ana-ana

ana-ana @ana_ana_6

عضوة نشيطة

للي يحبون الرز البشاوري ويظبطونه(فقط)

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
كيفكم بنات حواء
بصراحه انا ما عرف اطبخ الرز البشاوري:(وزوجي جاب رز وما دريت الا بعد مافتحته :hahaha:انه بشاوري
عاد يقول اطبخي منه اذا خلص جبت غيره:06: وحاولت كم مره ولا ضبط وجلست ادور في قوقل:icon810:
ولا فيه فايده ماضبط وكل يوم شغله مع ذا الرز :icon33: المشكله انه زوجي الغداء لازم يكون رز كل يوم
فياليت الي تعرف تطبخه ترد علي والله يوفقها ويحقق لها اللي تتمناه
على فكره الرز اسمه(بنجابي المهيدب درجه اولى طويل الحبه)
واللي ماتعرف امانه ترفع الموضوع
7
951

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ااانور ااالدنياااا
الرز البشاور نســـــــــــويه رقـــاق مرة ,,نكثر مويته ,,,,واذا تبينهـ نثري فقط غسليه بدون نقع ,,والموية قلليها خليها نفس مستوى الرز ...
nooryah*
nooryah*
نقعيه عشر دقايق بس
وفي الطبخ قللي مويته

اقل من الرز العادي بشوي

واذا بدت تنشف الموية

صبي حليب سايل تقريبا بيالتين وملعقة سمن

وبيطلع طعمه خياااااااااال
خير ان شاءالله
البشاور يبي دهن اما زيت او ماء الدجاج والافضل زبدة
غسليه كويس وبعدين اطبخيه مع ملح وماء وزبدة واذا حسيتيه نضج وفيه مويه ممكن تصفينه من الموية وتحمسين شوي بصل مع زبدة وليمون اسود وحطيه على الرز وقصدريه كويس وحطيه على نار هاديه مرررره وبالعافية
ام التوووووووفي
اهلين حبيبتي
طبعا يكون ابيض يعني كشنه بصل وثوم ولا تخليها تحمر بس لما تذبل وبهارات صحيحه هيل وقرفه اعواد ومسمار(عويدي) فلفل اخظر
لا تحطي بهارات مطحونه و رق غار حطي الدجاج وخليه لين يستوي طبعا تغسلي الرز ولا تفركينه مره لانه يتكسر وحطيه وماتكون مويته كثيره (ملاحظه يشرب زيت)وخليه يغلي على نار عاليه الين يبدى يتناشف بعدين وطي النار واكتميه بقصدير ولااااااااااااااااااا تحركيه ابدا وهو يطبخ ماتحركيه ابد وبيطلع رز جناااااااااااااااااان انا مجربته

انا اذا شلت الدجاج ابشر فص ثوم واحط الرز واكمل زي ماقلت لك والزيت يكون اكثر شوي من الرز العادي
وبالعاااااااااااااااااااااافيه يارب
حبيبتي مكه
حبيبتي مكه
للرفع