لها ووين وداها قولي الله يزيدها ويسخر لها زوجها ترا الدعوه ترد على صاحبها وحاولي ماااااااااتفكرين نهائي بالكلام الي قالته واذا فكرتي قولي كلشي بالصبر يصير خلني اصبر على زوجي وان ما فاد الله بيعطيني في الاخره اكثر و ترا خذيها قاعده مو كل شي تسمعينه صح حتى لو كان في ادله بالعيون يعني تشوفين هالانسانه في كل مكان مع زوجها او تشوفين شنو يسوي لها ترا الزين ما يكمل مافي انسان حياته كامله واذا الانسان الله ما اختبره في هالاشياء البسيطه وصبر عليها بيصبر على شنو ؟؟؟
يعني زبده هالنقطه القناعه كنز لا يفني وحاولي ما تسمعين شنو يقولون صديقاتج او خواتج عن ازواجهم وحتى لو قالو وسمعتي ادعي لهم بالخير ولا تقارنين روحج بهم وشوفي الجوانب الايجابيه في زوجج الي يمكن مو موجوده في احد ثاني

3- صفاء النيه ,,, ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ,,, ترا يابنات في مثل يقول صفي النيه ونام في البريه يعني الواحد لازم ما يحط راسه عالمخده بالليل وفي قلبه شي على احد حتى لو في احد ظلمه خلكم متسامحين وما عليكم من احد يعني انا قبل اذا فيني شي اتم اغلي وقلبي تصير فيه حومه واتحامل على الشخص الي تعرضت لموقف معاه سواء من اهلي او صديقاتي او اهل زوجي واتم افكر وافكر الحين اذا صار أي شي ما قعد افكر في الموضوع باختصار اطنش يعني تخيلي لو الشخص الي صار لج موقف معاه وقعدتي تفكرين وتخططين في قلبج وانتي ميته من القهر سمعتي انه ميت لا سمح الله ماراح تموتين من الندم على الافكار الي كنتي تفكرين فيها
ترا اذا صفيتي نيتج بتحسين براحه في كل جوانب حياتج حتى مع زوجج

بقى النقطه الرابعه اخر نقطه وهي كيفيه التعامل مع الزوج
وردغان
وردغان
يلا ناطرين الله يهديك ويهدينا صج لوو قالو ونكم نستفيد انا اختى دائما بصراع انا وزوجى والله من قلبى فى نيتى العمره والضرووووف تحكم لكن انشاء الله يتحقق اللى فى بالى وارووووح بيت الله قولو امين
دنيا ملونه
دنيا ملونه
هلا يابنات مشكورين على التفاعل
يالله مو باقي الا جزء واحد
وردغان لاتترديين كل خطوه تخطينها الله يكتب لج فيها توفيق ان شاء الله
قصيميه غير
قصيميه غير
ماشاء الله تبارك الله .. ربي يكملك بعقلك..

موضوع رائع. ويستحق التثبيت..

الله لايغير عليك إلا للأفضل دائما..
دنيا ملونه
دنيا ملونه
4- مع الزوج:

