شوفوا تعليقي على اجوبتكن..(بنات فلوسي تطير ماادري وين تروح).!!؟

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبة وسلم تسليما كثيرا..

,,,
كما وعدتكن غالياتي بأنني سأدرج موضوعا ألخص فيه بعضا من الحلول التي قد تفيدك بالحفاظ على مالك اكبر وقت ممكن..وسأخاطب عقلك الباطن..وبما أقنعت نفسي به....وسأضعها بنقاط..
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2361763

,,,,

أولا المال ..هو الاحساس بالأمان بعد الايمان..ولاأحد ينكر ذلك..وخاصة للرجال..

فأكثر مشاكلنا الأسرية والاجتماعية يكون سببها الرئيسي المال..
,,,
دائما وابدا عندما نتكل على أنفسنا بجلب المال..يوكلنا الله عليها..وهنا يبدأ الضياع..

,,
غالياتي:
هناك اسئلة يجب ان توجههيها لنفسك.

..هل أنا راضيه .. بطريقة صرفي..للمال..؟

هل لأموالي تأثير على حياتي الاسريه..؟
هل لأموالي تأثير على علاقتي بربي..؟

هل لأموالي تأثير بعلاقتي بأبناءي..؟
هل هي مصدر تعب وشقاء لي..وليس العكس..؟
,,,,,

ثقي ياغاليه ان رضاك عن نفسك من الداخل ..يعني رضاك عن ابناءك ..يعني رضاك عن زوجك ..يعني رضاك عن من هم حولك جميعا..

كيف اصل لمرحلة الرضا عن النفس..؟

لن ترضي عن نفسك مالم تشعري ان ربك راض عنك..

التعامل مع المال هو من أصعب الذنوب لأنك لاتشعرين بحرامه ولاتشعرين بتأثيره ولاتفكرين انه سبب لكل ماانت فيه..

لكنه العكس تمام بقدر حساسيته ودقة وعظم تأثيره ..

أود ان اتحدث عن البنوك اولا..ثقي ياغاليه ان البنك..لايهمه شأنك ولايهمه ربحك ولاخسارتك ولايهمه ان تعيشي أفضل حياة ولايهمه ان تمتلك منزلا ..ولايهمه ايا كان وضعك..يهمه بالدرجة الاولى ..فوائده (الربا)وان يعود المبلغ الذي يقرضك اياه مضاعفا..

لااحد ينكر ولااحد يخفى عليه هم الدين..فما بالك ان كان يرافقه ربا.صريحا..سألت كثير من المشائخ ان التورق في بنوكنا لم يطبق تطبيقا صحيحا ومن اقترضت تعلم ذلك..
,,,
ياغالياتي التي احبهن كأخوات لم تلدهن والدتي..الحرام بين والحلال بين..ماذا يعني ان اقترض من البنك مبلغا وأرده له بزياده..إلى الان لم نأتي للأمور المشتبهات..

,,.,
,,,

غالياتي لن اتحدث عن حرمة الربا ..لأنكن اعلم بذلك مني..لكنني اردت ان اخبركن اهم اسباب مشاكلنا هو المال من اين كسبته واين أنفقته ..

حل هذه المشكلة ..ان اعلم انني وقعت بذنب واتوب إلى الله والله يغفر الذنوب جميعا ..وأسدد قرضي واتوقف عن التفكير باخذ قرض آخر لأنني ومن خلال بحثي عن القروض وجدا أن اغلب المقترضين صرفوا قروضهم

على لاشيء يذكر..(ويمحق الله الربا)واعرف امرأة تسدد قرضا لمده 8 سنوات..لم تذق ريال واحدا منه..وضعته في مساهمه وسرق اموالهم صاحب المساهمه..وهذا من رحمة الله لها والله يحبها لم يرد لها ان تذوق فلسا حراما..وهاهي تسدد وتابت توبة نصوحه..

اما من لم يرد الله لهم خيرا ..خسروا قرضا وعادوا مره اخرى للاقتراض..وتناسينا ان البنك حريص على نفسه فقط..ولايهمه مال حلال ام حرام ..
,,,

نأتي لمشكلة بطاقات الإئتمان ..مره اخرى ..ما مصلحة البنك يقرضك مبلغ البطاقه

محبة فيك ..؟خوفا عليك..؟

ثقي ياغاليه ومن خلال ايضا بحثي كان اغلب الناس يسددون قبل الوقت ..لكن البنك اذكى ..ومن خلال البرمجه فقد اعتد ان تجدي ذلك المبلغ..في حسابك .

.والانسان لايعلم هل سيتأخر عن السداد ام لا ولايعلم الظروف فتجد البعض يسقط ويتاخر ويسدد رسوم تأخير (ربا)..وهنا يسعد البنك وهو يعلم ذلك جيدا قبل ان يسلمك البطاقه ..

