ايامي اجمل

ايامي اجمل @ayamy_agml

محررة ماسية

ولدي عمره 3 سنين بس تصرفاته تصرفات مراهق!

الأمومة والطفل

هلا يااحلى امهات
اول مره اكتب في هذا القسم
بس ولدي طلعلي قرررررررررررون براسي قلت مابدهاش بنات حواء عندهم الحلول

ولدي عمره 3 سنوات بس
شخصيته قووووووووية <قولوا ماشاء الله خايفة عليه هههههه
لما ينام ادخله ع الاطنعش ماينام الا بعد ماتطلع روووووووحي طلبات اواااامر ماتخلص ماما حليب .ماما دبدوبي .ماما حليب تاني .ماما ابي مويه ..والقائمة تطول هذا غير انه يجلس يحوووووووووووووس وينطنط وشوي يمسك لحليب ويكبه وشوي ابي حمام وشوي يحظني بقوة وكأنه يبي ينتقم اني دخلته ينام <وهذه الاحداث تصير في الظلام
وعلى واحدة اثنين ينام بعد مااعصب مية وثلاث طعسر مرة اه اه اه
وعلى سته الصباح يفتح عيونه ويجي عند راسي وتستمر اوامره ويرجع ينام سبع او ثمان وانا طار نومي في اغلب الاحيان .
وعلى الساعة 12 يصحى وتبدأ المعاناه الى الواحدة ليلا
اول مايقوم يفتح صوته يبكي وااااااااااااااااااااااااااء بأعلى صوته ويخرب ويكسر ويعااااااااند بدون سبب
بعد كذا يبدأ يفرد شخصيته مثال اولع تلفزون عنااااااااااااااد يطفيه او يقلب طيور الجنة مع انه مايحبها بس كذاعنااااااااد
يجي يمسك يدي يوديني المطبخ يجلس يأشر بطريقة استفزازية واذا ماعرفت طلبه يصرخ ويبكي ويكسر
اذا مانفذت طلبه بشغلة معينة يكسر او اي شئ بيده يحذفة العابه كلها مكسرة
وكل شئ اطلبه منه لأ لأ لأ احيان احسه يقول لأ عناد فقط لاغير :44:
طول اليوم ازعاااااااااااااااج واذا طفش جاء لعندي ويبيني اتصارع معه ماادري من وين اتعلم المصارعة

المهم مو معطيني مجال اني اربيه احسه مايبي يتعلم مني شئ راااااااااااافض تماما ويبي رايه يمشي كل شئ يبيه يطلبه بصيغة الامر
لما اشوفه يذكرني بالمراهقين الي يكونوا شخصيتهم احسهم كذا دايم زعلانين ومكشر ين بشخصية قوية مو زعلانين ومكشر ين وغلبانين ومايبوا احد يقلهم شئ يبوا بس هم الي يتأمروا <<ولدي مثلهم تمااااااااااااااااما
احيان لما اناديه يجيني يبكي ويصرخ ليش تناديني <دايم يعمل الحركة هذه وأنقهر
بنات وش الحل معاه طلع عيوني هذا غيض من فيض ماذكرت الا ربع الربع الي يسويه ؟
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عجوز القايله
عجوز القايله
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
الله يعينكم ويعيني توكم ما شفتو شي نفس حالة ولدي والحين ولدي صار عمره ست سنوات جربت معه كل شي وما نفع استعملت اللين والجوائز والهدايا وما نفع وكل يقولي ماعرفتي تربينه فاستخدمت القوه والاوامر بحزم ويعاندني فاضطر للعصى واضربه من غير رحمه ما استفدت شي بالعكس تردت حالته وصار يتاتا بالكلام رغم انه فصيح جدا ويضرس اسنانه وهو نايم فعالجته بالحب واضمه كل شوي وامدحه والروضه يشتكون منه الانه قيادي وعنيييييييد بس مو عنيف ابدا واجتماعي بس يبغى كل شي على مزاجه ولا يحب يسلم على جدانه وعمانه ويتكلمون عليه بس مطنشهم وعانيت كثير من الناس اللي حوالي ومن انتقاداتهم والله اني ابكي احيانا وصار يجيني صداع وتنميل في جسمي من كثر ما امسك نفسي عشان مااضربه الله يصلحه هو ما يخطي على الناس بس شقاوته على نفسه ودايما زعلان ومطنقر وهو في دراسته شاطر وعنده هوايات احاول اشغله بها يحب الكمبيوتر فاستغله في المناسبات عشان يهدا او اعطيه الوان وكراسات يلونها واعطيه صلصال يشكلهم وصرت ارد بحزم على اي واحد يتكلم عليه لو ابوي واقولهم بيكبروبيصلحه لي ربي ****الله اللهم انك تصلح لكل ام عيالها يااااااااارب
برتكانة 55
برتكانة 55
والله انا موضوعك جا على الجرح مقارب لبنتي جنتني مادري اش اسوي فيها تضرب وتصارخ والا نفذ اوامرها اتمني وحدة خبيرة في نفسية الاطفال تعطينا حلول والله يصلحهم ويهديهم
فروحه القطوه
فروحه القطوه
انا ولدي نفس الشي وفوضوي مررررررررررررررررره يحب الحوووووووسه