طبعا اغلب الاشياء الي اتبعها مع زوجي مستفيده منها من هالمنتدى ومنكم جزاكم الله كل خير و اول شي ابي اقوله ان انه وهو اتفقنا ان ما ننام واحنا زعلانين وما ننام واحنا في قلوبنا شي على بعض لان النوم واحنا زعلانين هو الي يرسخ الخلاف ويثقل القلوب فاتفقنا ان ما ننام واحنا زعلانين وطبعا اول الايام انه الي كنت اتنازل واراضيه حتى لو كان هو الي غلطان .
والحين نيي للنقاط الي تفيدكم في التعامل مع الزوج
أ - اول شي انه بقولكم اذا كنتي تتعاملين مع اشخاص بالعمل او جيران او أي احد من الغرباء شلون راح تكون شخصيتج راح تكونين احلى منكج مااااااافي وماراح تطلعين الا الجوانب الحلوه الزينه حتى لو انتي العكس لا سمح الله نفس الشي الزوج عامليه في بعض الاشياء كغريب ولا تبينين الا الجوانب الحسنه في شخصيتج اذا كنت مو قنوعه تظاهري امامه بالقناعه ترا الزوووج يموت بالي تقدر ظروفه وتحبه يعني مثلا قالج هالاسبوع مثلا مافي طلعه لا تحنين وتزنين لانه اما بتتهاوشون او بيطلع معاج بدون نفس قولي اووووكي عمري شكلك تعبان بسوي لك مساج وان شاء الله باجر تطلعني تعرف عمري احس روحي وايد متملله وودي اغير جو ويا حبيبي الطلعه ما تحلا الا معاك وسوي له المساج حتى لو كنتي معصبه صدقيني راح يتفشل ويقولج اليوم الثاني او بعد المساج يالله نطلع واذا يه اليوم الثاني وما طلعج قولي له بدون سابق انذار تراك مديون اذا قالج في شنو قولي له انك تطلعني اليوم وترا مابتنازل عن هالدين لو شيصير عاد بطريقه غشمره واذا حسيتي انه ما راح يطلعج تعبان او ماله خلق خلاص لا تضغطين عليه بس تمسكني وسوي روحج طاااااااقه جبدج من قعده البيت.
ب- اذا ياب لج شي ثياب او عطر او اييييييي شي حتى لو من 10 سنين لبسيه وقولي تصدق عمري هذا احلى ثوب عندي والله اموووت عليه لانه يذكرني فيك ويذكرني لما يبته لي وذكري الموقف شنو كان يوم زواجكم او يوم كنتو طالعين او او او او حتى العطر قولي هذي الريحه اموووت فيها وحتى كلمن يشمها يسالني عن اسم العطر طلعت خطيييييييير تختار اشياء حتى انه ماقدر اوصل لها ومن هالكلام يعني الشي الي ييبه لج حتى لو كان مو حلو بيني له انه احلى شي عندج وان ذوقه وايد حلو وانه يفهم في شغلات الحريم ترا الرياييل يموتون بالمدح . وشوفي اذا ما تشجع وياب لج هدايا .....

ج- عاملي زوجج كطفل يعني تخيلي انه واحد من عيالج لاتصارخين عليه ولا تزفينه ولا ترفعين صوتج عليه حتى باوقات الخلافات يعني تخيلي انه ولدج الصغير شلون الطفل ما يقتنع الا بالحيله واللف والدوران سوي لزوجج جذي حتى لو كلفج الامر ايام وايام بس لاتوصل بينكم للزعل والخناق ,,,, وبعد مو بس في هالناحيه تعاملينه كطفل في كل النواحي تخيلي انه انسان ماله في الدنيا غيرج مثل الطفل مع امه , الحين اذا ولدج تشوفينه ما تقولين له ماما تبي حليب او عصير وتعطينه,,,,نفس الشي زوجج مو لازم يطلب او تسألينه المهم المبادره شوفي الشي الي يحبه وييبي له سواء كان اكله او شراب او ايييييي شي باختصار تخيلي انه ولدج وحتى بالمعامله عامليه كبيبي صغير مسحي على راسه وساعدي اذا كان يتحمم و........................

د- كلللللللللللللل النسوان يبون مدح من ازواجهم لكن لو تشوفون الحقيقه ترا الزوجه تحتاج للمدح وماتمدح زوجها يعني حتى لو هو جيكر مدحي شكله مدحي كللللللل شي اذا كان قاعد من النوم مدحي شكله قولي له انا اشوف الناس وهم قاعدين من النوم ما يتشاهدون الا انت سبحان الله نايم قاعد قمر ( مو يصدق روحه عاد ) مثال ثاني اذا كنتو طالعين وصار أي موقف في الشارع مدحي سرعه تصرفه شلون تجنب السياره لا تصدمه وشلون خذ اليسار لان اليمين زحمه أي شي تافه حسسيه انه بطل فيه مثل الطفل بالضبط يعني مدحي كللللللشي كللللللشي حتى صوته حتى طريقته في اللبس حتى طريقه ترتيبه لسياره مدحي اسلوبه في الكلام مدحي طريقته في التفكير ممكن اشياء صغيره ما نلاحظها بس خلج قويه ملاحظه ومدحي وشوفي شلون بيصير معاج .....ترا الريال اذا مدحتيه يحس برجولته ومره قريت ان هذا اسلوب الساقطات مكرمين عنهم تمدح الريال وتمدحه الى ان تاخذ منه الي تبيه .

