ريحانة1
ريحانة1
ياهلا أخواتي العزيزات ومشكورات على اهتمامكم بالرد

بالنسبة لتعليقك "أم أسما" فأنا أرقها كثير لما أسويها وبعد ماتضبط معي .

أما بالنسبة للأخت "عيون حزينة" :فأول شي الله لا يراويك الحزن وثاني شي أنا جربت كذا طريقة وكلهم ما نفعوا معي وصعب أني أكتب كل الطرق بس انشالله أنا ناوية لما أكمل امتحانات أسوي طريقة الأخت "بيان" في الفطائر وانشالله تضبط واذا ما اضبطت راح أكتب لك الطربقة اللي اتبعتها وانشالله ألاقي عندك وعند الأخوات الرد.

وجزاكم الله ألف ألف خير.
ألــــيــــن1
اختي ريحانه ان شالله راااح تضبط معاااكي العجينه

بس ننتظر ردك عشان نقدر نساعدك

:27:
عــ حزينة ــيون
أخت ريحانة1 --- أنا قصدي على خطواتك في عمل العجينة مو طريقة عجينة معينة -- يعني طريقتك في تخزين الخميرة --- المقياس --- طريقة العجن --- المواد المستخدمة ( حرارتها -- الكميات ونسبتها لبعض ) طريقة خلط السوائل من النواشف --- كل هالتفاصيل مهمة
ريحانة1
ريحانة1
شكرا أختي "ألين" على تعاونك وجزاك الله خير وانشالله أحاول أرجع أسألكم اذا صار وماضبطت العجينة

أما بالنسبة لسؤالك أخت "عيون" فأنا أخزن الخميرة بالثلاجة وفي علبة محكمة الاغلاق

والمقياس أستخدم كوب الجبن وملعقة الطعام العادية أما العجن فأعجن بيدي لأني ماغندي

عجانة والماي استخدمه عادي أما اذا مطلوب دافي فاني اسخنه شوي على النار وانتظره يبرد

شوي وأستخدمه أما الكميات فاستخدمها كما هو موضح لي أنا خلط السوائل بالنواشف فاتبع

الطريقة المكتوبة بحذافيرها، وسلامتك
اريام نجد
اريام نجد
اهلين اختي ريحانه شوفي من اسباب فشل العجينه اغلب الاحيان
يا يكون انك تكثرين الزيت يعني حاولي بالعجين يصير قليل او الخميره لازم تكون جديده
اما بالنسبه للعجن لازم ما تكثرين طيحين عند العجن انا عندي طريقه وكتبته بالمنتدا الصراحه كل الناس بيسالون عنها
4 اكواب طحين 1 وكوب طحين يضاف بعدين
ملعقتين خميره فوريه ملعقه بيكنج بودر اربع ملاعق حليب نيدو
شوي ملح وشوي سكر والزيت ربع كوب زيت تعجن المقادير بكوبين مويه اوكي وتصبح العجينه لينه معاكي
اضيفي كوب الطحين الي كتبته قبل وقلتلك ينضاف بعدين فهمتي واذاصارحت لينه زودي طحين حتى تصبح العجينه متماسكه ما يله الى الليونه افضل