تبا لكم يامعشر الرجال

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم ....

بما أنني امرأه والمرأه أكثر ماتكون مضطهده في هذا المجتمع المليء بالمتطفلين والمتحجرين والمتحررين ........الخ فكلاهما مكمل للآخر...
وبما أنني أحبـ الفضفضه بشكل لايستصيغه الأكثريه سأحاول أنّ أرتبـ أولادي وألبسهم أجمل مالديهم من حليّ وهدوم وأخرجهم لكم بأبهى
صوره من الصور المقدور عليها ....
حقيقة ياأخوتي سأكشفـ لكم جانبا مهما في حياتي قد يراه البعض منكم مرض نفسي وأحتاج الى عدة جلساتـ نفسيه
حتى أتخطى هذه الحاله وقد يربطه القليل منكم بنسبة واحد بالميه بالواقع الاجتماعي اللذي نعيشه اليوم فيقول لي كما تقول انسانه دائما يالومتس يامفحطه ....

من الآن أقول لكم من يعشق الأختصاراتـ فليحط رجله حتى يحافظ على الأكل اللي بتسبدوه ومايزوعوه...

كم من المراتـ دعتـ لي أمي بقول عسى الله يرزقتس بواحدن يطير بتس .....!!
حقيقتا لا أعلم ماتقصده ميمتي الغاليه من قول يطير بتس هل هي كنايه عن الفكه منيّ؟؟
أو خوفا عليّ من العنوسه ويفوتني المترو ...!!
ياألهي لا أتخيل البته أن يشاركني بل ويتحكم فيني شخص لايمتـ لي بالسابق بصله
وفجأه أجده الآمر الناهي وأنا الملبيه المطيعه ويجبـ عليّ أن أنفذّ دون كلل أوملل ...
أيها الرجال قفوا أنيّ سأحدثكم بل ساأواجهكم بعيوبكم لكنيّ أرجوكم أن تقفوا جميعا ليس تبجيلا لي ولاتقديرا فأنا الفقيره الضعيفه التي لايحسبـ لها أحدا حسابـ لكنها رغم هذا أبتـ الا وتخرج هذا القيح ....
فلقد رجوتكم بالوقوفـ تطبيقا لحديثـ رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا غضب احدكم وهو قائم فليجلس، فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع )..
فقفوا حتى تغضبوا وبعد ذلكـ تجلسوا ومن ثم تضطجعوا الى أن يشاء الله ....
لقد أخذني الحديثـ معكم ونسيتـ الجانبـ اللذي سأكشفه لكم الاوهو الحبـ ......!!
نعم ياأخوتي أنا أحبـ بل وصل حبي لحد العشق والهيام والجنون لاتلوموني فلقد تمكن من قلبي ...
ههههههه لايشطح فكركم بعيدا فمحدثتكم تعشق الحريه وتخشى التكبيل .....
أريد أن أعيش حره طليقه دون زوج سليط بذيء اللسان زائغ العينين يرى الحلال حراما علينا والحرام حلالا عليه
أريد أن أرفرفـ بجناحي بعيدا عن مشاكل الحياة الزوجيه في منتدى حواء ولكـ وبلقيس والتي صاح من أجلها المشايخ والبرامج والمنتدياتـ لا أريد أن أكتبـ في أحدى هذه المنتدياتـ أو أزهم على أحد البرامج طارحتن مشكلتي الزوجيه بصوتن متهدج ...
ينعنها حاله قسم بالله عقدتونا ...!!!

لكن المجتمع لي بالمرصاد كم من المراتـ لامتني أمي على ولد فلان الفلاني بسببـ رفضي له ...!!
كم من المراتـ قالتـ لي أمي هه تسان الحين عندتس ولد يغاغي !!
أعزائي أنا لا أنكر الضنى غالي فمن منا لايريد ولد يغاغي لكني مابي زوج أريد طفل بلازوج أين ساأجده ؟ حلوها عاد؟؟(لحد يتذاكى ويقول دار الأيتام)

كنا مجتمعين ذاتـ يوم مع بناتـ خالاتي وكلنا عزابيه الاّ اثنتان فستأذناّ من أمهاتنا لذهابـ لسوق حتى نقطع هذا الروتين القاتل وبعد محاولاتـ عديده أعطونا الاشاره الخضراء كلنا انشقتـ حلوتزنا فرحين الاّ اثنتان قلتـ لهم يالله البسوا عباياتكم ...
قالتـ الأولى : بعليّ يقول شدي أرضتس وامسكي بنتس لايلفحها برد (طيبـ لبسيها زين ووديها معتس وش المشكله؟؟؟ يعني خايفـ عليها أكثر منتس)
والأخرى قالتـ: وأنا يقول وش لزومتس يوم تروحين تونيّ موديتس ومصروفتس قضى ثمن مير قطع الخط بوجهي ( قلتـ في نفسي قومتس خبلا ليش تشاورينه من شاور ماعطى )
أعلم جيدا بأني أنثى أأنسبـ مايقال عنها في هذا المجتمع السخيفـ المتمرده فمن أجل هذا أكره التكبيل ...

