ام كلاله

ام كلاله @am_klalh

عضوة نشيطة

علموني كيف احمم ولدي

الأمومة والطفل

بنات تكفون ساعدوني................ من يوم ما ولدت ولديمن شهرين امي الله يحفظها كانت بتحممه واليوم امي قالتلي انها تبي اتسافر وانا بعيده عن اهلي وبكرية وما عندي خبرة علموني كيف احممه ومن وين ابدأ وكيف امسكه وكل شي يتعلق بالتسبيح
تكفون لاتطنشوني تراني محتاسه:44:
10
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

@عبق الورود@
@عبق الورود@
أذا كان صغير مره أفرشي لك فوطه كبيره بالمغسله وحطي جنبك سطل فيه مويه داااافيه
وحطي جنبهم الشامبو والصابون والفوطه اللي بتنشفينه بها بعد ماتحممينه وسكري نافذه الحمام وبعدين روحي طلعي الملابس اللي بيلبسها بعد الحمام وجهزيهم كلهم وبعدين جيبي الولد
واسدحيه على الفوطه وأسحبي عنه الملابس بشويش وفكي الحفاظ
أول شئ صبي شويه مويه على راسه وحطي نقطه شامبو مو كثير نقطه بس وافركي راسه بدون يجي على عيونه وصبي بعدين مويه
خلصنا من الراس
أنزلي شوي وحطي نقطتين جل شور على بطنه وافركي رقبته وأباطه وفخوذه والموخره
وبعدين صبي مويه علي جسمه كله بدون يجي على وجهه
ولا تنسين راسه كل شويتين صبي مويه على راسه عشان لايبرد
بعدين جيبي الفوطه وحطيها عليه وشيليه بها مو تشيلينه لحاله وبعدين تحطين الفوطه أنتبهي
ترا أحتمال بفرط عليك الله لايقوله
حاولي قد ماتقدرين تكونين سريعه عشان ماياخذ برد
وبالشتاء حمميه كل ثلاث او اربع ايام لانه صغير ومايتحمل بسررررعه يمرض
وبالصيف كل يومين
وأذا كبر شويتين وصار يقعد روحي ستي بلازا عندهم شئ زي الجلاسه يجلس فيها وانتي تحممينه أريح لك
أن شاءالله اكون افدتك
تحياتي
ملكه بنقابي
ملكه بنقابي
أذا كان صغير مره أفرشي لك فوطه كبيره بالمغسله وحطي جنبك سطل فيه مويه داااافيه وحطي جنبهم الشامبو والصابون والفوطه اللي بتنشفينه بها بعد ماتحممينه وسكري نافذه الحمام وبعدين روحي طلعي الملابس اللي بيلبسها بعد الحمام وجهزيهم كلهم وبعدين جيبي الولد واسدحيه على الفوطه وأسحبي عنه الملابس بشويش وفكي الحفاظ أول شئ صبي شويه مويه على راسه وحطي نقطه شامبو مو كثير نقطه بس وافركي راسه بدون يجي على عيونه وصبي بعدين مويه خلصنا من الراس أنزلي شوي وحطي نقطتين جل شور على بطنه وافركي رقبته وأباطه وفخوذه والموخره وبعدين صبي مويه علي جسمه كله بدون يجي على وجهه ولا تنسين راسه كل شويتين صبي مويه على راسه عشان لايبرد بعدين جيبي الفوطه وحطيها عليه وشيليه بها مو تشيلينه لحاله وبعدين تحطين الفوطه أنتبهي ترا أحتمال بفرط عليك الله لايقوله حاولي قد ماتقدرين تكونين سريعه عشان ماياخذ برد وبالشتاء حمميه كل ثلاث او اربع ايام لانه صغير ومايتحمل بسررررعه يمرض وبالصيف كل يومين وأذا كبر شويتين وصار يقعد روحي ستي بلازا عندهم شئ زي الجلاسه يجلس فيها وانتي تحممينه أريح لك أن شاءالله اكون افدتك تحياتي
أذا كان صغير مره أفرشي لك فوطه كبيره بالمغسله وحطي جنبك سطل فيه مويه داااافيه وحطي جنبهم الشامبو...
انا كنت بحمم بالغرفة بس من تاني اسبوع في الولادة ابتديت اعلمهم علي الحمام
بتبع كل الطرق ليقلتيها انا بناتي عمرهم 3 شهور
وبحممهم كل يوم مع اني ساكنة بكندا ووعندنا ثلج وبرد وكمان البسهم خفيف
عشان ياخدو علي البرد ولما يكبرو بادن الله مايمرضو ويكون البرد عندهم عادي
ام كلاله
ام كلاله
شكرا اختي عبق الورد بس الايام هذي الجو بارد وامي كانت بتحممهم بالغرفة واالحمام احسه صعب شوي مازال صغير واخاف يطيح مني لقدر الله بس حاحاول اجرب اللي قلتي عليه
عموما تسلمي يا غاليه ما قصرتي

