إم علوش

إم علوش @am_aalosh_2

عضوة جديدة

ابني عمره سنتين وانتظر مولود جديد كيف اخلي الكبير يحب الصغير وما يغار منه

الأمومة والطفل

السلام عليكم
كيفكم يا امهات ؟؟ ان شاء الله بخييير..........انا بسمع كتييير انو لما يجي طفل جديد ويكون في قبله اطفال ممكن يغارو ويؤذو اخوتهم اللي اصغر ...........وانا شفت بعيني اولاد من اقاربنا بيتغيرو لما يجيهم اخ او اخت صغيره ........عياط مستمر ولما الام تحمل البيبي يعصب ويعيط ... وفي اطفال بيتركو الاكل ويضعفوا كتييير .. واللي بيكون متعود عالحمام بيبطل :06: ..والادهى من هيك ممكن يستفرد في البيبي ويضربه :o

انا ابني مين ما شافه بيقولي ابنك بيغار من هالقيت وهو حاسس بالطفل اللي جاي ...وانا مش ناقصه من دون هالواسطه مغلبني في اكله ونومه ودائما يعيط بدو يتفسح..........قولولي لو سمحتو كيف اتعامل مع ابني البكر حتى ما يغار وما يحس انو في حد حياخد منه العرش:33::hahaha: الموضوع هدا بجد مقلقني لاني ما عندي خبره يارييييييييييييييييييييييييت تساعدوني وتعطوني افكار
9
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

طالبة الحقيقة
يسعدنى انى اول وحده ترد عليكى وعن تجربه شوقى طفل للضيف القادم وقولى راح يجيب معه هدايا علشانه يحبك وانتى حاولى تفهمى الى صغيركى يحب وقوليله ان انونو ابيجيبهم واذا خرجتى من اللمستشفى باذن الله خلى ابوه يشرى الحاجات له ودخلى وللعاب معكى هذى عملية تشويق وعلشان ما ينصدم وهتمى فيه زى الصغير والله يعينك
أمةالله المصرية
لا تشعريه أنا تعاملك معه تغير، في نفس الوقت لا تحسني من تعاملك معه بشكل زائد فيشعر بالفرق بعد ولادة البيبي ويشعر أنك ابتعدت عنه.

قدمي له فكرة البيبي الجديد على أنها شيء رائع وسيكون له أخ يلعب معه ... إلخ

وبعد الولادة اجعلي طفلك يساعدك في رعاية أخيه الصغير، واتركي له مساحة للتعرف عليه (يعني لا تبالغي في حماية البيبي)

أمي ضبطتني مرة أحاول وضع إصبعي في عين أخي الوليد (كان عمري وقتها ثلاث سنوات تقريباً) فلم تنهرني ولكن أخبرتني أن هذه عين البيبي وأني إذا وضعت إصبعي فيها سوء أتسبب له في الوجع، وأنا أخته الكبيرة التي تأخذ بالها منه شوفي سياسة الأم؟؟

وهكذا في كل أمر

احرصي على أن يتفهم كلاهما أنه لا غنى له عن الآخر ،وإياك ثم إياك ثم إياك من التفريق بينهم في المعاملة بحجة هذا كبير وهذا صغير أو هذا صبي وهذه فتاة فهذا هو ما يثير التشاحن والبغضاء بين الأخوة

الآن بفضل الله أنا وأخي أصدقاء جداً

ولازلت أذكر بكاء أخي عندما تقدم لي أول عريس خوفاً من فكرة تركي للمنزل، وبكاؤه مرة أخرى وهو شاب يوم فرحي حزنا على أني لن أسكن معهم بعد الآن

أسأل الله تعالى أن يقرب بين أبنائك جميعاً ويملأ قلوبهم حب وود نحو بعضهم البعض
ام خزامى
ام خزامى
لا تشعريه أنا تعاملك معه تغير، في نفس الوقت لا تحسني من تعاملك معه بشكل زائد فيشعر بالفرق بعد ولادة البيبي ويشعر أنك ابتعدت عنه. قدمي له فكرة البيبي الجديد على أنها شيء رائع وسيكون له أخ يلعب معه ... إلخ وبعد الولادة اجعلي طفلك يساعدك في رعاية أخيه الصغير، واتركي له مساحة للتعرف عليه (يعني لا تبالغي في حماية البيبي) أمي ضبطتني مرة أحاول وضع إصبعي في عين أخي الوليد (كان عمري وقتها ثلاث سنوات تقريباً) فلم تنهرني ولكن أخبرتني أن هذه عين البيبي وأني إذا وضعت إصبعي فيها سوء أتسبب له في الوجع، وأنا أخته الكبيرة التي تأخذ بالها منه شوفي سياسة الأم؟؟ وهكذا في كل أمر احرصي على أن يتفهم كلاهما أنه لا غنى له عن الآخر ،وإياك ثم إياك ثم إياك من التفريق بينهم في المعاملة بحجة هذا كبير وهذا صغير أو هذا صبي وهذه فتاة فهذا هو ما يثير التشاحن والبغضاء بين الأخوة الآن بفضل الله أنا وأخي أصدقاء جداً ولازلت أذكر بكاء أخي عندما تقدم لي أول عريس خوفاً من فكرة تركي للمنزل، وبكاؤه مرة أخرى وهو شاب يوم فرحي حزنا على أني لن أسكن معهم بعد الآن أسأل الله تعالى أن يقرب بين أبنائك جميعاً ويملأ قلوبهم حب وود نحو بعضهم البعض
لا تشعريه أنا تعاملك معه تغير، في نفس الوقت لا تحسني من تعاملك معه بشكل زائد فيشعر بالفرق بعد...
اهم شي مايقل اهتمامك فيه او تتغير معاملتك له
تكلمي عنه قبل ما يجي وخليه يتشوق يشوفه
وفيه حاجه حلوه انك تخلينه مساعدك الاول اي حاجه تبغينها للبيبي خليه هو يجيبها وكثري مديح
والله يعينك
فئ وضئ
فئ وضئ
]:04::06::26:اهم شئ لا تحسسية انك انشغلتي عنة لو طلب منك اي شئ اتركي الي في يدك وروحي لة حتى يثق انة لازال موضع اهتمامك ممكن يكون يعرف الحمام بس يقول لك تودية او تلبسية انا ولدي عاملتة زي كدا ماحسستة باني منشغلة عنة كنت البسة اودية الحمام ااكلة صح في البداية ضغط عليك لاكن اهم شئ ترجع ثقتة في نفسة وفي امة وكمان امدحية قدام الناس وقولي لة انا احبك انت اكثر واحد دائما قولي لة احبك انت وبس اتمنى اكون افدتك لاني مريت بمرحلتك وتخطيتها الحمد لله بنجاح
**شيهانه**
**شيهانه**
اعطيك نصيحة وحدة تربوية ماجستير قالتلي لم جاء مولودها الثاني جابت هدية تناسب ولدها الاول وال مشاف الاول اخه الصغير كانت الام حاطه الهدية جنب الصغيروقالت للكبير شوف اخوك الصغير جابلك هديه سويها ترها حلوه