انا وامي ساعدوني ارجوكم

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم بنات شلونكم ***** الله كل اموركم طيبه
بنات انا ضايق صدري وماني عارفه ايش اسوي قلت ما لي غيركم افضفض له واطلع اللي بقلبي لاني صار لي مده شايله هالحمل وما ني عارفه شلون اطلع من هذي المشكله :(
في البدايه اعرفكم على وضعي انا ام لخمسة اطفال اكبرهم في اولى متوسط واصغرهم اربع شهور زوجي ولله الحمد اب مثالي وانسان منظم في خططه وحياته (ما عدا في البيت فوضوي جدا) طلعاته قليله واذا طلع ما يطول او تلاقينه رايح جاي ويحب يشوفنا معاه في البيت دايما ويحب بعد ينظم اوقات عياله ويهتم بتطوير قدراتهم واهله من النوع اللي كل واحد مسكر على نفسه في بيته وعلاقتهم مع بعض جيده لكن في المناسبات يعني ماحد يشوف الثاني الا في المناسبات (باستثناء ان الرجال يسيرون على خواتهم بين فتره والثانيه لحالهم ما يحبون التجمعات ) ويوديني بيت اهلي يوم في الاسبوع فقط شقتي صغيره جدا غرفتين وصاله والمرافق ممكن تتخيلون وضعنا هالعدد من الافراد في شقه صغيره شلون صاير وما عندي شغاله وما احبهم ابد ولا افكر اجيب وحده مع اني اذا تراكم علي الشغل وصرت مو ملحقه اتمناها لكن حتى لو يحصلي ما عندي لهامكان يعني وقتي مليان على الاخر :angry:تعرفون العيال وطلباتهم وطلبات المدارس والمذاكر الله يعين بس. علاقتي باهلي اهلي من النوع اللي مناسباتهم ما تخلص وتجمعاتهم دايمه وكل اسبوع طلعه او رحله او عزيمه وزيارات وخواتي كلهم بمنطقه ثانيه يعني انا بس اللي عند امي ومع ذلك تشوفهم اكثر مني يعني اذا جوا نهاية الاسبوع يجلسون طول الوقت معاها وانا اسير عليهم من العصر الى وقت متأخر من الليل طيب وين المشكله المشكله هي علاقتي مع امي احس كل مالها وتتردى يعني صار كلامها معي ما يتعدى سالفتين الاولى ليش ما اجي عندها اكثر واطلع واروح واجي معاها والثانيه ليش ما نترك هالشقه واجيب لي شغاله ودايما زعلانه مني بسبب هالسالفتين وصرت اذا رحت يمها ما تتكلم معي مثل ما تتكلم مع خواتي دايما كانها زعلانه مني وانا مو عارفه شلون ارضيها ما ابغاها تزعل مني وفي نفس الوقت ما اقدر اهمل واجباتي كأم ولا احب اضغط على زوجي بشي مو حابه او ما يقدر عليه احس علاقتي معها متوتره واللي يزيد الطين بله هالحريم اذا شافوني دايما نفس الكلام ليش ماتجيبين شغاله ويكلموني كأني وحده جار عليها الزمن ومسكينه ليش لاني ماعندي شغاله وليش ما تطلعون وتأجرون شقه أكبر وتوسعون على حالكم ليش مضيقين على عيالكم مساكين وووو وامي تسمع وينكسر خاطرها علي وعلى وضعي وتزيد من الضغط علي لكن بالعقل اشلون نطلع ونأجر شقه واحنا ساكنين في بيت اهله يعني بدون ايجار مو بخل لكن ارضنا موجود واحنا نحاول نجمع للعمار ولو اجرنا عمرنا ما راح نعمر اللي بنحطه في الايجار نحطه في البيت احسن و***** الله كلها كم سنه نصبر فيها ونسكن بيت ملك احسن ما نظل طول عمرنا في ايجار .وليش ما تجين عند امك كل يوم ما تزهقين وتتعبين من البيت وليش ما تبينين ما نشوفك الا في المناسبات جيبي لك شغاله علشان تشوفين حالك . شلون اطلع كل يوم وهالعيال وابوهم حق مين اتركهم ومسؤوليات البيت يعني لازم اجيب شغاله وادور من بيت لبيت علشان ابين اني سعيده انا ما همني كلام الناس يرضون ولا بكيفهم لكن اللي همني امي كل ما سمعت هالكلام ضاق صدرها وصارت تحن علي واللي زاد الطين بله زوجي من الجهه الثانيه دايما متضايق وزعلان ليش لان اهلي مناسباتهم كثيره و نلتزم بالروحه لهم وهو مثل ماقلت لكم يحبنا في البيت ودايما يتذمر من هالمسأله شلون لو بأقوله اروح زيارات او غيرها . يعني صرت في ضغط من الجهتين لا امي راضيه عني ولا زوجي راضي اقص حالي نصين ماني عارفه شسوي احس من كثر الضغط بنفجر ومع ذلك ماحد راضي عني قولوا لي شالحل شلون ارتاح احس الدنيا ضيقه بوجهي تكفون ساعدوني او على الاقل خففوا عني:icon33::icon33::icon33::icon33::icon33:
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Bnt Sudeer
Bnt Sudeer
اولا احييك على مثاليتك ماشاء الله تبارك الله
الله يخليلك عيالك وابوهم ولا يحدك للشغالات