,,ويحثت لكن عن حكم هذه البطاقات..لم استطع نسخها وتجدونها في موقع الاسلام سؤال وجواب..

وسئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى عنها وأجاب:هذه المعالملة حرام,لأنها معامله على التزام الربا,,وهو إن كان يدفع قبل ان يحل عليه الربا.لكنه قد دخل على التزم الربا,وتوبته تكفي ,,

الحل هنا..نتخلص من البطاقه..وستجدين راحة لم تجديها سابقا..قبل ان يأتي يوم وتتأخرين بالسداد..ومن يرد الله به خيرا يصبه بالمشاكل بسبب ذنوبه ليعود اليه..

ياغاليات البنوك الربويه ..ليس اكبر همها انت..فهي خانت الله قبل ان تخونك..فكيف تثقين بأناس خانوا الله وأذنوا بحرب من الله ..فلا تكوني عونا لهم..وثقي من ترك شيئا لله سيعوضه الله ..ولله الحمد والمنه لم تلجأي اليه لمرض ولا علاج ولاحاجه ولله الحمد والمنه..

,,,,,
نأتي الآن ياغاليات ..للدفع بالمبالغ المبالغ فيها..

أولا انت كأمرأة عليك ان تفكري بالمستقبل فلو لم يكن معك مالا..تستندين اليه بعد الله ..خاصة لم يكن لديك وظيفه او شهاده ..وانكنت موظفه عليك ان توفري مبلغا لظروف الزمن..فتأخذين بالاسباب وتتوكلين على الله ..

,,,

أخبرتني احدى الاخوات التي سافرت لبنجلاديش والهند انها دخلت مصنعا لأحد الماركات وتحديدا(زارا)تقول والله ان القطعه تباع هناك بريالين..ويأتي التاجر ويضاعفها اضعافا..هنا....

فنحن بالمقام الأول مخدوعون..ولن اقول توقفي عن الشراء ا واو ..لكن على الاقل ابحث عن الأقل سعر..لأن القطعه لاتستحق مبلغها الذي سعر به هنا..او انتظر وقت التخفيضات وشتري مايحتاج..ابحث عن الاقل سعر والاكثر اناقه..لنفسي ويدل على ذكاءك ..

لأن وبصراحة إن كنت ابنة وزير مثلا..فلو لبست قطعة ب50 ريال سيظن من يراك انها بالالاف..رغما عنهم ..وان كنت من طبقة عاديه مهما دفعت بالالاف سيظن من يراك انها بالمئات..وان اخبرتهم بسعرها سيقولون اما تدينتها او أخذت قرضا أوعاشت عمرها تجمع لها..

لن يرضى الناس شيئا..اذا علي ان اقتنع بما عندي والأهم الاهم الذوق والتناسق وان يناسب جسمي ..ويناسب دخلي ..لااهتم بما يقولون عني..ولن اجاريهم لأن وضعي المادي لايخفى على أحد..غلا ان كنت ابنة وزير وا سفير او تاجر..طبعا موضوعي للطبقه المتوسطه..
,,,,,,,,

الحلول:

1_التخلص من المال الحرام فورا..فله آثارا طيبه بعدها ..وستجدينها في نفسك..واتمنى من كل عضوة ان تخبرنا بذلك وانها تخلصت وسنهنئها..وسيعوضك الله مالا حلالا وراحة بال وطمأنينة ..

2_ان اتبرمج ان معاشي او مصروفي اقل مما يصلني مثلا..معاشيء 4000 اعتبره 3000 برمجه انتهى ..الف ادخار لك وللزمن وستجدين انه يتبارك ويزيد بلا شعور وعن تجارب حية..

3_اقتطاع مبلغ من المال صدقه ..كفالة يتيم..مهما كان الامر ..وان مر عليك شهر ولم تتصدقي فاعلمي انك حرمت بذنب فعلتيه..لأن ثواب الحسنة الحسنة بعدها وعقاب السيئة السيئه بعدها..ولااحد ينكر أثر الصدقات ابدا على مالك وصحتك وابناءك وتفريج همك..

4_شراء قطعه صغيره من الذهب كل شهر ..تحفظ مالك..وتجدينها وقت الحاجه..وتشعرك بالأمان وان لم تلبسيه ..لكن لاتنسي ان تزكي عنها..فهي الافضل دائما..في حفظ المال..

5_الابتعاد عن الأسهم نهائيا فتجارب الآخرين خير برهان..والخسائر الفادحه تثبت ذلك..فمالك امانك بعد الله فحافظي عليه ولاتسلميه احدا..

6_ان كان لديم مبلغا كبيرا ..فلاتترددي بشراء عقار ..بمالك وليس بقرض تقترضينه ويذهب بركة مالك ويذهب العقار معه..

7_أغلبنا يصرف المال لحالة نفسية نمر بها..ونشعر بنقص في دوخلنا نغطيه بالمشتروات..