الله يهديهم ويصلحهم يارب
فياااااااااافي
بقولك تجربتي مع ولدي وهو أصغر من ولدك بشي بسيط بس عليه حركات ترفع الضغط والي يقهرني العناد

طبعا عمره 2وسبعه شهوور
مثل ماقلتي كان ولدي مطلعلي قرووون ولا لي باليوم كله وقت لنفسي من كثر التأمر والزعيق والخراب
لا وأذا مسكت الجوال يزعجني لين أقفل

وبحكم شغل أبوه ساعات طويله فوقتنا أنا هو كثير ولحالنا... فكنت أحن عليه أقول مسكين طفشان وأتحمل..

لين لاحظ أبوه عناده ودلعه الزايد ويرد بعد بصوت عالي ومستفز

قام جاب عصا وذاك اليوم حفله
يقول جيب كذا يقول .. الولد لا وبصوت وعينه رافعها وكأننا عياله حنا

قام أبوه يصارخ عليه وخذلك رفع صوت من الطرفين عاد أبوه عطاه ظربه حاره بالعصا وقام يبكي ويناديني والله ذاك اليوم قطع قلبي بس
قلت أصبر وأشوف لأن أبوه حلفني ما أتكلم ولا أقوم من مكاني

المهم يحاول يغمض عيونه ويصارخ

قال له أبوه جيب وجيب ويمشي معه والولد شوي بدا يرضخ حس أن ما فيه فكه ولا حد بيرحمه فقام يجيب كل الي يقوله أبوه

وخلاه ذاك اليوم كل شوي رح جيب وهو يجيب وعلق العصا بالجدار وكل مابدا ينسى وبدا يرجع لنفس الأسلوب يأشر على أبوه على العصا يرجع يهدأ

والحمد لله كان يوم صعب بس لابد من الشده شوي
والحين وش أقولك ياحلاته يطيع
ويسمع الكلام

ووالله أني أقول له نروح ننام وأنه يسبقني على الفراش

وأذا يوم عاند بس أأشر على العصى يذكر ألمها فيرجع يسمع الكلام

وخلاص الحين لنا من ذاك اليوم شهرين وشوي

تغير الولد وماشالله مطيع ومرتب وألعابه كنا حفله أذا نثرها ما يحب يرتبها لكن الحين صار يرتبها بسم الله عليها وترك تصرفات كثيره كان يغثني فيها
ونسينا سالفة العصا وهو تعود على النضام والأحترام ولله الحمد.

****لله تفيدك تجربتي والله يصلح عيالنا.
حياتي لله 1
حياتي لله 1
في برنامج اسمه سوبر ماما يجي في ام بي سي زمان مااعرف موجود ولا لساا
توريكي كيف تتعامل مع الاطفال
ومن جد تروووووووووووضهم