ه- خلج هااااااااااااااااااادئه اعصاب حتى لو انتي نار ترا انه مافي فوقي بالاعصاب بس اكتشفت شنهي النقطه الي تخرب كلشي النقطه هي سرعه التفكير وسرعه اظهار الانفعالات يعني اذا صار الموقف الي بيخليج تشبين او تصارخين فكري فكري فكري ولا تتكلمين لا يسبق لسانج مخج ترا هذا غلطنا احنا يالنسوان وحاولي تردين بعد التفكير برد مافي تجريح رد يكون دبلوماسي . مثلا كان طالع يوم الاجازه طوووول اليوم عند اهله او ربعه وبعدين رجع البيت قعد شوووووي ورجع قالج بيطلع مثلا مع ربعه وهو ماصار له حتى ساعه من رجع هني حاله الغليان بتييج لاااااا تتسرعين في الزعل او التعصيب سكتي هدئي فكري قولي له اوكي عمري بس لاااتتأخر تراك اليوم وحشتني مووت مادري شلون مرو هالكم ساعه وانت مو موجود ترا انه مثل التلفون يحتاج شحن عاد لازم ما تتأخر ولا الشحن يخلص ,,,, او تقولين انه بدونك مثل السمكه بدون ماس او تقولين له انت الاوكسجين مالي شلووووون تبتعد عني كل هالفتره ترا اختنق واموت او ممكن تردين عليه تقولين له عمري طوووول اليوم وانت برا البيت والحين بترجع تطلع ماتفكر في الفقيره المسكينه وانتي تسوين روحج مسكينه ماعليه روح حبيبي بس ارجع من وقت عندي لك مفاجأه عاد انتي خلي المفاجأه أي شي مثلا عشاء حلو او حمام او مساج او أي شي تقدرين عليه.
حتى لو كان مثال اكبر من هذا ويعصصصب لا تعصبين وتكلمي بهدوء ودبلوماسيه .

ح- اذا كان الزوج طبعه ما يمدح وتبين تسحبين الكلام في المدح سوي بعض الخطوات جدامه مثلا اذا كنتي تجيدين قص الشعر قصي شوي من مقدمه شعرج ( قذلتج ) جدامه طبعا هو اذا كان اول مره تسوينها جدامه راح يستغرب وعنده الي تسوينه مجازفه بعدين راويه شكل مقدمه شعرج شلون صار والله بيقولن انج فنانه و و و واذا ماتكلم سألي شرايك في هالقصه الحلوه , مثلا ما تعرفين تسوين أي قصه حطي المكياج جدامه وسالي عن رايه او مثلا اذا شريتي كريم يديد او عطر يديد حاولي تحطين منه جدامه وركزي انه يكون معاج مو لاهي في شي ثاني هو راح يسألج عن الريحه ويمدحها ....ز عاد انتو وفنكم .............

هذي خلاصه تجربتي اتمنى انكم استفدتوووو منها وجزاكم الله خير لانكم اكثر الناس الي ساعدوني على التعامل مع زوجي والحمدلله رب العالمين على كل حال واي سؤال انه حاااااااضره .واهم شي تدعون لي الله يسخر لي قلب زوجي ويهديه ويهديني ويسخرنا لبعض وماااااترجع المشاكل بينا وان الله يعطيني الحكمه وهدوء الاعصاب وحسن التصرف