عشق بدوي2010"
عشق بدوي2010"
الماجي الابيض قصدك يامتجر هاجر صح انا مستغني عنه بس يسبب ضمور بالمخيخ الله يستر...المهم اذا بداء ينشف الرز حطي فوقه مع البصل المكشن قرن فلفل اخضر حار او شرايح فلفل رومي وتعالي شمي الريحه.
جوااافه
جوااافه
الماجي الابيض قصدك يامتجر هاجر صح انا مستغني عنه بس يسبب ضمور بالمخيخ الله يستر...المهم اذا بداء ينشف الرز حطي فوقه مع البصل المكشن قرن فلفل اخضر حار او شرايح فلفل رومي وتعالي شمي الريحه.
الماجي الابيض قصدك يامتجر هاجر صح انا مستغني عنه بس يسبب ضمور بالمخيخ الله يستر...المهم اذا بداء...
وعليكـ السلام ورحمة الله وبركاته

تفضلي طريقتي : اغسلي الرز بالماء كم مره واتركيه تحت الصنبور اتركي الماء يصب بهدووووء على الارز لمدة ثلث اونصف ساعه

في اثناء ذلك جهزي قدرك وضعي فيه ملح المقدار المناسب وشوي هيل مطحون وكم عود قرفه وكم حبه قرنفل والمقدار المناسب من الزيت وفلفل اخضر حار حبتين وصبي عليه ماء مغلي واتركيه يغلي عشر دقائق ثم خوذي الارز وصفيه من الماء وضعيه في القدر اللي يغلي بحيث يكون الماء يغطي الارز مقدار 1سم وحركيه وافرمي سن ثوم ورشيه عليه اذا بدأ يغلي اتركيه 5 دقائق ثم خفضي النار تكون هااااديه لمدة ثلث - نصف ساعه وبعدها قدميه واستمتعي بأرز رائع.... ولا تنسيني من صاااالح دعواتك جربيها وردي لي انتظركـ....
أم آاآدم
أم آاآدم
الرز عشانك أنت اللي تسويه ماتشمي له ريحة شيء طبيعي
لكن شوفي اللي جاي من برى كيف يشم ريحة طبخك !!

وإذا تبغي نكهة حلوة مع الرز لما يقرب يستوي " قبل لا تغرفية بخمس دقائق " اغرسي
فية شرائح قشر ليمون ورشي عليه شووووي بس زبدة
وقبل لا تقدمية شيلي قشر الليمون وقلبي شوي واغرفي
وطبعاً لا تنسي الحشوة تعطي الرز طعم ونكه وريحة خياااااااال
واحسن طريقة لعمل الحشوة هي

إنك تقطي البصل جوانح متوسطة
وتحطيها في القلاية بدوووون زيت وكل شوي تقلبيها
بتلاقي البصل صار لونة مائل للبني الفاتح رشية شوية بس موية
تقريباً ملعقة او بدل الموية حطي ملعقة مرقه من اللي سلقتي
فيها دجاجك او لحمتك !
وقلبي ولما تشوفي البصل نشف شوي حطي الزيت وبهارات المسمنة وليمون أسود
وقلبي زين واطفي النار
وحطيها على الرز وقفلي لمدة دقيقتين
وبعدين اغرفي
وتعاااااالي شمي الريحة وربي تدوووووخ :)
Elham ..
Elham ..
انا اقوووووولك الحل جيبي رز بوابة الهند بعد غسله ونقعه
ضيفي بصل مقطع صغار مع شوية زيت وفصين اوثلاثة ثوم 
وضيفي الهيل والقرفه وقرنفل كلها صحيحه وكشنيه وصبي الرز وكمية المويا الي يغطيه وخليه يفور. وارجعي وطي عليه ادا احتاج مويا ضيفي. واتركيه لحد ماينضج. ربع ساعه تكوني خلصتي خليه شوي يبرد وانثريه بالشوكه وخلي الغطاءشوي مفتوح

جربي هدا الرز وضيفي الثوم قسم بالله شئ رائع ....
Elham ..
Elham ..
انا اقوووووولك الحل جيبي رز بوابة الهند بعد غسله ونقعه ضيفي بصل مقطع صغار مع شوية زيت وفصين اوثلاثة ثوم  وضيفي الهيل والقرفه وقرنفل كلها صحيحه وكشنيه وصبي الرز وكمية المويا الي يغطيه وخليه يفور. وارجعي وطي عليه ادا احتاج مويا ضيفي. واتركيه لحد ماينضج. ربع ساعه تكوني خلصتي خليه شوي يبرد وانثريه بالشوكه وخلي الغطاءشوي مفتوح جربي هدا الرز وضيفي الثوم قسم بالله شئ رائع ....
انا اقوووووولك الحل جيبي رز بوابة الهند بعد غسله ونقعه ضيفي بصل مقطع صغار مع شوية زيت وفصين...
رز انديا جيت الي هو باب الهند لا يعلﯼ عليه الحبه طويله وعليه طعم وريحه
تجنننننن كل من داقه عندنا سٲلنا عن نوع الرز ..