بناااااااات الفززززعه طالبتكم...؟؟؟؟

اطباق عالم حواء

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ..
تكفوون بنات عندي عزيمه بعد يومين وبطبخ بالبيت المطلووووب ابغى طرريقه حلوه وسهله للحم الخروووف والرز يعني زي طبخ المطابخ للذبايح مادررري فهمتووني..والي عندها اي طرريقه مجربتها وحلوووه تحطها الله يعافيها....وبعدين انا قليلة خبرره في هيك شغلااات فحبيت استفسر من الخبيرات في طبخ الذبايح او العزايم الكبيرره كم مدة طبخ اللحم علشان يستوي كوويس من جوا بدون ما ينهررري ...الله يعافيكم بناااات الله الله بالفززززعه
سامحووني اذا كلامي ملخبط معليش اكتب وانا مستعجله...الله معكم
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عزيزان
ام عزيزان
شوفي الخروووووف المحشي

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=234137

وكانت في وحده من البنات طابخه الخروووف بس نسيت اسمها واسم طبقها

موفقه عزيزتي

:26:
رياح بارده
رياح بارده
الله يعطيك العاااافيه ام عزيزان...وشاكررره لك اهتمااامك
بس انا الي بطبخه لحم خرووف مقطع مش كامل يعني مو مفطح ...الله يجزااااك خير
ننتظر باقي البناااااااااات
ماكو اسامي
ماكو اسامي
مرحبا اختي
لو اللحم صغير ما ياخذ ساعه الا ربع ترفعينه بصواني تكونين ناقع زعفران ونتفة هيل ودارسين او قرفه وماي ورد وفلفل اسود تفركين اللحم المسلوق فيه وتخلينه ينقع فيه قبل الشوي بالفرن

بعد السلق تصفين الماي من البهارات اللي فيه ويكون صلفي تخلينه على جنب
بالجدر اللي بتطبخين فيه حطي بصله كبيره مفرومه ناعم جدا مع نص قالب زبده وملعقة زيت وممكن قطع مفرومه من الشحمه تدسم لج الرزوتحمسينها وبس تشقر حطي رشة هيل ناعم وبس تطلع ريحته كبي ماي السلق عليه وخليه يطبخ شوي وياخذ الطعم
نزلي الرز ويكون نفس قياس الماي عشان تزيدين بعدين لو احتاج رشي زعفران منقوع بماي ورد وهيل وغزي قرون فلفل صحيحه كامله تعطي ريحه

الحشو مافي على البصل الجوانح المحمر والمقرمش ينضاف قبل التقديم مباشره فوق الرز
ولو تحبين لوز محمر يعطي شكل حلو بعد حمريه مع كشمش او زبيب بعد ماتكونيه نقعني بماي 5 دقايق

اشوي اللحمه حتى تتحمر من فوق ورصي عليها شرايح ليمون مدوره ورشة اخضر كزبره او بصل اخضر

اهم شي تكوني واثقه من نفسج وبطبخك وذوقي الملح زين
رياح بارده
رياح بارده
اختي ماكو اسامي..الله يعطيك العافيه ياقلبي ويفتحها في وجهك ويجزاك خير ياررب
شكرا لك يا ذوووق
قانونية
قانونية
مرحبا اختي لو اللحم صغير ما ياخذ ساعه الا ربع ترفعينه بصواني تكونين ناقع زعفران ونتفة هيل ودارسين او قرفه وماي ورد وفلفل اسود تفركين اللحم المسلوق فيه وتخلينه ينقع فيه قبل الشوي بالفرن بعد السلق تصفين الماي من البهارات اللي فيه ويكون صلفي تخلينه على جنب بالجدر اللي بتطبخين فيه حطي بصله كبيره مفرومه ناعم جدا مع نص قالب زبده وملعقة زيت وممكن قطع مفرومه من الشحمه تدسم لج الرزوتحمسينها وبس تشقر حطي رشة هيل ناعم وبس تطلع ريحته كبي ماي السلق عليه وخليه يطبخ شوي وياخذ الطعم نزلي الرز ويكون نفس قياس الماي عشان تزيدين بعدين لو احتاج رشي زعفران منقوع بماي ورد وهيل وغزي قرون فلفل صحيحه كامله تعطي ريحه الحشو مافي على البصل الجوانح المحمر والمقرمش ينضاف قبل التقديم مباشره فوق الرز ولو تحبين لوز محمر يعطي شكل حلو بعد حمريه مع كشمش او زبيب بعد ماتكونيه نقعني بماي 5 دقايق اشوي اللحمه حتى تتحمر من فوق ورصي عليها شرايح ليمون مدوره ورشة اخضر كزبره او بصل اخضر اهم شي تكوني واثقه من نفسج وبطبخك وذوقي الملح زين
مرحبا اختي لو اللحم صغير ما ياخذ ساعه الا ربع ترفعينه بصواني تكونين ناقع زعفران ونتفة هيل...
طريقتي كالاتي:
في قد كبير قطعي 4 بصلات كل وحده اربع قطع مع حبتين طماطم مقطعه بنفس الطريقه
وحطي فلفل اسود حب وقرفه وقرنفل وهيل كلهم حب وحطي خروفك وصبي عليه ماي حار وخليه من ساعه الاربع الى ساعه طبعا انتي شوفي اللحم اذا استوى اولا بانك تحاولين تنزعينه اذا طلع معك بسهول معناه استوى واذا لا اتركيه شوي طبعا لا تنسين الملح بس لا تكثرين مره لان الماء بينقص وبعدين يطلع الملح زياده المهم
تطلعين الخروف وتدهنينه بالخلطه التاليه:
صلصه - بهارات مشكله - صفار الزعفران - ماجي مذوب في ماء
عاد المقادير على حسب خروفك
وبعدين تحمرينه في الفرن
بالنسبه للرز
في قدر سوي كشنه وهي عباره عن بصل وقرفه وقرنفل وهيل كلهم حب ولما يحمر البصل حطي عليه البهارات المشكله والماجي واليمون الاسود وبعدين الطماطم مبشور او مطحون بكيفك وخليه يتسبك شوي وبعدين صفي المرق واضيفيه الى الكشنه تكونين غاسله رز ومنقعته ثم اضيفيه على المرق واتركيه ينضج
لما يستوي كل شي انتي مخيره بين نوعين من الزينه :
اما تحمسين بصل شرائح الى ان يصبح ذهبي ثم تضيفي زبيب بعد ما تكونين ناقعته 5دقايق ثم صنوبر
او اذا مستعجله حطي شرائح ليمون اصفر وفلفل اخضر وطماطم
وبالعافيه
ولي طلب عندك تدعي لبنتي الله يعافيها