تبارك القدوس
تبارك القدوس
مدري والله بس انتي اذا شفتي احد غلط عليه بضرب او كلام اخذيه ووديه عند اللي اضربه وقولي له ضربه او رد عليه بكذا الى ان يستقوي مع الوقت اشوي اشوي تركيه هو يدافع عن نفسه هههههههه يمكن ما احد يعجبه ردي بس انا بربي اعيالي كذا وولد او بنت انهم ياخذون حقهم من اي احد اللي يضربك ضربه واذا ماقدرت تعال قولي وانا اادبه عشان يهابونه ولا يقربونه
مدري والله بس انتي اذا شفتي احد غلط عليه بضرب او كلام اخذيه ووديه عند اللي اضربه وقولي له ضربه او...
والله مع كلامي اختي احلا حلا
لأني جربت اول ولد لي كل اصحابنا كانوا اكبرمنه
ولما يضربوه استحي من امهم واقولهم انت صحاب وعيب ومن هالكلام فابني تعود
انه مايضرب
ولما صار 3 سنين انتبهت انه استسلامي
صرت اقوله لما تنضرب اضرب هذا رأي
حتى لو ام الولد جالسه قدامها اذا جا يبكي اقوله روح اضربه
واذا بدها تزعل مع السلامه ابني اهم ...........بعدين كان ربت ولدها بالأول........هيك صرت افكر
وفعلا تغير
حيث أنا
حيث أنا
اكيد انصحك تدخلينه كاراتيه00ليه؟؟ لانها بتزيد ثقته بنفسه وهذا الاهم00وبيتعلم منها يدافع عن نفسه بدون مايكون عدواني00بس فعلاً فهميه ان اللي يضربك اضربه00واللي يحترمك احترمه00ياشيخه مشكلتنا نعلمهم المثاليات والواقع يختلف عن مثاليتنا00

موفقه ان شاء الله
أحلا حلا
أحلا حلا
اكيد انصحك تدخلينه كاراتيه00ليه؟؟ لانها بتزيد ثقته بنفسه وهذا الاهم00وبيتعلم منها يدافع عن نفسه بدون مايكون عدواني00بس فعلاً فهميه ان اللي يضربك اضربه00واللي يحترمك احترمه00ياشيخه مشكلتنا نعلمهم المثاليات والواقع يختلف عن مثاليتنا00 موفقه ان شاء الله
اكيد انصحك تدخلينه كاراتيه00ليه؟؟ لانها بتزيد ثقته بنفسه وهذا الاهم00وبيتعلم منها يدافع عن نفسه...
اهم شي ولدك والناس كلاهم لايودي ولايجيب

هههههههه
زين اني ما اعرفك كان تذابحنا عشان اعيال
زوجة محامي
زوجة محامي
أختي بالعكس ازرعي في ولدك الثقة بالنفس بعيد عن العدوانيه
لأنك إذا قلتي له رح اضرب فلان لأنه ضربك انتي تعززين مبدأ العداوة والكره فيه
عشان كذا يبيلك تبدين معه من أول وجديد واسمعي مني أختي الحبيبة يبيلك صبر وعزيمة لين تاصلين للنتيجة المطلوبه..
أول شي احتوي ابنك وصارحيه وتفهمي منه الأسباب اللي ماخلته يدافع عن نفسه في موقف معين مثل جاء طفل وأخذ منه لعبته وماقدر يدافع عن نفسه وجلس يبكي.. اسأليه ليه ما أخذت لعبتك؟ أو ليه ما رفضت تعطيها الولد؟ وشوفي انتي ردة فعله
حاولي تصححين سلوكه بطريقة إيجابية ومحببة عند الأطفال وأحب طريقه لهم هي القصه
اجلسي معه واختلقي قصه تحاكي مواقفه .. بهالطريقه توصلين لتفكيره وتوصلين فكرتك بأسلوب سهل بعيد عن العدوانيه والأنانية
لأنك لو قلتي اضرب اللي يضربك ماراح يقدر طفلك يكون علاقات اجتماعيه لأن نظرته بتكون سلبيه لجميع الأطفال
لأنه كلنا نعرف مشاكل الأطفال العاديه والطبيعيه
أهم مافي الموضوع إنك تعززين ثقته بنفسه باحتوائك له لأنه يشعر بالأمان والراحه..
وكيف يدافع عن نفسه مع احترامه لحقوقه الخاصه وحقوق الآخرين وهذي نقطه مهمه بعد لازم نرسخها في أطفالنا ...
لا تتدخلين في أي موضوع ماقدر يدافع فيه عن نفسه إلا إذا كان كبير وصعب عليه حله....

أختي أتكلم معك كوني معلمة رياض أطفال .. وإن شاء الله تاصلين لنتيجه ترضيك