همي كبر الجبال فزعتكم

الملتقى العام

السلام عليكم جميعا

خواتي في الله اكتبلكم وانادموعي على خدي من هم اصابني

خواتي الموضوع باختصار

زوجي راتبه اربع الاف وعندي سبع اطفال ساكنين بغرفتين بعمارة ابو زوجي(مايخاف ربه)

سبق وكتبت مواضيع عن وضعنا معهم

الايام هذي طالع لنا طلعه جديدة قال (اطلعوا من بيتي) واللي ساكنين فيها ترى بس غرفتين بيت قديم وضييق

بس الحاجه حدتنا عالصبر كل هالسنين ابي ابعد عن الايجارات

مسكت يدي سنين وقصرت على نفسي لدرجه عمري مالبست ساعه ولا اسوارة ولا حتى شنطة ولا اقل من ذلك ولا اكثر

دخلت جمعيات وساهمت وخسرت وربحت وووووووووووووو

والحصيله كل هالسنوات(مية وعشرين الف ريال)فقط لاغير

وكنت احسب نفسي غنيه ومقتدرة

بنيت احلام وامال

واكتشفت انها ماتسوي ولا اي شي

ارخص شي لقاه زوجي ارض اربع ميه متر بدون خدمات ولم تصل لحدود النطاق العمراني بمتين الف

الحين وشسوي بموت من قهري وضيقتي وهمي وحزني

يااارب فرجها علي يااارب ياكريم

ان اجرنا بيت ضاع تعب سنيني وانا اجمع
على بيت اجار

وش اسوي قولولي

هالمبلغ وش ممكن يسولي لا اعرف لمشاريع ولا اعرف لشي

جمعتها ريال ريال

والحين ماعندي مكان يلمني انا وعيالي

وين نروح ااجر؟؟ طيب وعمري اللي ضاع بالتجميع وكيف اقدر اعوض المبلغ بعدين

تمنيت اشتري اي شي ملك وكان هذا حلمي من زمان اجمع الريال واحرم نفسي واقول بكرة

ابني بيت لعيالي ووقتها بعوض نفسي وبعوض حرماني

اكتشفت تعب سنيني مايسوى ولا شي

وهاللي مايخاف ربه ماتركنا بها (المخروبه )كم سنه عشان اجمع اكثر وان جمعت اكثر بتطير الاسعار اكثر واكثر

فكرت اخذ شقه ادفع مقدم ميه والباقي اقساط بدل الايجار بس ترددت كثير اول شي تظل اسمها شقه

وماينعرف الظروف بكرة جيران كيف بيكونون مشاكل اعرفها ومااعرفها

والحل

راسي بينفجر موعارفه افكر وزوجي الله يعينه على الصامت له اسبوع من همومه معد يتكلم ولا يقدر يفكر

ادعولي واللي عندها شور تشور علي
40
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

RACHIDA77
RACHIDA77
يارب يفرج همك عاجلا غير اجلا

رفعععع
"ورد الجوري"
مو شرط تشترين فله اشتري شقه صغيره وبعدين اذا تغير الحال رمميها اهم شي بيت لك ولعيالك
والباقي أقساط
الله يعينكم ويفرج همكم
ليالـ الفجر
ليالـ الفجر
ياختي انت الان استخيري في شراء الشقة.... واستمري في تحويشك, ولما ربي يقدر بيعي الشقة واشتري بيت... (بس هنا لازم تكونين متوظفه حتى تضمني قدرتك على السداد وماتتحملي دين فوق طاقتك).... عالاقل الشقة نهايتها تمليك, على عكس الاجار.... شيلي فكرة الاجار من راسك...

المشكلة الان لو صرفت الفلوس ماعاد بتقدرين عالجمعية الي منها قدرت تجمعين هالمبلغ (وماشاء الله عليك على فكرة, عجبتني محاولاتك الله يوفقك ويسهل امرك)

ماتقدرين تتوظفين ولو بألفين بالشهر بمقصف مدرسه او ماشابه؟ لان راتب واحد مايكفي... وعيالك في احد من اهلك ممكن يمسكهم بهالفترة اذا مو بعمر مدارس؟

حاولوا مع ابوه باللين الله يصلحه ويهديه... وادعوا الله يكفيكم الشر.... وحسبكم الله ونعم الوكيل
بـنـت صـلالـة
لست مركزة لكن أشوف إنك تتوكلي على الله وتشتري شقة ما دامت الحل الآمن والأنسب لظرفك الحين وادفعي مقدمها والباقي أقساط على الأقل يكون شي ملك معكم ....ولا تستأجري وتروح الفلوس بالفاضي بين إنك ما قدرتي تجمعي أكثر ولا قادرة تشتري بيت أو أرض في مكان معمور وبين الأسعار إللي ترتفع أكثر مع الوقت ... فلا تغامري ما دمتوا مضطرين وصبرتي كثير الله بيفرجها ويسهلها بالشقة ما دامت الحل الأنسب ولكل ظرف خياراته وتنازلاته ...وعصفور في اليد ولا عشرة على الشجرة ...الشقة في يدكم الحين وانتوا مجبورين تطلعوا وبدل ما تدفعوا إيجار ادفعوها أقساط لشي ملك ...والبيت يجي مع الوقت بعون الله وتدبيره...

والله يوفقك يا رب ويفرج همك ويسخر لك أهل الرأي السديد والعلم المفيد لحل مشكلتك....
غالتيدا
غالتيدا
الله يفرج همك
البيت الملك أقل شي مليون ،...
والأراضي في الرياض على 4000 ألف وفيه 300 ألف وأرض 250
يعني مالك إلا الإيجار شتسوين
الله يبدل حالك ويحسن أمورك