OOSUNSEToo

OOSUNSEToo @oosunsetoo

عضوة فعالة

هل للام والاب حق في مهر البنت؟؟؟؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم عندي سالفة محيرة جدا وغربية بدخل فيها على طول :(صديقتي عرسهاقريب وامها رفضت تجهزها او تشتريلها شي تبغى زوجها واهله يسوون كل شي واخذت المهر كله وقالت لها ابوك بيسدد الدين اللي عليه علما ان ابوها ماعنده شي وامها مسيطرة عليه وبعد تدخل من الاهل يادوب اشترتلها كم رووب وبيجامه وعطتها حق الكوافيرة صديقتي مره زعلانه ومتفاجئة في امها وحولت فرحتها لحزن الله يسامحها لاوبعدتقول تبي تاخذمن ذهب بنتها وان هذا حق للام انا اول مره اسمع ان في ام كذا وتقول ان المهر نص لاب ونص للام والبنت عيب تاخذ منه فلس واحد:angry2::eek:وتقول انها تعبت وربت ويجي ولد الناس ياخذها مني ببلاش والله عجيبة هالام انا مادري ايش اقولها وكيف اواسيها عمركم سمعتو اوشفتو ام مثل هذي اترك لكم المايك
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت الشريف الهاشمي
لا والله مو طبيعيه هذي الام الله يعين صديقتك

والمهر من حقها الا اذا تبغى تعطي ابوها عن طيب خااطر طيب لكن تقول نص للام ونص للاب لا

لا والله اول مرره اسمع فيها هذي جديده

انا اللي اعرفه ان الام والاب يسااعدونك في المهرر يعني يزودوون من عندهم مو يلهفوونه كله

الله لا تبلانا
شوكولآته
شوكولآته
المهر أو الصداق حق شرعي للعروس كفله لها الشرع وأوجبه على العريس تطييباً لخاطر العروس وليس لأحد حق فيه لآ أم ولآ أب إلا إذا هي تنازلت لهم عن جزء منه بطيب نفس
قال تعالى في سورة النساء الآيه 4"وآتوا النساء صدقاتهن نحلة" الآيه واضحه قال تعالى آتو النساء يعني المرأة لم يذكر وليها او امها او ابوها
رابط الفتوى من موقع اسلام ويب

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=161279

والله يصلح حال صديقتك ولايبتلينا بما ابتليت به
a7la-fashion
a7la-fashion
لا طبعا المهر للبنت

والمفروض يساعدونها بالنواقص مو ياخذون منها
وتحب بنتها تطلع باحسن صوره للناس
عجيب امر امها صراحه

الله يعوضها بزوج يخاف الله فيها
مثل العسل2011
مثل العسل2011
بدال ماتفرح لبنتها وتجهزهآ تسوي كذآ
فيه امهآت عقولهم يبي لها حرآآآق الله لايبلانا
عيون الفهد!
عيون الفهد!
تعطيهم برضاها

بس حرام ياخذوه بدون رضاها

على الاقل تجهز نفسها والي يبقى ياخذوه بالعافيه عليهم

اما كذا صراحه الله يعين صديقتك

طيب المهر يعطوه للبنت عشان تجهز نفسها اما الي مهر ويجهزها كمان !!!!