ريح السحاب

ريح السحاب @ryh_alshab

محررة برونزية

صدماتي في الحياة (موضوع تفاعلي )دروسي في الحياة

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم
في موضوعي هذا راح أخبركم عن مواقف عشتها والله الذي لا اله الا هو أني صادقة في كل حرف اقوله :وبعد كل موقف راح أذكر لكم ما أستفدت منه وكيف تصرفت فيه وأخطائي
يقول رسول الله صلى الله علية وسلم ( ( من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا )
الدنيا دار شقاء

والسعاة لن ننالها الا بالصبر وتقوى الله والحزن لايجدي نفعا مع البلاء
والبكاء لاينفع الا على سجادة الصلاة بين يدي الله في جوف اليل منكسرة بين يديه سبحانة وتعالى
اول صدمة في حياتي كانت عند وفاة جدي
توفى جدي وانا صغيرة ولكن والله العظيم مازلت اذكر تفاصيل هذا اليوم بالرغم من مرور 7سنين على هذه الحادثة

يوم الاربعاء
الساعة :12ونص
كالعادة يجي بابا يأخذني من المدرسة
ونروح البيت الي حصل في هذا اليوم أنو أختي الصغيرة تأخرت واظريت انتظر ساعه فجأة كان باص (سيارة نقل )قدامنا داعسة بنوتة عمرها تقريبا9او8سمعت بابا فجأة صرخ وانا كنت العب بجوال بابا بالالعاب وفتح بابا السيارة وراح انا بلمت وانصدمت لاول مره في حياتي اشوف منظر مثل هذا ومع صغر سني
صاحب الباص ارتبك بدال مايتقدم رجع على ورى ودعس البنت زيادة الرجال ثارو هذاك اليوم
رجعت البيت ونفسيتي في الحضيض وبابا كذالك
حطت ماما الغداء وجلسنا واشوفها فرحانة وانا مستغربة ايش ساير لماما اليوم
وكانت تقول لبابا مادري ليش احس اليوم بفرح واني جوعانة كثير وبابا كان متأثر من الحادث وانا بس جلست على الطاولة أجاملها وهي تتكلم وتضحك والكل مستغرب لانو ماما ثقيلة بالعربي ماهي خفيفة ومو عادته
رحت نمت شوي العصر دخلت خدامتنا وقالت جدك ماااااااااااات
وماما سافرة مع بابا لاهلها وتركتنا كيف ؟متى؟مادري كل شي حصل فجأة شوي جانا عمي انا واختي وودانا لبيت جدي في مدينة ثانية
في اليل :نقلو جدي بسيارة الموتى للبيت عشان نسلم عليه ونودعه
طلعت انا في السيارة الي كانت في الحوش وكانت ماما تبكي وتقول كلام مو فاكرته
رحت انا سلمت عليه وانا مصدومة وتعبانة وموجوعة صدمتين في الراس توجع
لكن لم لمسته يابنات كان قااااسي جدااااااا (لانهم حطوه تقريبا 6ساعات في ثلاجة الموتى )بكيت لاني تذكرت جدي لما يقول ياشهد وطي التبريد يكسر عظامي
لما قالوا الرجال خلاص راح يودونه القبر يصلون عليه راحت ماما تمسك في الكفن وتبكي وتحلف لبابا انهم مايدفنونه وخوالي حاولو يبعدوا وهيا ابد مو راضية تتركه
رحت طلعت فوق لقيت جدتي تبكي
نزلت الاقي بابايبكي
الكل في البيت يصيح والله العظيم انو كان ودي احط اصابعي في أذاني واصرخ باقوة ما عندي
رحت اخذت شرشف الصلاة وصليت وبكيت وقعدت ادعي له
مره الثلاث ايام حقت العزى وانا كل يوم ادعي له ثلاث يوم من ايام العزاء اتصل رجال قال هذا بيت فلان بن فلان
قلت ايوه بيتو
قال :عندو موعد يا أختي عند طبيب الاعصاب
انا ماتحملت وبكيت
لانو جدي كان مخبي علينا انو عندو مرض في الاعصاب قلت للرجال بس هذ الرجال متوفي من يوم الاربعاء؟؟؟؟
................
مايستفاد من القصة
1/الصبر على المصائب يابناتا نا اتذكر وحدة من خالاتي كنت اقول لها ابكي عشان ترتاحي تقول لا انا بصبر ماراح
اسوي مثلكم
2/غلط وكبر غلط الاطفال يشوفو الموتى اتذكر بعد وفاة جدي كانت تجيني كوابيس مرعبة كلها عن الجثث والاشياء هاذي
3/بر الوالدين ياناس ترى الدنيا زواله والله امك وابوك عندك اليوم بكر ه مو عندك خالتي تقول والله لو طلع من الحادث معاق طايح طول وقته على السرير اني غير اتفرغ له واخاف الله فيه والا انو يموت وافقدو طول العمر واتمى اتمنى لو بس مره اشوفو لو يمر قدام البيت ومايدخل علينا بس ابغى اشوفو بس
4/عند المصايب لابد لابد انو الي يبلغ الاهل رجل حكيم يخاف الله ويكون فيه اسلوب في الكلام
الي بلغ خالتي انو جدي توفى وكان ميت دماغيا قال لها بالحرف الواحد (هذا مامنو امل حتى لو ميت دماغيا كلها ساعات يويتوقف القلب حسبي الله ونعم الوكيل )
النتيجة :انو خالتي وكان عمرها 22وعشرين حصل لها ارتفاع حاد بالظغط وتنومت اسبوع كامل
بعد 4سنين
يوم زواج خالي كان مكسور وحزين نزلت قلت له ياخالي ايش فيك قال صحيح اني رجل لكن اليوم احس بضعف لانو ابوي توفى واصحابي كلهم حضرو أبائهم زواجاتهم وجلس اخذ له ركن وقعد يبكي ؟؟؟؟:ohplease:
طبعا يابنات هذا اول موقف في حياتي ومازال للمواقف بقية
راح اذكرها على شكل حلقات
ان أعجبكم الموضوع ادعو لجدي بالرحمة وحفزوني بالردود للمتابعة في الموضوع وشكرا لكم
لا تـــحــــزن
فأنت على خير في ضرائك وسرائك وغناك وفقرك وشدتك ورخائك " عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير وليس ذلك إلا للمؤمن ، إن أصابته سرَّاء فشكر كان خيراً له وإن اصابته ضرَّاء فصبر كان خيراً له "

10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

rzan99
rzan99
تلله يرحم موتانا وموتى المسلمين
قلبي نايم
قلبي نايم
يالله ذكرتيني بجدي و جدتي الله يرحمهم ويغفرلهم

ويرحم جدك ويغفرله آآآآآآآآآآآآمين .

متابعه معك .
ريح السحاب
ريح السحاب
استغفر الله العظيم
أتمنى التفاعل يابنات
ألوآآآآآن
ألوآآآآآن
الله يرحم موتى المسلمييييين

ذكرتيني بجدي وجدتي الله يرحمهم يارب للحين اتذكرهم واتخيلهم واحس انه حلم مو حقيقه
شماء المزيونه
ااااه فتحتي جروح الله يعين اللهم ارحم جدها واجعل قبرها روضه من رياض الجنه وارحم موتنااللههمم اممميين اكمملي انا بكون اول من يتابع مواضيعس باذن الله شماء المزيونه