امك زي امي احسها تتأثر بكلام الناس بسرعه
لدرجه انها تتدخل في رجل اختي ليه يودي جده
للمسجد يوم الجمعه ليه هالشايب ما يحط سواق

بصراحه الامهات المفروض انها تشجع بنتها مدام زوجها كويس معها

ما ابي اطلع على الموضوع بس انتي حاولي انك تتقربين من أمك
موشرط تجينها كل يوم لا كلميها بالتلفون وسولفي معها
بيني لها انك مبسوطه وان الضيق في الانفس

انا ترى اعاني تقريبا من هالمشكله واخواتي هم يحسون ان زوجي ظالمني
وانه يستغلني ووالله اني مبسوطه معاه حمدلله

الله يهدي كل من يخرب بين اثنين وحتى لو هو مايقصد

اهم شي انتي لا تتأثرين بكلامهم ابد اذن طين واذن عجين

دعواتي لك بالتوفيق
فديت النوني
فديت النوني
الله يفرجها عليك يارب
Al-Farasha
Al-Farasha
كلمي امك
قوليلها انا عايشة سعيده بحياتي و ما همني كلام الناس و لا احب احد ينحشر بحياتي و يخرب بيتي و لا تسمعين للناس

الله يسعدك و يسخرلك زوجك و يكمل عليج العقل
انا وووبس؟
انا وووبس؟
الله يهونها عليك ويصبرك
معليش ياقالبي هي ماتقول كذا ألا عشان خوفها عليك وتبي مصلحتك ومن كثر الزن من الحريم
بس انتي فهميها انك صابرة ومتحلة لان فية بيت في المستقبل وكلها وكم سنة وان شالله بيتعمر وهذاني صابرة
والخدامة مو شرط تكون في كل بيت وقوليلها انك بتجينها ان اشالله في بيت المستقبل لاني بحتاجها فية واكيد بيكون البيت كبير ووسيع
وقولي لها انك مبسوطة وعايشة في ستر وسعادة والله هذا اكبر نعمة نتمناها تغني عن اشياء نبيها
يعني حاولي تتخدعينها بالكلام الحلووو عشان ترضي
وحاولي انك اذا فتحت معاك الموضوع تغيرن السالفة بطريقة ماتحس انك بس تبين تسكتينها
والله يحنن قلب امك عليييييييييييييييييك يارب
واذا على سالفة الحريم سكتيهم وقولي خلاص بنبدا نسوي البيت و الخدامة اجيبها في البيت الجديد
وريحي راسك منهم
والله يوفقك
شمعة الذوق
شمعة الذوق
طيب انتي قولي لها هالاسباب اللي ذكرتيها

نك ماتبغي تضطي على زوجك وبيتكم بيخلص قريب ان شاء الله

وانك مبسوطه وراضيه وقولي لها ماتتأثر بكلامالناس

حاولي تجينها كل ماسنحت لك الفرصه

وكل اسبوع روحي لهم مثل ما انتي كذا زكل اسبوعين نامي عندهم ليله عشان ترضى

وزوجك قولي له (أنك تغليه وتعزيه وتحبيه وماتبغي ترفضي له طلب ,,وقولي : ان هذولا اهلي ما اقدر ارفض لهم طلب وكلها كم ساعه وانا عندك اصلا انتي ماتنغني عنه بس لازم حرام امي حتاج مساعده ,,حط نفك مكاني واهلك يبون مساعده )

ومن هالكلام

واكثري من الدعاء :

اللهم ياحي ياقيوم ياواحد يا احد يافرد ياصمد اسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك واسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك واسألك برحمت التي وسعت كل شيء ياحي ياقيوم برحمتك استيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني إلى نفسي طرفة عين لا إله إلا أنت..

الهم ياودود ياودود ياودود ياذو العرش المجيد يافعال لما تريد اسألك ان تغفر ل وان تعفو عني وتتجاوز عني الخطايا وترحمني وتهديني وتصلح لي شأني وترزقني رزقا طيبا ,,
وأن تسخر لي والديَ وتنعم عليهم بالصحة والعافيه وتعافيم وتطيل اعمارهم على الير (اللهم سخر لي والدتي وسخري لها 3مرات).

ونفس الدعاء أو كما تفلين بصيغتك (اللهم سخر لي وجي وسخرني له 3مرات)

اللهم عافي زوجي واعفو عنه واغفر له وارحمه واهديه واصلحه وبارك له فيما تعطيه وارزقه خيرا كثيرا ورزقا وفيرا وارزقنا الذرية الصالحه واحفظ لن اولادنا واجعلهم بخير وصحه وارزقهم واهدهم وافهم واعف عنهم

أكثري من الدعاء والاستغفار

لاتتهاوني بصلاة الليل الدعاء فيها بماتريدين

اسأل الله ان يسخر لك والدتك وزوجك