وثقي من لها هدف سامي تسعى له لاتفكر بالمشتروات كالمتفرغه من الاهداف..
فوالله لو انك تسعين لفعل خير مثلا اوممن ينهمك بتطوير ذاته نفسيا ودراسيا لما فكرت بالمال والمشتروات ووو..
,,,,

8_تقوى الله هو سبب لجلب الرزق مهما افتقرت..من استغفار وصلة رحم وشكر على النعمه ..ولنراجع انفسنا ..وسنجد اننا نفعل احداهن دون ان نشعر ..فشعرنا بنقص في اموالنا..مع انها تغني اسر كاملة..

,,9_عودي نفسك على القناعه .فلننظر لمن هم أقل منا في الدنيا وأعلى منا في الدين..كفانا شعورا بالنقص امام منهم اعلى منا ..ووالله ان ابناءنا سيتربون على ذلك..ان نظرت لمن هم اعلى منك انت من يتعب وانت من سيقترض وانت من سيعيش عيشة صعبة مع انه بيديك ان تعيشي افضل عيشة بمرتبك الذي اعطاك الله بالقناعه والتدبير..وشكر الله عليه وكم من فقير يتمنى ربع راتبك..ومع ذلك لن تصلي للتجار بطريقتك هذه ..

10_ضعي مبلغ من المال في حساب بنك اسلامي لاتلمسينه مهما كان ومهما يحصل لك وكأنه غير موجود..واشدد ان نترك البنوك الربويه ووالله من تجربة وجدت بركة في مالي لااحد يتخيلها.واصبحت احول مصروفي عليه مباشره..وعلى نياتكم ترزقون..

,,,,,اعلم انني اطلت عليكن وستتضايقن مني .واعتذر حقا وفي جعبتي الكثير لأحبتي..لكن اتوقف عند هذا القدر..وسامحنني فلولا محبتي لما كتبت..
كتبت وارسلت فاعذروني ..لي عوده بإذن الله للتعديل ..
159
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملكه البكيريه
بارك الله فيك
L‏ ‏لــــــورا ‏L
الله يجزاك خير
‏ ‏
انا في السابق كنت اصرف واخربط بالفلوس يعني 6000 ريال بيومين تطير
والله يابنات ستة آلاف كلها على كم بلوزه و كم تنوره وكم شنطه بس يعني اشياء مو ضروريه > ماادري وين كان عقلي يوم اطير فلوسي على خرابيط وملابس ماتسوى !!

والحين ماشاء الله احتار بالمصروف وصار كل ماله يزيد وصرت اصرفه بشي ينفعني دنيا وآخره
والحمدلله

في موقف توني شفته يوم السبت رحت البنك و كنت قاعده انتظر بالسيارة وفي واحد يسحب راتبه يوم خلص
طلع ويعد فلوسه خمسميات "رزمه" الى هنا عادي لكن اللي عور قلبي كان في مسنه شحاذه جالسه عند باب الصراف وتناظر الداخل والطالع ( يعني حتى الاعمى يحس فيها ) وهو يعد فلوسه وهي تناظره !! راح وماعطاها شي
!!!

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا
اللهم آآآآآآمين

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك يارب
حبيبتهم (أم عبدالعزيز)
الله يجزاك خير ‏ ‏ انا في السابق كنت اصرف واخربط بالفلوس يعني 6000 ريال بيومين تطير والله يابنات ستة آلاف كلها على كم بلوزه و كم تنوره وكم شنطه بس يعني اشياء مو ضروريه > ماادري وين كان عقلي يوم اطير فلوسي على خرابيط وملابس ماتسوى !! والحين ماشاء الله احتار بالمصروف وصار كل ماله يزيد وصرت اصرفه بشي ينفعني دنيا وآخره والحمدلله في موقف توني شفته يوم السبت رحت البنك و كنت قاعده انتظر بالسيارة وفي واحد يسحب راتبه يوم خلص طلع ويعد فلوسه خمسميات "رزمه" الى هنا عادي لكن اللي عور قلبي كان في مسنه شحاذه جالسه عند باب الصراف وتناظر الداخل والطالع ( يعني حتى الاعمى يحس فيها ) وهو يعد فلوسه وهي تناظره !! راح وماعطاها شي !!! اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا اللهم آآآآآآمين بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك يارب
الله يجزاك خير ‏ ‏ انا في السابق كنت اصرف واخربط بالفلوس يعني 6000 ريال بيومين تطير والله...
وفيك ياغاليه

لورا اسعد بردودك وينشرح صدري بتغيرك..ولااقول الا الله يثبتك ,..الله يثبتك ..انت درس اتعلم منه كل يوم..
شاهي نعناع
شاهي نعناع
جزاك الله خيييير
الحلوه المزيونه💕
جزاك الله خير