ام مريم وأحمد y
سبحان الله وبحمده اختى العزيزة ام مريم واحمد انا لى نفس افكارك ومنذ اربع سنوات فكرت فى كلامك ووجدت انه لنحرر نفسنا من الاستعمار الصناعى لابد لنا من التدريب اولا وبدأت فى التدريب عبر مؤسستى التى اسستها طوبة طوبة_بدأت فى بلدى السودان واحلم ان تغزو فكرتى كل العالم العربى_ اكاديمية نسرين كرافت ومن الاهداف بعيدة المدى ان تكون فى بلدى فتيات مؤهلات مهنيا لادارة مشاريع انتاجية مثل الازياء والمفروشات المنزليه وحتى الاكسسوارات والحلى والعاب الاطفال والتحف والحمد لله الى الان خرجت اكثر من 2500 متدربة اصبحن يعتمدن على انفسهن ماديا وقللن من الشراء من السوق ولكننا كبلد ناميه لابد من الاستيراد وانا اقول فى المرحلة الاولى نستورد المواد الخام ونصنعها بايدينا والمرحلة الثانيه هى اننا نصنع المواد الخام نفسها نحن ان لم نعمل ونجتهد لياتو احفادنا ويجدوننا قد سدنا العالم نحن خير امة اخرجت للناس كل العرب وكل المسلمين وليس فى يدى غير مهارتى التى احبها وادعو الله ان يساعدنى فى تحقيق احلامى واجد بنات بلدى والبلاد العربية صاحبات مصانع ومنتجات ومخترعات آآآآآآمييين وجزاك الله خير على هذه المبادرة والكلام الطيب
سبحان الله وبحمده اختى العزيزة ام مريم واحمد انا لى نفس افكارك ومنذ اربع سنوات فكرت فى كلامك...
ما شاء الله عليكي ربنا يوفقك ويرفع قدرك
اولا: أشكرك بشدة على كلامك الطيب الذي اثرى الموضوع بحق كما أشكرك على شعورك وغيرتك على بلدك والعلم العربي
ثانيا:أختلف معكي في شيء مهم جدا وهو استيراد المواد الخام فالمشكلة عندنا في الوطن العربي ليست تصنيع المواد الخام ولكن المشكلة هي تصنيع السلعة نفسها ..
أنا لا أعرف الكثير عن موارد السودان أو حركة التصنيع فيها ولكن الذي أعرفه جيدا ان الوطن العربي مليء بالمواد الخام التي تنتظر التصنيع على سبيل المثال بلدي مصر فيها المواد الخام المصنعة ولكن للأسف لاتجد من يحولها الى سلعة متكاملة

وأخيرا بارك الله فيكي يا نسرين وجعلك زخرا لبلدك وللامة واتمنى ان أكون من تلاميذك ان شاء الله في دورات على عالم حواء وجزاااك الله خيرا
ام مريم وأحمد y
جزاكم الله خيرا
shfh
shfh
كلام رائع يعطيك العافيه
الامل 222
الامل 222
شكرا
هندول ابني
هندول ابني
والله كلام رائع وقوي بس هل من مجيب