دانات99
دانات99
انا من اهل جده ابا عن جد واجدادنا ممن ساعدوا الملك عبدالعزيز في فتحها وحنا قبايل وقبايل جده كثير كما قرى جده مثل عسفان وذهبان والخ والنضره الشرعيه قريب اللي تقبلوها جماعتنا وانتشرت من عشرين سنه
كثير معلوماتهم عن جده غلط لان جده فيها كثير من الاعراق بسبب الميناء لانه يعتبر اكبر ميناء في العالم وعشان كذا يكثر في جده التجار والاثرياء وصراحه ماعندي وقت اتكلم اكثر وسلامتكم
دقت ساعتك
دقت ساعتك
اولا اسمهاجده ام الرخاوالشده مو الهوى ثانيا مو كل اهل جده كذا لا مختلفين فيه المنفتحين وفيه المحافظين مو كلهم سوا ياقلبي على كذا شكلك ماقد جيتي جده لأنك تقولي مدينه غامضه خخخخ بس معروفه جده بكثرة الاجانب حتى الامريكان الاقيهم في باب شريف هههه
اولا اسمهاجده ام الرخاوالشده مو الهوى ثانيا مو كل اهل جده كذا لا مختلفين فيه المنفتحين وفيه...
وباب الشريف هذا سوق ولا متحف عرفينا شوي على منطقتكم
برستيج المحبه
اول مره اسمع هالكلام
ام الحلو ميشو
ام الحلو ميشو
كلامك مو صح
جده فيها ناس محافظين جداااااااااا
دقت ساعتك
دقت ساعتك
أنا من جدة وإن كنت فقط اسكنها ...بس باقلك شي ..اهل جدة طبقات متناقضة ..وفئات متنوعة ..فيهم من الجنوب ومن أهل الشمال وفيهم الحضري المتجنس والبدوي المتحضر ...معلوماتك عنهم ناقصة جداااااااا فليسوا كلهم كما قلت وان كان هناك من هو كذلك ...بس تبع للطبقة والفئة التي ينتمي لها ..التناقض والطبقية ليست خاصة بالناس فيها بل حتى في شوارعها واحيائها ...نمط عجيب غريب ..بينهم حساسيات حول هل هم سعوديون أم متسعودون ..؟؟ ومع ذلك فهي أرض متشبعة بالألم والفرح ..تتألم حتى تشارف على الموت ..ونقول انتهت ..وتعلو على كل جراحها وقت الفرح ..حتى حفرها ..وتعجرات شوارعها ..ترقص فرحا وطربا ... هي المدينة الحالمة التي تستحم في ليلها بماء بحرها وفي نهارها تشرب من حرارة شمسها ..فلسفة أليس كذلك ..؟؟؟
أنا من جدة وإن كنت فقط اسكنها ...بس باقلك شي ..اهل جدة طبقات متناقضة ..وفئات متنوعة ..فيهم من...
ههههههههههههه
ماشاء الله عليك هذا الكلام من قريحتك الشعريه

شاكره مرورك وابداء رايك بكل صدق