ياأخوتي أنا أمرأه أريد أن أكمل دراستي العليا قد يأتي من ينغصّ عليّ بكل بساطه ويقول بلامبالاه
خليّ عنتس الخنبقه بلا عليا بلاسفلى بلابطيخ...
أخشى أن يحالفني الحظ في التوظيفـ في أحدى الديّر التي تبعد عن بيتنا150 كيلو فيصدر قراره
الظالم ويردد هذه الكلمه التي طالما رنتـ في مسامعنا وهدمتـ أحلام حريمنا وهي ( الحرمه مالها الاّ بيتها)
(وفي الحالتين السابقتين مكتوبـ من شروط عقد النكاح عدم الممانعه لها بالوظيفه أو الدراسه)
لكنهم يدربون دميجاتهم قائلين في أنفسهم خلّها مير تجي ويصير خير.....!!

صدقوني هناكـ نساء متضرراتـ ويحسدون العازباتـ ...
مسلوبـه منهن أبسط حقوقهن ...
صبغتـ شعرها تريد أن تفاجأ منغص حياتها فيقول لها هه وش ذا ....؟؟؟ على بالتس بتغدين نانسي ...!!
حطتـ شعرها كيرلي ولبستـ وتزينتـ تبيّ تسيّر على أختها فيعترض على هذه التسريحه ويقول روحي تسبحي بسرعه طالعه تروعين ..!! ( وياويلها لو أعترضتـ) ------>> قسم تخلفـ
لبستـ عبائتها وتجهزتـ للخروج مع علكـ حياتها لأحدى المنتزهاتـ فيوقفها ليتفحّص عبائتها رغم سترها قائلا ورى نقابتس فتحته واسعه باقي شوي وتطلع لغودتس تعالي أربطه لتس زين .... وهو حاكـ اللّحيه وحاط ذيل ورى ثوبه وماشي عين ورى وعين قدام....!!

وكل هذا ينبلع أمام الخيانه ...
جهزي شنطتي بسرعه أين أنتـ ذاهبـ ؟؟؟ سفره مهمه لسوريا ؟؟ ولماذا ؟؟؟ شغل ضروري ...!!
وبالحقيقه راح يتنكس بالباراتـ ويزني مع الشاذاتـ لقد أقضتـ عليه غنوه وياليتهم يسترون على أنفسهم
بل يوثقون جرائمهم بالكامراتـ وينزلونه بمقاطع باليوتيوبـ مفتخرين بفعلتهم ....!!
متزوج منذ ثلاثة عشر عاما يغلق الغرفه ويدخل الشاتـ بنكاتـ خادشه للحياء وكأنه مراهق بالثمان طعش ...

بالله عليكم أي زواج يتحدثون عنه والله لاأعرفـ من يحسد من ....!!
المتزوجاتـ يحسودن العازباتـ أمّ العازباتـ يحسدون المتزوجاتـ......!!
احدى النساء تفتح الغرفه فجأه فتجد زوجها نائما مع الخادمه بالله عليكم لو تبدل الحال مع الزوجه والسائق فماذا ستكون ردة فعل هذا اللي مايسمى رجل؟؟

بصراحه متناهيه أنا أرى العجبـ العجابـ والكثير من البناتـ يعتقدن أن الزواج هو الملاذ الوحيد والطريق الأمثل
لتخلّص من المشاكل والعيش في نعيم دائم .....!!
ياحبياتي لاتنفجعوا بل الزواج هو بداية الألم والمرض والشيخوخه المبكره ونهاية الحريه والشبابـ والقضاء على الليالي الملاح...

لم يبقى الآن سوى أشباه رجال يطبقون الدين بالمقلوبـ ....
فهنيئا لنا نحن العازباتـ لكنيّ على يقين بأن أمي وأبي لي بالمرصاد فدوام الحال من المحال
فخطتي للمستقبل وظيفه تعزنيّ ولا زوج يذلنيّ....

