قلب الزمان
قلب الزمان
ما زلت في الانتظار يا اخت العزيزة قلب الزمان
ما زلت في الانتظار يا اخت العزيزة قلب الزمان
هلا اختي هندراد هذه هي المقادير :
3 عبارطحين يعني فرينة حسب الكمية الي تحبي .
بيضة.
3م كبيرة خل .
نصف كاس ماء بارد.
7ثوم مفرومة.
2او 3 عبار مارغارين.
1 م كبيرةملح.
التحضير : في اناء عميق ضعي الفرينة مع الثوم ثم ضفي المارغارين والملح وامزجيها كويس بايديك ثم بلليها بالماء والبيضة والخل وادلكيها بايديك حتى تصير عجينة اعمليها كور واتركيها ترتاح .

اعذريني اختي هذا الي حصلت عليه وللعلم نقلته لك اختي من الكتاب واسفة مرة ثانية عزيزتي واي شيء انا في الخدمة محبتي لك.
shiry
shiry
تسلم ايدك
قلب الزمان
قلب الزمان
الله يسلمك عزيزتي
souhad
souhad
بسم الله الرحمان الرحيم
تشكري اختي قلب الزمان علي هده الوصفات الطيبة ولي اضافه لو سمحت للاخت hindrad بالنسبه لورق الديول او البراك فله طريقه صعبه لعمل هده العجينه فمن ناحية المكونات فهي عبارة عن دقيق القمح الناعم جدا وليس الطحين الابيض الدي يستعمل في الحلويات ويوضع الدقيق في اناء ويضاف له الماء الدافيء وليس السخن ملعقة صغيرة ملح ويعجن الكل جيدا حتي تتعب ايدك وتخلي العجين يرتاح وبعد دلك اعيدي العجن باضافة الماء بالتدريج حتي تصبح عجينه رخوة(مثل عجينه لخفاف) نوع من امعجنات الجزائرية
والان جاين للصعب طريقة طهي العجينه ولهدا ليست موجوده في كتب الطبخ بسم الله نبداء
وان شاء الله اعرف اشرح فانا ضعيفة جدا في الشرح ناخد كميه قليله في اليد اليمني من العجين ولا ننسي انها رخوة وناتي بمقلات جيده مثل الي تستعمل للكراب ويفضل تكون تيفال يعني ما تخلي العجين يلسق فيها وباليد اليسري نمسك بالمقلات بعد ماتكون سخنت شوي ونضع العجين بخفة في كل المقلات وبشكل دائري حتي تتكون طبقه رقيقه من العجين ومتماسكه وبهده الطريقه نكون عملنا ورق الديول او البراك وناخدها من المقلات بحدر مثل لكراب crepe ونعمل نفس الشيء لبقية العجينة وانشاء الله يكون شرحي مفهوم علي العموم في الجزائر او دول المغرب العربي يشترونها جاهزة ولا يعملوها بالبيت لانها صعبه الصنع وفي الاخير بالتوفيق اخواتي واكرر اعتداري للاخت قلب الزمان لتدخلي في موضوعها.
قلب الزمان
قلب الزمان
اهلا سعاد بالعكس حبيبتي انا كنت حابة اخبرها ان الطريقة صعبة ومش مضمونة بس هي حابة تجرب فانا بحث ووضعت الطريقة المتوفرة فعادي حبيبتي وحياك الله