الحائره
الحائره
الله لايحرمها طعم السعاده ولايحرمها من راحة البال اللي خطت حرف عشان ترد علي فيه والله يجبر بخاطرها
قولوووووووووووو امين
حبيبتي اغلى بلد
ااااااااااانا في انتظارك عيوني
ام فلانه
بنات حواء وماراح يقصرون وان شاء الله نصير امهر الطباخات
كتاكيت
يابعد عمري انت وتسلمين على المواقع وان شاء الله تفيدني
زهرة النوير
هلا بالكويت واهل الكويت الله يجمل حالك على هالنصيحه وفعلا انت والله صادقه وطيران بروح ادور البهارات اللي قلت لي عنها وان شاء الله احصلها
انا انتظر المزيد يااااابنات حواااااااااااااااااااااااااء
الحائره
الحائره
للرفع
بروجِِ#الخير
بروجِِ#الخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه طريقة بسيطة للرز المندي وسهلة انشاء تنجحين في عملها
بروجِِ#الخير
بروجِِ#الخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه طريقة بسيطة للرز المندي وسهلة انشاء تنجحين في عملها
الرز المندي

المقادير :

1. 1 كوب رز .
2. 7 حبات قرنفل .
3. 7 حبات هيل .
4. 3 أعواد قرفة .
5. قليل من الكركم .
6. وملعقة صغيرة بهار مشكل .
7. بصلة مفرومة ناعم متوسطة
8. فص ثوم مفروم ناعم .
9. ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم ناعم .
10. ملعقة صغيرة ليمون أسود مطحون .

الطريقة :

1. يغسل الرز وينقع .
2. يكشن البصل والثوم والزنجبيل والقرفة والقرنفل والهيل بقليل من السمن وقبل أن يشقر البصل يضاف اليه الرز بعد تصفيته من الماء ويقلب قليلاً وبخفة ثم يضاف الماء مقدار ما يغطي الرز وملعقة طعام ممسوحة ملح ويترك حتى ينضج على نار هادئة .
3. تقطع بصلة كبيرة مقطعة قطع متوسطة نوعا ما ثم يوضع عليه الكركم والبهار و الليمون الأسود وملعقة كبيرة سمن ويترك على النار حتى يذبل قليلأ ثم يحفر في الرز حفرة ويوضع البصل ويدفن حتى التقديم .
4. عند التقديم يغرف الرز ويزين بالبصل المدفون .

وبالهناء والعافية
تحفة
تحفة
الحائرة ...انا كنت مثلك بس الواحد يتعلم شوي شوي

كنت اتبهذل مع الرز...مرة ناشف ومرة ملبد...... الى ان قرأت مرة في كتاب للطبخ طريقة سهله وتخلي الرز يضبط....ومن يومها وانا اسويها...وخواتي واهل زوجي متفاجئين...كيف رزي لذيذ وانا ما كنت اعرف الطبخ

==============

اولا : انقعي الرز نصف ساعة ( بعد ما تغسلينه كم مرة عشان ريحته تزين في الطبخ ) وحطي مع ما ء النقع كسرتين او ثلاث من الدارسين ( القرفة )... وكم عود مسمار

--------------------

ثانيا: حطي شوي زيت في قدر ... وقطعي بصلة المقاس اللي تبين لأنك بتشخلينه بعدين.... احمسي البصل مع الزيت وحطي عليها كسر دارسين..حبات هيل .. اعواد مسمار... عشان النكهه..واذا بغيتي قطع فلفل بارد......
اذا انحمس البصل شوي واشقر لونه ....حطي الدجاجة بعد ما تنظفينها زين ويذوب الثلج اللي عليها........
اضيفي قطع كبيرة من الطماط...وتكون كبيرة عشان ما تذوب مرة وتعطي لون احمر للرز ( هذا اذا انت تبينه ابيض ) وعلى قولة البنات في المنتدى اضيفي قطرات من الليمون عشان يكون الرز ابيض...

حركي الجميع شوي ...بعدين تجي الخطوة التالية..

--------------------------

ثالثا: حطي مقدار من الماء المغلي في القدر..... وحطي الملح..... وخلي القدر على النار لين تستوي الدجاجة

----------------------
رابعا: اشخلي الرز المنقوع بعد نص ساعة وخليه الى ان تستوي الدجاجة....
------------------
خامسا: اذا استوت الدجاجة .... طلعيها وحطيها في الصينية ودخليها في الفرن بس لا تحمرينها من فوق الا اذا قرب الرز يخلص
-----------------
سادسا: اشخلي مرقة الدجاج ... وحطي مقدارين من المرق على مقدار من الرز.... يعني اذا الرز كأس .. يكون المرق كأسين ... وهكذا
--------------------
سابعا: خلي الرز على نار عالية شوي ..الى ان يشرب الرز المرق من فوقه فقط....
بعد ذلك قصري على النار جدا والافضل انك تحطين تحت القدر حديدة وخليه الى ان ينشف الرز..
وقبل كذا بشوي حطي على اعلى الرز قطع من الفلفل الرومي وقطع صغيرة من الزبدة واذا حبيتي فلفل حار

===========================================

وخلاص... بيطلع لك الرز لذيذ ونثري..........والله يوفقك