احلى قطة
الله يعينكم على البرد بكندا بس كل يوم مو وايد
ومشكورة حبيبتي
aldalaal
aldalaal
انا كنت مثلك بأحممه مع الشغالة بس ماحبيت انها تساعدني ( ليه لأني بأحس انه بيلقط ريحتها بعد الاستحمام ) وانا ابي ولدي تطلع ريحته حلوة والمهم لقيت طريقة بالمرة روعة وهي :
1- اشتري من سيتي بلازا حاجة زي الفلين شكلها مستطيل افتكر سعرها 60 وشوية تستخدم للأطفال للاستحمام لما يكون بالبانيو ،واذا ماقدرتي مش مشكلة انتي نظفي بلاط حمامك مزبوط وبعدين خذي منشفة وسط أو كبيرة وطبقيها طبقتين وافرشيها على البلاط وحطي جنبها الشامبو والليفة وجل الاستحمام او الصابون
2- جهزي الدوش اللي نتحمم به بس لازم يكون من النوع اللي تقدري تشيلي الرأس من مكانه (اتمنى انك تكوني فهمتيني) واذا ماعندك مش مشكله جهزي لك سطل فيه موية دافئة
3- خلصنا من تجهيز الحمام نجي عند تجهيز الطفل طلعي له الملابس وجهزي الحفاظ والكريمات وخليها جنبك لأنه الطفل مايستنى لازم تسوي كل شئ بسرعة
4- الحين دور النونو خذي كوفلة وطبقيها نصين بشكل مثلث ولفي الطفل فيها من فوق يعني اليدين والصدر،،،،، الرجول مايلزم تكوفليه الحركة هذه عشان لا يتعبك لما تغسلي له راسه لأنه سبحان الله يخاف من الموية ويصير يتفزز
5- خذيه للحمام ابدئي بغسل الراس اولا شامبو وماء،،،، وبعدين النصف التحتاني الحوض والساقين صابون وبعدين غسليها بالماء،،،،، الحين جاء وقت النصف اللي فوق فكي الكوفلة من يد وحطي عليه الصابون وبعدين فكي من الجهة الثانية وحطي عليه الصابون ولا تنسي الظهر واغسليهم بالماء ........وخلااااااااااااااااص خلصنا العملية ارفعي النونو ولفيه بمنشفة وخذيه لغرفته ولبسيه ملابسه بعدما تدهني جسمه بالكريم

صح الكتابة طويلة بس ترى الطريقة جدا سهلة وصراحة هي الطريقة الوحيدة اللي تقدري تسويها لحالك بدون مساعدة أحد ..............اما طريقة حوض المغسلة جربتها بس بعد ال3شهور ماينفع لأنه الطفل بيكبر ويصير يتحرك من يدك واخاف يتزحلق يروح ينخبط في حاجة ....والله يعينك
ام امثال وبدر
ام امثال وبدر
شوفي حبيبتي كل وحده وطريقته وانت شوفي الطريقه الي تقدرين عليه

انا كنت مثلك انت زين امك عندك بس انا لاام ولا اخت عندي بس زمان اشوف امي وخواتي وتعلمت ويوم ولدت جات جارتي سبحت بنتي وظلت بنتي اسبوع مدري شلون اسبحه قمت وتوكلت على الله وسبحته بهذه الطريقه الحين الجو بارد موكل يوم تسبحي بسرعه يمرض واحسن شي تسبحي بالغرفه وتحطين الدفايه جنبك عشان ميبرد اول شي تحضرين ملابسه والباودر ومنظ الأذن بعدين تحضرين الماي وكل لوازم الحمام وجبي الطشت مدري انتو وشو سمونه افرشي فوطه بطشت بعدين خلي ولدك وبشويش انزعي ملابسه واغسلي جسمه وتحت الأبط ورى اذانه وبعدين اشطفي جسمه زين طلعي ولفي بالفوطه بعدين خلي جمسه على رجولك وانت جالسه اقلبي يعني ظهره ورجلينه على رجولك وخلي يدينك تحت راسه ويديك الثانيه اغسلي راسه وكملي لفي راسه بفوطه ونشفي زين وبشويش غسلي وجهه ولبسي انا هذه طريقتي وحتى الطفل ميخاف ويكبرون وانا اسبحهم بهذه الطريقه اربع شهور اوخمسه اسبحهم بالغرفه الحمام يكون بارد وبالسبوع مرتين سبحي وباقي الأيام شوي ماي دافي بطاسه خليه جنبك وبللي فوطه صغيره وامسحي تحت اباطه ورقبته ورى الأذن وحطيله باودر وغيري ملابسه ان شاء الله تكوني فهمتي وخليك سريعه ترى بسرعه يبرد