يابنات ساعدوني والله مليت.......مليت........مليت

الأسرة والمجتمع

هلا اختي انا مشكلتي يمكن تحسونها تاقه شوي بس انا احس اني انجرح بسببها والله ما عندي احد اشتكيله غيركم طبعا بعد الله عزوجل

المهم انا من السعوديه ومن اسره محافظه ولله الحمد طبعا احنا الدوله الوحيده الى تعلم الدين بشكل كبير من احكام ونحوه وخاصه في المدارس
احنا ننصح بعض البعض بادله طبعا من القران او من السنه وهذا امر طبيعي عندنا

انا الحين عايشه في بلد اخر بحكم عمل زوجي
في الفتره الاولى ما اعرف احد غير جارتي ومن نفس البلد وزوجي وزجها يعملو مع بعض

المهم هيا متسيبه في بعض الامور رغم انه زوجها مشدد معها في لبس العبايه والخرجه
انا ما اشاهد تلفاز الا بنادر وهيا تابع مسلسلات وتسمع اغاني وانا لمحتلها انه انا ما اسمع وانه بس ضياع للوقت ونفسها انا اتابع معها عشان نكون نتكلم عن هذه المور

ومن المواقف الى سارت معها انه قالت ليا في حديقه تتجمع فيها حريم ويتحدثون ومقلقه اي خاصه لنساء انا رحت وكان معضمعها مكشفه بس لما تقعدين عادي المهم انا ما فتحت وجهي الجميع فك حتي الطرح قلت عادي مو باين وما في احد
والجميع النساء والله لو شفتوهم كلو وحده الى لابسه جلباب وعبايه من فوق الراس
المهم ملزمين عشان ازاجهم في لبس العبايه
انا رحت والمفاجاه انه يدخلون عمال هنود ينظفو المكان قلت الكذا وحده في رجال
ردت علي عادي هندي ما قلت لها شي
انا اتصلت على زوجي وخبرتها وجاني وخبر زوج جارتي انه في رجال
جارتي خافت وحطت انه انا ما ارتحت عشان كذا اتصلت على زوجي
وكثير حريم خافو انه ازواجهم يعرفون بالامر بس والله ما لي دخل اكون سبب خراب بيوتهم

المهم والله انا لما انصح مومن اول مره القاء الشخص لا والله اذا شفته كذا مره واخذ عليها وبما اني متعلمه الوحيده بينهم احب اتكلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومين ما يحب اوزع كتيبات صغيره
اذكار احكام شرعيه وانا من النوع الى احب الكتب الاسلاميه بشكل غريب جدا

كمان بحكم انه الحمدلله ابو زوجي مستثمر في البلد ماشاء الله وله سمعه كبيره ويعتبرنا الناس انه خلاص احنا هايي وشايفين حالنا خاصه انه انا بيتي غير وملابسي غير ودايما اجدد في نفسي واسافر كثير والله يعملوني بطريقه انا ما احبها والمشكله طول الوقت يسالونك كم راتب زوجك ايجار بيتكم كم بكم الطقم الى اخذته والله احنا بين جماعتنا مافي هذا الشي ومليت من اسالتهم

والله يبنات اسالو عني بين صديقاتي واهلي والله انه حياتي جدا عاديه في السعوديه وانا جدا متواضعه <<<<<<خلاص لا تمدحين حالك
اعذروني طولت عليكم

زوجي كل فتره يقلي لا تفلسفي في الدين ولا تتكلمين معاهم بدين عشان يحسبونك انك خلاص انتي العارفه وهما لا والله مو يزعل هذا الكلام قلت مين قالك قالي زوج جارتك وانا عصبت وخاصه الحين هيا سافرت وما اتصلت علي وقال انه تتصل على الجميع وانتي لا قلت اولا علقتها فيهم اقوى مني
وثانيا هيا حره قال زوجي اكيد انتي قلتي لها شي قلت ما ادري وبكيفها وما تهمني لا هيا ولاغيرها
وانا راح اخفف زياراتي من الناس الي يتفلسفو معاك ازواجهم

انا زوجي يبغاني الحين انتبه على كل حرف اخرجه من فمي والله اتزعال معها كثير وقله انا حره في ايش اتكلم مدام ما اجراح احد

لا وفي مره ناس عزمينا على العشاء وبيتهم جدا متواضع ودري جارنا تعرفون ايش سوى
اتصل على زوجي وقله تري بيتهم كذا وكذا زوجي رد عليه وقله انا زوجتي دخلت بيوت الناس كلها فقير وغني هو ما انتبه انه انا سمعته

وبعدين جاء وقلي انه بيتهم متواضع فكرته بيت فلان وبيت فلان وبيت فلان والله بيوتهم شعبيه بحته واحب اروح عندهم وخاصه خياطتي دوم اروح عنده
زوجي استوعب كلامي وسكت طبعا

وايش رايكم يابنات والله مليت منهم وزوجي عملهم الف حساب احس انه يخاف انه اغلط او اي شي
15
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الخمائل
ام الخمائل
من طلب رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ومن طلب رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس )
وذلك تحكمه :النييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية.........
فوفيتا
فوفيتا
كثيييييييير اعجبني كلامك

وانتي بشخصك الراقي تفرضي احترام الكل لك

واهم شي في الموضوع تواضعك .. لان عندنا كثير نا بس يصير معهم شويه فلوس ولا يسافرون لهم كم سفره ....ز خلاااااااص ماعاد يكلمو احد ولا يطالعون الا من طرف خشمهم

وهذي فكره ساءده في المجتمع ماراح تقدرين تغيرينها عند الجميع
لكن ممكن بالاحتكاك باللى حولك وتصرفك معهم بطبيعيه .. مع الوقت بيتغيروا

وبعدين الناس اللى تسالك اساله خاصه .. بكم وبكم .. هذول ببساطه وقفيهم عند حدهم

ممكن في البدايه مادري .. واذا تمادو .. بكل بساطه قولي ما احب اقول ..

ولا زوجي ما يقولي عالاسعار

وبجد .. خليك على طبيعتك .. وكثيييير بيحبونك لكن اكيد مو الكل ..
اغصان الجنه 2
اغصان الجنه 2
QUOTE=ام الخمائل]من طلب رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ومن طلب رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس )
وذلك تحكمه :النييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية.........

جزاكي الله خير والله هذه العباره تقول المعاني الكثير

وتسلمي والله على المرور
اغصان الجنه 2
اغصان الجنه 2
والله يا اختي اكثر الوقت اقلهم ما ادري ويفتكروني ما اتنازل اقلهم كم سعره

يعني يفكرون برضه غلط

ومشكوره على المدح اختي وهذا من طيب اصلك

اما بنسبه للغرور
ابغظ الامور عند الله عز وجل التكبر والمشي بتفاخر وهذه صفه المفروض لا يتصف بها الخلق لانها صفه الخالق عزوجل

ومشكوره على المرور الكريم
دلوعة حمني
دلوعة حمني
حبيبتي خليج على طبيعتك الرائعة...و الكلام في الدين مو تفلسف! و اذا هم مو عاجبهم لا تقعدين معاهم.... روحي حلقات للقرآن و الدروس الدينية راح تلقين راحتج اكثر هناك و راح تلاقين الحريم اللي يوالمونج بالطبع و الطبيعة.....

دلوعته:27: