كريمة الكيك(الفوندان)

اطباق عالم حواء

بنات مين جربت الفوندان...؟؟؟
انا عندي كيكه وكنت حابه احط عليها فوندان ولأنه مكلف يعني (8اكواب سكر)قلت حرام نرميهم اذا خربت
فخلينا اسأل أخواتي بالمنتدى واكون ع المضمون:22:
انا عارفه انه المنتدى فيه طرق للفوندان ومنها طريقة دردشة مطابخ..بس مين فعلا جربته...؟واللي جربته شو طريقته بالضبط؟....
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ليان_ksa
ليان_ksa
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
كنت ابحث عن طريقة عمله لاني مفكرة اسويه ان شاء الله ولقيت هالطرق والصور اتمنى تفيدك

الفوندان هو كتلة من عجينة السكر سهلة التشكيل وناصعة البياض وذات سطح ناعم ومصقول,,,ويختلف تكوين الفوندان على حسب الأستعمالات وايضا" وغالبا" ماتستخدم في تجميل وتغطية الكيكات
وفيه انواع مطبوخ وغير مطبوخ

الفوندان الأوربية (المطبوخة) تتكون من:

4 كوب سكر بودره
1 كوب ماء
1 ملعقة كبيرة جلكوز

والفوندان الغير مطبوخة:

7 ـ 8 أكواب سكر بودره
3/1 كوب ماء حار
3/1 كوب شراب الذره (كورن سيرب)

وتخلط جميع هذه المقادير مع بعضها.

مقادير فوندان السكب:

8 اكواب بودرة سكر
3/2 كوب ماء
3 م ك كورن سيروب
2م ص فانيليا
ويمكن اضافة ألوان حسب الرغبة

الطريقة:

تخلط المقادير السابقة مع بعض ماعدا ألوان الطعام ثم تسخن على حمام مائي حتى يدفىء ويذوب السكر مع الحرص على عدم غليان الخليط أي مجرد تدفئة فقط ثم بعد ذلك يضاف اللون المرغوب فيه وبكميات صغيرة جدا" أي نقطة نقطة ثم تخلط الى أن نصل الى درجة اللون المطلوبة..
ونحافظ عله دافىء ويمنع وصوله الى أعلى من 100 درجة فهرنهايت..
كذلك انتبهي أن لا يكون الفوندان كثيف السماكة لأنه لن ينسكب بسهولة على الكيك أو الكوكيز...
وهاذي بعض الصور

وان شاء الله يضبط معك
جود6667
جود6667
أنا مثلك أبي أحد يفيدنا ...

لأني سويته وما ضبط معاي ...!!!
مليونيره مفلسه
انا سويتها وطلعت يعني مو مره تمام لان السكر لازم يكون ناااااااااااااااااااااعم مرررررره
والا بيتكسر ويخرب عليك
انصحك تشترين السكر الجاهز المطحون
wissmayes
wissmayes
كنت ابحث عن طريقة عمله لاني مفكرة اسويه ان شاء الله ولقيت هالطرق والصور اتمنى تفيدك الفوندان هو كتلة من عجينة السكر سهلة التشكيل وناصعة البياض وذات سطح ناعم ومصقول,,,ويختلف تكوين الفوندان على حسب الأستعمالات وايضا" وغالبا" ماتستخدم في تجميل وتغطية الكيكات وفيه انواع مطبوخ وغير مطبوخ الفوندان الأوربية (المطبوخة) تتكون من: 4 كوب سكر بودره 1 كوب ماء 1 ملعقة كبيرة جلكوز والفوندان الغير مطبوخة: 7 ـ 8 أكواب سكر بودره 3/1 كوب ماء حار 3/1 كوب شراب الذره (كورن سيرب) وتخلط جميع هذه المقادير مع بعضها. مقادير فوندان السكب: 8 اكواب بودرة سكر 3/2 كوب ماء 3 م ك كورن سيروب 2م ص فانيليا ويمكن اضافة ألوان حسب الرغبة الطريقة: تخلط المقادير السابقة مع بعض ماعدا ألوان الطعام ثم تسخن على حمام مائي حتى يدفىء ويذوب السكر مع الحرص على عدم غليان الخليط أي مجرد تدفئة فقط ثم بعد ذلك يضاف اللون المرغوب فيه وبكميات صغيرة جدا" أي نقطة نقطة ثم تخلط الى أن نصل الى درجة اللون المطلوبة.. ونحافظ عله دافىء ويمنع وصوله الى أعلى من 100 درجة فهرنهايت.. كذلك انتبهي أن لا يكون الفوندان كثيف السماكة لأنه لن ينسكب بسهولة على الكيك أو الكوكيز...وهاذي بعض الصور وان شاء الله يضبط معك
كنت ابحث عن طريقة عمله لاني مفكرة اسويه ان شاء الله ولقيت هالطرق والصور اتمنى تفيدك الفوندان...
مشكوره على التعب ياعيني
بس انتي شخصيا جربتيه؟
ليان_ksa
ليان_ksa
مشكوره على التعب ياعيني بس انتي شخصيا جربتيه؟
مشكوره على التعب ياعيني بس انتي شخصيا جربتيه؟
لا حبيبتي ماجربتها