oOI ما السبب ياترى ؟؟ IOo

الأدب النبطي والفصيح

ياضعيف العزم ... ويا دنيئ الهمة .. أين أنت ؟؟ .. أين أنت ؟؟ لا تسطيل الطريق .... الطريق طريق تعب فيه آدم ... وناح لأجله نوح .... ورمي في النار الخليل ... وأضجع للذبح أسماعيل .. وبيع يوسف بثمن بخس ولبث في السجن بضع سنين ... ونشر زكريا بالمنشار .... وذبح السيد الحصور يحيى .... وقاص الضر أيوب ...وزاد بكاء داود .... وعالج الأذى محمد صلى الله عليه وسلم .......ولكنكم تستعجلون ... ولكنكم تستعجلون
تحياتي :17:
22
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عاشقه الشهاده
اخي مختلف
اخي المؤمن
اخي الغريب0000
نعم إن مثلك غريب في زمان عصفت فيه الفتن بامثالنا
كلماتك اعجبتني00واثرت في نفسي المتزعزعه
اخي 00
فعلا نحن نستعجل00
متى نعلم ان ما نحصل عليه من تفاهات الدنيا لا تساوي شى امام نعيم الجنه
فما بالنا ان هذا النعيم المؤقت يحرمنا من نعيم ابدي
اخي مختلف تحيه لك ولامثالك المختلفين
زادك الله اختلافا وغربه
وشكرا لك
بارقة أمل
بارقة أمل
راااااااائع

بارك الله فيك أخي موضوع جيد وهذا الانسان في طبعه يحب الاستعجال في كل شيء من أموره ولكن هل فكرنا يوما لماذا كل هذا الاستعجال :) هل الدنيا تساوي ذلك :)
oOI مختلف IOo
oOI مختلف IOo
بوركتما يا بارقة أمل .... وعاشة الشهادة ... وأسأل الله ان يأجركما ... اللهم امين .... واشكرك عاشقة الشهادة على كلامك ولو اني ما استاهل هذا كله .
oOI مختلف IOo
oOI مختلف IOo
بينما انا في غرفتي .... قد اظلمها الظلام الدامس ... لا رفيق ولا ونيس ... اردت ان انطق بما في داخلي .... وبما اشكو منه .... وجدت انه قد حكم على لساني بالسجن .. فأصبح أسير الصمت ... فألمني ما اصابه ... ياترى ماذا افعل ....وهل سيطول سكوته هكذا ؟؟
وبينما انا كذالك ابحث عن وسيلة انطق بها لساني إذا بقائل يقول : انا اعلمك السبب ؟
فقلت: ومن انت .؟ وما الذي جاء بك إلى هنا ؟
قال: أنا قلبك الذي اعلم كل ما تقوم به من صغيرة وكبيرة .
قلت: وهل تعرف ماذا جرى للساني ؟
قال: نعم اعرف ذالك جيداً .
قلت: إذا اخبرني بالله عليك .. ارجوك اريده ان ينطق ؟
قال: لقد اخبرت الكثير عن نفسك ... وتوجهت لكثير من الناس ... وطلبت المساعده من البشر ... وشكوت حالك للبشر .... وما فكرت في يوم من الأيام ... أن تشكو ما بك إلى المولى عز وجل .. الذي خلق لسانك وخلقك وخلق البشر كلهم .... ربي وربك الذي يقول في اخر الليل ... عندما ينزل إلى سماء الدنيا ... فيقول هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له هل من داعي فأستجيب له ..؟؟
هل عرفت ما سبب سكوت لسانك .... انه يريد ان يردعك عما تقوم به من طلب المساعده من الناس ... ويريدك ان تتوحه إلى الله وحده لا شريك له .
عنها اطرقت رأسي إلى الأرض ... افكر في كلامي قلبي .... وبعد دقائق رفعت نظري إلى السماء وقلت : ربي ان اعلم بحالي واعلم بما يدور من حولي .. ففرج عني ما انا فيه .... واكتب لي الخير اينما كننت .. انت إلاهي ومولاي ... وخالقي ورازقي ... انك على كل شي قدير .... نعم هذه الكلمات هي ما نطقت به لساني .... ومنذ ذالك الحين ... اصبح لساني لا يسأل إلا الله ... ولا يطلب إلا من الله ... فأحفظه يارب على الخير ... أحفظه على الخير
Neena
Neena
بينما انا في غرفتي .... قد اظلمها الظلام الدامس ... لا رفيق ولا ونيس ... اردت ان انطق بما في داخلي .... وبما اشكو منه .... وجدت انه قد حكم على لساني بالسجن .. فأصبح أسير الصمت ... فألمني ما اصابه ... ياترى ماذا افعل ....وهل سيطول سكوته هكذا ؟؟ وبينما انا كذالك ابحث عن وسيلة انطق بها لساني إذا بقائل يقول : انا اعلمك السبب ؟ فقلت: ومن انت .؟ وما الذي جاء بك إلى هنا ؟ قال: أنا قلبك الذي اعلم كل ما تقوم به من صغيرة وكبيرة . قلت: وهل تعرف ماذا جرى للساني ؟ قال: نعم اعرف ذالك جيداً . قلت: إذا اخبرني بالله عليك .. ارجوك اريده ان ينطق ؟ قال: لقد اخبرت الكثير عن نفسك ... وتوجهت لكثير من الناس ... وطلبت المساعده من البشر ... وشكوت حالك للبشر .... وما فكرت في يوم من الأيام ... أن تشكو ما بك إلى المولى عز وجل .. الذي خلق لسانك وخلقك وخلق البشر كلهم .... ربي وربك الذي يقول في اخر الليل ... عندما ينزل إلى سماء الدنيا ... فيقول هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له هل من داعي فأستجيب له ..؟؟ هل عرفت ما سبب سكوت لسانك .... انه يريد ان يردعك عما تقوم به من طلب المساعده من الناس ... ويريدك ان تتوحه إلى الله وحده لا شريك له . عنها اطرقت رأسي إلى الأرض ... افكر في كلامي قلبي .... وبعد دقائق رفعت نظري إلى السماء وقلت : ربي ان اعلم بحالي واعلم بما يدور من حولي .. ففرج عني ما انا فيه .... واكتب لي الخير اينما كننت .. انت إلاهي ومولاي ... وخالقي ورازقي ... انك على كل شي قدير .... نعم هذه الكلمات هي ما نطقت به لساني .... ومنذ ذالك الحين ... اصبح لساني لا يسأل إلا الله ... ولا يطلب إلا من الله ... فأحفظه يارب على الخير ... أحفظه على الخير تحياتي :17:
بينما انا في غرفتي .... قد اظلمها الظلام الدامس ... لا رفيق ولا ونيس ... اردت ان انطق بما في...
و نعم بالله..

أخي الكريم مختلف.. أهلا بك في الواحة.. وكلنا نرحب بك..
اني أتابع كتاباتك يا أخي في المجلس العام وهنا.. وبصراحة.. أريد أن أقدم لك كل شكري وتقديري على روعة تقديمك للموضوع.. وعلى سمو ورقي أفكارك.. وعلى كل شئ جميل تقدمه للواحة..

أسلوبك جميل جدا.. وقلمك يبشر بأديب كبير.. ان لم تكن أساسا أديب..

ألف شكر لك أخي الكريم.. وتأكد بأن هناك من يتابعك من بعد.. وينتظر اللحظة المناسبة للرد..

شكرا لك ووفقك الله..