ابي الطريقه المضبوطه لسمك المسكوف العراقي

اطباق عالم حواء

بنات ابي طريقة السمك المسكوف العراقي

الله يوفقكم اللي عندها الطريقه تكتبها لي

وشاكره لكم مقدما:26:
5
870

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

السبع المثاني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااختي انا اعرف الطريقة ان شاء الله بتنجح معك بس لو يسويها رجل احسن من الست لانه بيضبطهااكثر
تملحي السمكة وتحطي عليها خل وبعدين تجيبي حطب او فحم وتشعليه على ارض الحديقة ولكن ماتكون مزروعةو لما تشعلي الفحم بتحطي اسياغ طويلة 3او4 وتغرزيهم بالارض وتعلقي على اطرافهم السمكة وتكون مواجهة للنار من الجانب وحاولي كل ماتخمد النار تحطي عليها فحم اوحطب حتى يبقى بها شعلة وتستوي السمكة لمى يستوي الوجه شيليها من الاسياخ وحطيها على الظهرحتى تستوي
ارجوا اني وصلت الفكرة وتاكلوها بالعافية
ريم الحائرة
ريم الحائرة
للرفع
~~أم فيصــل~~
~~أم فيصــل~~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااختي انا اعرف الطريقة ان شاء الله بتنجح معك بس لو يسويها رجل احسن من الست لانه بيضبطهااكثر تملحي السمكة وتحطي عليها خل وبعدين تجيبي حطب او فحم وتشعليه على ارض الحديقة ولكن ماتكون مزروعةو لما تشعلي الفحم بتحطي اسياغ طويلة 3او4 وتغرزيهم بالارض وتعلقي على اطرافهم السمكة وتكون مواجهة للنار من الجانب وحاولي كل ماتخمد النار تحطي عليها فحم اوحطب حتى يبقى بها شعلة وتستوي السمكة لمى يستوي الوجه شيليها من الاسياخ وحطيها على الظهرحتى تستوي ارجوا اني وصلت الفكرة وتاكلوها بالعافية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااختي انا اعرف الطريقة ان شاء الله بتنجح معك بس لو يسويها رجل...
مشكوره الله يعطيك العافيه ماقصرتي بس ياليت تجاوبيني
مااقدر اسويها بالفرن العادي ؟؟
او بالشوايه ؟؟؟
وايش نوع السمك اللي استخدمه ؟؟
ومااتبلها ببهار ابدا بس ملح وخل؟؟
الله يوفقك انتظر ردك
سولوفانتي
سولوفانتي
من زمااان شفت عنها تقرير بقناة العربية على ما اعتقد

واللي عرفته ان لها نوع خاص من السمك بس ما يذكرني اسمه وهم يصيدونه من نهر دجلة عندهم ... وفعلا شكل السمك لو شوية حراشف وحسك لانه نهري مو من البحر .... اتوقع اقرب طعم لها النوع من السمك بيكون السمك العربي لان دهنه كثيييير .... او العقام او البياض ....نهكة لحمهم قريبه من السمك النهري
السبع المثاني
مشكوره الله يعطيك العافيه ماقصرتي بس ياليت تجاوبيني مااقدر اسويها بالفرن العادي ؟؟ او بالشوايه ؟؟؟ وايش نوع السمك اللي استخدمه ؟؟ ومااتبلها ببهار ابدا بس ملح وخل؟؟ الله يوفقك انتظر ردك
مشكوره الله يعطيك العافيه ماقصرتي بس ياليت تجاوبيني مااقدر اسويها بالفرن العادي ؟؟ او...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الغالية اسفة لاني تاخرت بالرد بس ماشفت الموقع بعد ماكتبت في المرة الاولى
بالفرن او بالشواية ماحيكون مسكوف حيكون مشوي والمسكوف له نكهة الحطب ممكن تحطيه بالمشبك مثل اللي يدخلوه بالتنورولكن تثبتي المشبك على الارض وتشعلي الحطب او الفحم ويكون جانبي نفس الفكرة الاولى بس يكون المشبك بدل الاسياخ اللي تثبتي عليها السمكة وبالنسبة للبهارات انت حسب اللي تحبوه على السمكة بس الطريقة الاصلية تكون بملح وخل واحيانا شوية كركم ونوع السمك اللي يسونة هو البزاوالشبوط وهونهري بس ممكن تسوي سمك الاحواض اللي نسميه كارب يكون طيب كثير وهاى معلوماتي من مطعم المحاراللي كان مشهور في بغداد والان انتقل لسوريااكلنا عندة العام الماضي وشفت الطريقة وكيف يعملوها وياربي تاكلوه بالعافية