فكروا معي قليلا ليش الصداقاتـ الغير شرعيه والعياذ يالله يكون فيها نوع من الشوق لطرفين ولوكان متزوج وعنده صديقه لشتاق لصديقته أكثر من زوجته ( خلوّنا نطلع ابليس برآءه هالمره)
لأن الصديقه ماتنشبـ له وانتـ بعد يالزوج ماتتحكم فيها أبيكـ بس تسوي مقارنه بين معاملتكـ لصديقتكـ وزوجتكـ
وانتبه للفرق اللي حتى الخبل بيطلعه بغضون ثواني...!!
وأحبـ أن ألفتـ نظركم لحاجه بسيطه دائما تترد على مسامع الأمهاتـ وهي شابـ داج هاج يريد الزواج والشرط الأساسي لراعي السوابق المميته...

أهم شي يمه تصير راعية دين ......!!
تبا لكـ أيها السربوتـ ماحقرتـ نفسكـ .... هه شافـ اليلاوي وقال طز بالزين أهم شيء الأخلاق..!!
ونسى بأن الزوجه تبي واحد يخافـ الله ..!
يأخي حبـ لأخيكـ ماتحبـ لنفسكـ قل ياميمتي أهم شي تصير سربوته.....

فكونيّ أيها الرجال من فلسفتكم اللي مال أوومها داعي لاأريد أحد يوطوط ويقول والبنتـ فيها وفيها ..
ياأخي أنا ماغصبتكـ على الزواج ولاأحد يقدر يغصبكـ وتقدر تدبر عمركـ بعيدا عن القيل والقال
واذا تبي تدج وتدشر دجّ محد رادكـ وبتلقى ماعملتـ عند الله بس لاتبلش بنتـ الناس معكـ ثمن تقعد تتشكى ...!!

لكن حنّا يالبناتـ المجتمع ضدنا وصبرنا ومستعدين نتحمل عثراتـ الحياة بدون اللي يقال له شريكـ الحياة لكن اذا غصبونا الأهل على الزواج ماذا عسانا أن نفعل؟؟؟

وعشان أريحكم أدري الرجال ماهم سوا لكن الأغلبيه أقول لهم تبا لكم.
كفاكم حمقـــــــــــــآ يامعشر الرجال
....!!
وياليتـ قبل أن تردوا تجلسوا مع أنفسكم جلسة مصارحه وخلّ شريط الماضي يعيد ومتّع عيناكـ بسوابقكـ
بعدين تعال ردّ.....!!
لا أريد أن أربطكم بأسئله فالحوار مفتوح الكل يدلي بدلوه بعيدا عن التحفظ ....

وأخيرا ياسيداتي سادتي أقول لكم عذرا على الأطاله وجعل ماقريتوا تخفيفـ ذنوبـ.

منقول
3
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دمعه الوجدان
دمعه الوجدان
الله يعين عليهم
بس وش نسوي مانستغنى عنهم
هم ملح الحياه وحنا السكر هههههه
حنين السعووودية

ماادري وش اقول الا كذا لكل رجل سئ وتسلم يدك
جنوبيه كول
جنوبيه كول
يمكن الموضوع فيه شيء من الصحه ولكن اسال صاحب او صاحبة الموضوع هل ابوك واحد من هؤلاء الرجال ولا اخوك ولا خالك
ولا عمك ؟ الحمد لله ابويه عاش مع امي 50 سنه وجاته المنيه وهو في حجرها واخواني يضرب بهم المثل لزوجاتهم !!! اما انا فالحمد لله متزوجه مايقاب 28 سنه والحمد لله انا سيدة بيتي والامره الناهيه فيه و ربينا اولادنا احسن تربيه منهم من تزوج ومنهم من يدرس بالخارج حفظهم الله ... و النماذج الموجوده في الموضوع قله فليله واللي فيهم الخير ياكثرهم لانها ان خليت خربت
طبعا اللي بيزوج بنته مابيزوجها من الباب للطاقه على قولتهم اكيد بيسأل وعنده متسع من الوقت حتى يقتنع اويرفض ويعتمد
قبول الشخص على العايله اذا هي صاحبة دين و وسمعتهم طيبه اكيد ولدهم ما يتخير عنهم وفيه فترة خطبه تقدر البنت تعرف
بعض من صفاته وتفكيره كيف لان ايام الخطبه ينسى نفسه ويخر الزين والشين بعدها تحدد كيف تتعامل معاه ,,,,,,اما مسألة انه
يتحكم ويأمر وينهى فهذا شرع الله مانقدر نغير وراضين فيه والمرأه الصالحه تا سر قلب زوجها بطيبها وحنانها واحترامها له ولاهله
والله ان تعيش ملكه .... السموحه تعمقت في الموضوع لكن غصب عني الكلام يجر الكلام والموضوع فيه مغالطات كثيره يجب توضيحها.......... شكرا لناقلة الموضوع