تجربتي الناجحة والذكية بضبط طريقة نوم أطفالي الرضع ....

الأمومة والطفل

عزيزاتي أخواتي في عالم حواء ....
سوف أشرح لكم الطريقة الصحيحة التي أتبعها بضبط طريقة نوم أطفالي من أول يوم ولادتهم.
قبل البدأ أوصيكم بالمهاد ... مع الإبتعاد التام عن استخدام الحبل لتمهيد الطفل بإجماع كل الأطباء ، الحبل خطر على صحة الطفل من حيث احتمالية خلع الحوض أو تعسر جريان الدورة الدموية بصورة سليمة عند الطفل.

"من لا تعلم الطريقة الصحيحة في تمهيد طفلها تخبرني وأنا حاضرة بالباقي"

الآن نبدأ:-
نهارا تأكدي أن الستائر مفتوحة والغرفة مشمسة ، مهدي طفلك نصف مهاد (مهدي الصدر الى أسفل القدمين واليدين خارجا) حتى تتأكدي بأنه لن ينام نوما متواصلا فبالتالي لن ينام ليلا ، بشرط أن يلبس الطفل قفازات أو الأوفرهول الذي معه قفازات حتى لا يجرح نفسة بأظافرة.

ليلا وذلك بعد صلاة العشاء ليس بعد ذلك ، أطفئي أنوارالغرفة ثم ارضعية ويديه خارج مهادة (يجب دائما ارضاع الطفل ويديه خارج المهاد ، أولا لكي لا يضغط المهاد على معدته عند امتلائها ، ثانيا لكي يتسنى له وضع يديه على صدرك ويشعر بالأمان) ، عندما تشعرين انه شبع وبدأ ينعس مهديه كامل برفق مع ابقاء الأنوار مطفأة ثم ضعيه في فراشة (هذا لكي لا ينام الطفل وهو بين يديك والحلمة في فمة فبالتالي في أي وقت وهو نائم ليلا يفتقد الحلمة التي نام وهي في فمة فيبكي ويستيقظ للبحث عنها).

عزيزاتي هذه الطريقة من اختراعي ، اتبعتها بحذافيرها من أول يوم ولد فيه ابني خالد ونحن في المستشفى حتى أصبح بالشهر السادس :) كان ياستيقظ كل 3 ساعات أو 4 فقط ليرضع ثم ينام ، وكل مرة كان يستيقظ قيها كنت أحرص على أن لا ينام وهو يرضع من صدري حتى لا يتعود.

وأخيرا لا يسعني سوى الدعاء لكم بذية صالحة وحياة مباركة.

نهاية سوف تهنئين في نومك كما هنأت أنا وأتمنى الاستفادة للجميع.

اذا رغبتم بقصة أخرى عنوانها "أم خالد والممرضات" فقط أعلموني بذلك :)

أم خالد
27
18K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الماسة السوداء
الله يعطيج العافية انشاء الله اطبقها في المولود الجاي اذا الله كتب
سمورة الدلوعة
ماشاء الله عليك

شو الطريقة الصحيحة في تمهيد الطفل ؟؟؟

و شو الهدف من تمهيد الطفل ؟؟؟

متى تتوقف الام عن تمهيد ابنها يعني لما يوصل بعمره كم شهر ؟؟؟؟؟
-أروى-
-أروى-
بانتظار قصة ام خالد والممرضات - الله يخلي لك خالد - :26:
الحنان الدافئ
عزيزتي الماسة السوداء .... الله يسلمك انشالله :)

عزيزتي سمورة الطريقة الصحيحة لتمهيد الطفل هي عن طريق استخدام الكليب يعني الدبوس اللي ينباع عند mother care أو Juniurs اللي ما يمكن ينفتح الا بطريقة آمنة .... ويكون المهاد قطن ومو مشدود كثير :) واذا حابة معلومات أكثر أنا حاضرة :)

انشالله عزيزتي أروى وأنا عند وعدي :)
أم خالد
سمورة الدلوعة
متى تتوقف الام عن تمهيد ابنها يعني لما يوصل بعمره كم شهر ؟؟؟؟؟