ملح الحياه

ملح الحياه @mlh_alhyah

محررة برونزية

كثرة معرفة الناس الكل يدخل ....

الملتقى العام

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف أحوالكم ان شاء تكونون بخير يارب

أتمنى من الله العزيز القدير أن يشفي مرضى المسلمين ويفرج كرب المكروبين ويزيل الهم عن كل مهموم قولوا آمين ......

ودي أتكلم بموضوع مهم قسم بالله ماحسيت براحه إلا لما جربته وعسى ربي يثبتني وياكم على طاعته وفعل الخير والدين ولا يزيغ قلوبنا بعد ما هدانا اللهم آمين

كثرة التعرف للناس ............ كنت أول أتمنى يكونون معارفي واجد واروح وأجي بس كوني متزوجه وعندي عيال وبعد تخرجي ماتوظفت بصراحه انشغلت كثييييييييييييير عن الناس والعالم من حولي بس والله بقلبي أقول ودي أروح وأجي وأطلع مع الأهل وأتعرف على صديقات بس ربي ماكتب من كثرة ما اني مشغوله بس من كم سنه ولله الحمد أنشغلت بالذكر وقراءة القرآن بتدبر وخشوع وصلاة الليل والنوافل وأقص على عيالي مرات قصص الأنبياء والصحابه ويعض القصص مثل ماشطة بنت فرعون وغيرها ، أحاول أذكرهم بعظمة الله وقدرته على كل شي وانه الدنيا زايله بالرغم من دخول الشيطان أحيانا وتزيينه لبعض الأشياء وان كانت موحرام بس تلهي عن الله وبعض المباحات للأسف طريق للمحرمات الله يبعدنا عنها .....

وبكل صراحه أشوف من حولي ناس كثيييييييييييير لهم معارف وصديقات وجمعاتهم وااااجد لدرجة ماتلحق على الصلاة بوقتها أو بسرعة تصليها لأنها مضطره للأسف إنها تطلع أو تستقبل ضيوفها على حساب الصلاة اللي هي علاقه بين الإنسان وربه مايلقى السعاده والراحه إلا فيها حتى وان كان في أشد همومه .......

أنا أشوف حتى علاقات الأهل لازم تكون بحدود صلة الرحم ومافيه مانع من الوناسه والتواصل بس بحدود أنه مايكون بغيبة أحد هنا صرت أقلل من وقت الزياره أحاول والله يعينني ويعينكم يارب ونقدر نثبت ومايضحك علينا الشيطان ويقول عادي هذي أمك أو أختك أو صديقتك أو قريبتك فضفضيلها عن فلانه مضايقتك أو سوتلك شي دايما سامحي وانسي عودي قلبك على المسامحه والنسيان لا يتجمع بقلبك شي على أحد والله الدنيا ماتسوى ورانا موووووووووت وبعده حساب وعقاب الله يرحمنا برحته ....

الزبده قللي من معارفك بس لاتقطعين رحمك أو صديقاتك بس بحدود بحيث ما يخرب عليك دينك وصلتك بربك أشغلي نفسك بالذكر والاستغفار والقرآن والبرامج الهادفه والاستماع للشيوخ اللي ترتاحين لسماعهم ........

عودي عيالك على الأذكار صباحا ومساءا والأدعيه المهمه اللي ممكن يستوعبونها حتى لو كانوا صغار مثل دعاء دخول الحمام أكرمكم الله وذكر الله عند الأكل وحمد الله بعده ودعاء السوووووووووق لازم تحفضينهم والخروج من المنزل ودعاء النوم واستودعيهم الله دائما وهم يسمعون لأنك مدرسه يتعلمون منك أدعيلهم بالصلاح والهدايه في كل صلاة وفي أوقات الإجابه حفظيهم آية الكرسي ضرووووري وخواتيم سورة البقرة نبهيهم على أنفسهم ووحرصيهم على بعضهم البعض انتي اجتهدي واحسني الظن بالله في كل أمورك حتى تربية أولادك على طاعة الله والله الهادي الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل الخلق مااستطاع ان يهدي عمه أبو طالب وهو كان يدافع عنه ويحبه قال الله تعالى : { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللهَ يَهْدِى مَنْ يَشَاء........}

دايما تذكري ليه مخلوقين كلنا ننشغل وننسى بس لازم نوقف ونتراجع مانتبع هوانا دنيا زايله بترووووووح ماراح تدوم كم بنعيش سنه سنتين عشر عشرين وبعدين بنموت والقبر ينتظرنا الله ينجينا جميعا من عذابه .........

أدعولي بالثبات على الدين وصلاح نيتي وذريتي .......

وأخيرا الله يهدي ويوفق الجميع يارب ....

وقفه

قال سفيان بن عيينة رأيت سفيان الثوري في المنام ، فقلت : أوصني ، فقال : أقلل من معرفة الناس ..
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شوشتي سر سعادتي
صادقه احااااول دايم انا وخواتي اذا اجتمعنا عند اهلي نحافظ على الوتر00
الاميرة شمس الصباح
الله يصلاحلك النيه وذريه وجميع المسلمين
جزاك الله خير
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
كرز مركز
كرز مركز
جزاك الله خير ........... صدقتي والله هذي نفس ملاحظتي على كثير من الي اعرفهم كانوا عاديات وملتزمات ولكن بعد ماتشعبت علاقاتهم بالناس فصار زيارات وحفلات وعزايم ماعاد يقعدون في البيت وكثرت خرجاتهم للمولات واعياد ميلاد في المولات وكافيهات يعني بصراحه تغيروا وحتى طريقة لبسهم وحياتهم تغيرت الله يعافينا .... رؤيتي ان العلاقات تغير كثيييير حسب الاشخاص الي تخالطينهم ان كانوا اهل خير اكتسبتي الخير منهم وان كانوا اهل دنيا ومتعة الدنيا فرح تكتسبين حب الدنيا بالشكل الي يلهيك ويغير طباعك وانا اتكلم عن تجربه من الي حولي فصرت افضل العلاقات والصداقات المحدوده والواجبه ويالله نخلص من المناسبات واحاول اتخير الي يكونون احسن مني اخلاق وصفات دينيه عشان اكتسب المفيد منهم ونتعاون على الخير .
شموووس دبي
شموووس دبي
جزاكي الله خير
ملح الحياه
ملح الحياه
الله يجزاكم خير كل من مرت ودعت لي والله يرفع قدركم أتمنى الأستفاده للجميع لعل لموضوع يكون تذكير لها وللي تحب بعد .........

كلامك اختي كرز مركز فعلا سلييييم ياليت لو تعرفنا نتعرف على اللي افضل مننا دين واخلاق لانهم يأثرون فينا الصاحب ساحب ....مشكوره ....

الله يحسن خواتيمنا .أجمعين ........