ARYAM
ARYAM
اختى حبيت طريقة خبز مغربي اعتقد مرشوش بالسميد وفيه حشوة قليلة من البصل والشطة واشياء لا اذكرها
يا ليت طريتها واكون شاكرة لك:26:
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العفو العفو اختي هبة الله يجازيكي كل خير اختي بس جربي شيء منهم وما تنسي تراجعي اول صفحة في الملف لاني بصراحة احسن بريوات افضلهم انا هم بالسمك والشعرية وكمان اللي بالدجاج هي نفس المقادير اللي بالبسطيلة فقط طريقة الحشو هي اللي تختلف بدل دوائر كبيرة نعملها مثلثات صغار أرجو انك تكوني فهمتيني يلا صحتين وان شاء الله يعجبوكي لما تجربيهم

مفيدة ..مفيدة ..والله من عيوني ويخليكي ويبارك فيكي ان شاء الله ....اول شيء اريدك ما تعتقدي السميدة لالالالا هو دقيق السميدة اي السميدة مطحونة هو طحين وفي ناس تسميه هنا الطحين الاصفر وهو تمام مثل ما دكرتي وبالنسبة للماء فانا دكرتلك انو مش لازم يكون تقيل ولا خفيف وهدا تتحكمين بيه في وضع الماء وتخلطين وتشوفي بعينك لاني بصراحة ما اعبر الماء اضع عيني ميزاني وبالنسبة للتخمير ادا كان برد عندكم فساعتين اما ادا كان حار او في مكان فيه حرارة فثلاث ارباع الساعة تكفي حسب مكان تواجد الخليط وعلى العموم جربيها انتي وان شاء الله خير ..

اما بالنسبة للبينيي فانا عرفتها ان شاء الله هي السفنج وانا راح اكتبلك طريقة الاسفنج العادي اللي نحطلو سكر ان شاء الله واتمنى تعجبك وتجربي شيء يلا بسم الله نبدأ :
نخلط كل من كيلو من الطحين الابيض مع ملعقة ملح و30 G من الخمير الخاصة بالمعجنات المحلولة في كاس من الماء الدافئ ....نخلط الكل جيدا ونضيف كاس من الماء الدافئ حتى تتجمع العجين ( عليها ان تكون قاسية ) ثم نعجنها باليدين جيدا مع اضافة القليل من الماء من حين لآخر مع العجن الجيد نستمر على هده الطريقة حتى نحصل على عجينة رخوة جدا ومطاطية ونعرف بأنها جاهزة حين تبدأ بالانفصال عن الاصبع بسهولة ....نغطيها ونتركها تتخمر تقريبا ست ساعات او يمكن ان تتركيها ليلة كاملة ......نحمي الزيت جيدا ونأخد مقدار بيضة ( مع دهن اليدين بالزيت ) ونبدا بثقبها في الوسط حتى نحصل على اكليل صغير او يمكن ان تمدد على الطاولة ثم نوصل الطرفين ببعضهما البعض وتقلى في الزيت حتى تتحمر من الجانبين ثم ترش بالسكر السميد وتقدم وصحتيين
اتمنى تكوني فهمتي كلامي لاني بصراحة لا اعرف كيف اشرح كويس واي شيء ما فهمتيه انا جاهزة :26:
وشكرا على الادعية الرائعة واللهم امين يار ب العالمين وجميع المسلمين يا رب

اختي في الله مغربية اهلا بيكي بيننا حللتي اهلا ونزلتي سهلا :26: :26: :26: وكل سنة وانتي طيبة وبصحة وسلام ان شاء الله وعواشرك مبروكة عيوني ...والف الف مبروك والله يكملك بالخير ان شاء الله ويدوملك بالخير والسعادة ان شاء الله ......وطلباتك من عيوني انا الآن بديكي وصلة تأخدين فيه انواع الطواجين اللي سبق وحطيتها وفي بعض الاكلات في الملف يمكن تراجعينها وبالنسبة للعدس واللوبيا والحوت انا بحطهم بالتدريج ان شاء الله بس مش الحين آسفة عيوني لاني اتأخرت كثير في الكتابة ان شاء الله بكرة ابدا معاكي واي طلب مخصوص انا تحت أمرك عيوني
وهده هي الوصلة اتمنى انك تستفيدين منها وشكرا على دعائك جزانا واياكي ان شاء الله
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?s=&threadid=156179

عزيزتي اريام اهلا بيكي معنا وكل عام وانتي بالف خير بالنسبة للخبز عيوني فانا اعرف رغايف محشوة بالبصل والدجاج او باللحم المفروم اما الخبز فليس لدي ادنى فكرة عن خبز محشو بالبصل آسفة حبيبتي بس انا اعرف الخبز بالاعشاب او الخبز السميد ( الحرشاء ) او الخبز المحلى بالسكر والسمسم ..فما اعرف اختي عن خبز محشو بالبصل بس يمكن الاخوات من المغرب اللي يشاركون معانا يساعدوكي ان شاء الله واي طلب تاني انا تحت امرك وآسفة مرة اخرى
والسلام عليكم
غصن الورد الأحمر
اشكر جدا اخت سكينة على مجهودك معي وربي يجزيك كل خير :26: :26:
maghreb
maghreb
Salam, Chokran okhti Om Sukaina. inchaalah ghadi tkouni ostada diali. Tajin ghadi ndir imprimer lma9adir wenjarbou nhar l7ad ila kan momken. 7it ana khadama semana kamla. Ana tabkh 3ziz 3liya laken 9lil min nas ili tel9a 3andhoum lkhater bach ye3almouk. Allah yejazik belkhayr we ye7fad wlidatek. Matensaynich.
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

أختي مفيدة العفو أختي بس جربي وردي علي خبر ====متافقين ====

عيوني يا المغربية ان شاء الله اكون عند حسن ظنك وطبعا ما بنساكي ابدا وربنا يوفقك ان شاء الله في عملك وفي حياتك الشخصية ......وتابعي معي وان شاء الله تستفيدين

انا كنت توقفت في ملفي عند انواع مرق الكسكس واليوم بخبركم عن الكسكس الحلو هي نفس الطريقة للطهي اللي سبق ودكرتها كل ما في الامر اننا نضيف له السكر وحين نقدمه يزين بالسكر والقرفة و اللوز المقشر والمقلي ..وصحتييييييين

والآن نبدأمع انواع أكلات الاسماك ونستهلها بكويرات الميرلان ( لا اعرف هل يسمى عندكم بنفس الإسم )

نطحن كيلو من الميرلان بعد ان ننقيه جيدا من الاشواك وننظفه جيدا ( لهده الأكلة يمكن إستعمال اي نوع من الاسماك البيضاء ) ونقشره ثم نضيف له بيضتان مخفوقتان ونص كيس من الزعفران ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وقليل من الملح حسب الرغبة يحرك جيدا ونصنع منه كويرات بحجم الزيتون ...في طنجرة نضع كل من 4 ملاعق من الزيت 4 طماطم مقشرة ومقطعة قطعا صغيرة بصلتان مرققتان 3 فصوص ثوم ملعقة من الفلف الاحمر الحلو نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار او الهريسة نصف ملعقة صغيرة من الكمون قليل من الملح ....نضيف عليهم كويرات السمك ونتركها حتى تنضج وتقدم برفقة سلاطة باردة وصحتييييييييييييييييييييين

فين الاخوات كلهم والله اشتقت الكم يلا هده مني لكم :26: :26: :24: واللي جربت شيء من الطبخات ياريت تخبرني يلا السلام عليكم الحين