ام--نبيل

ام--نبيل @am_nbyl_1

كبيرة محررات

مرحبا--افيدونى بنات

اطباق عالم حواء

مرحبا اخواتى

نفسى فى الرز بالحمص الصغير

بلحم خاروف

كيف اقلب الحمص ببصلة ولا اسلقه اول

ولا اقلبه مع اللحم

وايش بهاراته
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اقدار22
اقدار22
ما عندي علم ...للرفع
جراح نازفة
جراح نازفة
يا قلبي ان تقصدي الرز بحمص الحجازي فهو كالتالي

تكشني البصل تكشين خفيف ما يحمر يعني وبعدها تضيفي اللحم وتقلبيه الى ان يتغير لون اللحم ثم تضيفي الماء الساخن والبهارات الخشنة يفضل وضعها في مصفاية صغيرة او شاشة حقت البهارات مثل الصرة والبهارات عبارة عن قرفة وقرنفل وفلفل اسود وهيل وشيبه كلها صحيحة وكمون

ثم تضيفي الثوم المطحون وتغطي عليه قدر الضغط لمدة 40 او 45 دقيقة على حسب حجم اللحم وبعد ما يستوي اللحم ترمي عليه الرز المنقوع وتخليه يتسبك ولما تبدا تجف الموية عن الرز

تضيفي عليه الحمص المسلوق وتقلبيه بخفة وتغطيه حتى يتفلفل الرز

وعند الغرف ممكن تضعي على الوجه البصل المحمر شرائح ويقدم مع سلطة الطحينة وبالعافية
ام--نبيل
ام--نبيل
يسلموووووووووووووو

جزاكم الله خير

جراح اشكرك من قلبى

يعنى ما اسلق الحمص

بس نقع
Naflah
Naflah
اب لعيونك
مشاعر90
مشاعر90
يا قلبي ان تقصدي الرز بحمص الحجازي فهو كالتالي تكشني البصل تكشين خفيف ما يحمر يعني وبعدها تضيفي اللحم وتقلبيه الى ان يتغير لون اللحم ثم تضيفي الماء الساخن والبهارات الخشنة يفضل وضعها في مصفاية صغيرة او شاشة حقت البهارات مثل الصرة والبهارات عبارة عن قرفة وقرنفل وفلفل اسود وهيل وشيبه كلها صحيحة وكمون ثم تضيفي الثوم المطحون وتغطي عليه قدر الضغط لمدة 40 او 45 دقيقة على حسب حجم اللحم وبعد ما يستوي اللحم ترمي عليه الرز المنقوع وتخليه يتسبك ولما تبدا تجف الموية عن الرز تضيفي عليه الحمص المسلوق وتقلبيه بخفة وتغطيه حتى يتفلفل الرز وعند الغرف ممكن تضعي على الوجه البصل المحمر شرائح ويقدم مع سلطة الطحينة وبالعافية
يا قلبي ان تقصدي الرز بحمص الحجازي فهو كالتالي تكشني البصل تكشين خفيف ما يحمر يعني وبعدها تضيفي...
هلاااا ام نبيل وانا طريقتي نفس طريقة الغالية جراح نازفة..

وعلي فكرة كل ماكان الثوم كثير والكمون يكون احلي ويعطي نكهة خاصة...عن تجربة..

وهذي صور الارز بالحمص عندي من زمان..

وهذا البهارات خشنة و مصفاية..الحمص يكون مسلوق..

وهـــذي بالكمون شفتي كيف بالكمون الناعم ... بس كانت لذيييذة المهم الطعم وتقدم مع سلطة الطحينة..